توقعت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أنه يسود خلال الساعات المقبلة اليوم الجمعة الموافق 10 نوفمبر، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأكدت هيئة الأرصاد في بيان لها، اليوم الجمعة، أن الطقس لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

انخفاض في درجات الحرارة

كما كشفت هيئة الأرصاد عن انخفاض في درجات الحرارة منذ أمس الخميس، وتستمر خلال الفترة المقبلة، بحسب بيان رسمي يوضح حالة الطقس خلال الــ 6 أيام المقبلة اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء المقبل.

وأعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وأقصى جنوب الصعيد، تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 40%، وأشارت إلى نشاط للرياح المصاحب للسحب الرعدية قد يكون مثير للرمال والأتربة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى الجنوب.

ووجهت هيئة الأرصاد عددا من النصائح لقائدي المركبات تحذيرا من شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب، تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، مطالبة بالحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.
 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم فى محافظات جنوب البلاد، متوقعة ارتفاع في درجات الحرارة ، بقيم تتراوح من 2-3 درجات عن الأيام الماضية، نظرا لوجود رياح تنشط أحيانا عل أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة على مناطق الجنوب الخميس 4 يوليو

كما أوضحت الأرصاد الجوية أن اليوم سيكون ذروة الموجة شديدة الحرارة على محافظات الصعيد وجنوب البلاد، حيث تصل درجات الحرارة العظمي لـ44 درجة على عدد من مدن ومحافظات الصعيد، كالتالي: 

- سوهاج: العظمى 41 والمحسوسة 42

- قنا: العظمى 42 والمحسوسة 43

- أسوان: العظمى 43 والمحسوسة 44

- الأقصر: 42 والمحسوسة 43

نصائح الصحة لتفادي الموجة الحارة في مناطق الجنوب

ومن خلال صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، أعادت وزارة الصحة والسكان توجيه بعض النصائح والإرشادات للمواطنين، للتعامل مع موجة الطقس شديدة الحرارة، وذلك للبقاء باردا ورطبا خلال درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف.

ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة، وارتداء قبعة عند التعرض للشمس. الاستحمام بالماء البارد. شرب الماء بانتظام، حوالي كوب من الماء كل ساعة، ومن «2-3» لترات على الأقل في اليوم الواحد. تقليل النشاط البدني وأخذ فترات راحة في مكان بارد.

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. الأرصاد: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • انخفاض طفيف ورطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة بدرجات الحرارة
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة