ذكرت وكالة "بلومبيرغ"، أن أكبر بنك من حيث الأصول في العالم، يشتبه في تعرضه لهجوم فدية من قبل نفس العصابة التي اخترقت شركة "بوينغ" الأميركية.

وبحسب ما نقلت الوكالة عن أشخاص مطلعين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، فإن البنك الصناعي والتجاري الصيني، تعرض لهجوم فدية "من قبل مجموعة (لوكبت) المرتبطة بروسيا".

وأدى الهجوم إلى حدوث اضطرابات في سوق سندات الخزانة الأميركية، مع فشل في تسوية بعض المعاملات، ومطالبة المتداولين بإعادة توجيه صفقاتهم، وفق الوكالة.

وقام المشاركون في السوق، بما في ذلك صناديق التحوط ومديري الأصول، بإعادة توجيه التداولات بسبب الاضطراب، وكان للهجوم بعض التأثير على سيولة سوق الخزانة، وفقا لما نقلت صحيفة "فايننشال تايمز" عن مصادر لم تكشف هويتها.

وأكد البنك الصناعي والتجاري الصيني، الخميس، في بيان على موقعه على الإنترنت، أن هجوم برامج الفدية على وحدة الخدمات المالية التابعة للبنك، "أدى إلى تعطيل بعض أنظمته". 

وقال البنك إنه يجري "تحقيقا شاملا، ويعمل على التعافي من هذا الهجوم"، مضيفا أن الأنظمة في مكتبه الرئيسي والشركات التابعة المحلية والخارجية الأخرى، بما في ذلك فرعه في نيويورك، "لم تتأثر"، بحسب "بلومبيرغ".

وقال متحدث باسم وزارة الخزانة: "نحن على علم بمسألة الأمن السيبراني، ونحن على اتصال منتظم مع المشاركين الرئيسيين في القطاع المالي، بالإضافة إلى الهيئات التنظيمية الفدرالية ونواصل مراقبة الوضع"، وفقا لـ "فايننشال تايمز".

وأصبحت مجموعة "لوكبت" من أبرز العصابات الإجرامية في الفضاء الافتراضي، والتي تشن هجمات فدية على أهداف مثل البريد الملكي في المملكة المتحدة، وشركة "بوينغ" الأميركية.

وبحسب "بلومبيرغ"، فإن "لوكبت مجموعة لها علاقة بروسيا، ومتخصصة باستخدام برامج خبيثة لتشفير الملفات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالضحايا".

وتطلب هذه المجموعة دفع فدية مالية حتى تعيد فتح تلك الملفات المشفرة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يسلط الضوء على الفرص التجارية الإستراتيجية والتعاون الاقتصادي في بروناي

المناطق-واس

شكل الاجتماع الذي استضافته مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) بالاشتراك مع بنك إسلام بروناي دار السلام (BIBD) بالتعاون مع وزارة المالية والاقتصاد في بروناي في قصر السلطان حاجي في بروناي دار السلام، علامة فارقة مهمة في تعزيز التعاون الاقتصادي وإطلاق العنان لفرص الأعمال الجديدة بين بروناي دار السلام والدول الأعضاء البالغ عددها 57 في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وبدئ الحفل الافتتاحي بكلمة ترحيبية ألقاها معالي وزير مكتب رئيس الوزراء وزير المالية والاقتصاد الثاني داتو سيتيا الدكتور أوانج حاجي محمد أمين ليو بن عبدالله، تلاها كلمة رئيسة ألقاها مدير المركز الإقليمي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في إندونيسيا عامر بوكفيك.

أخبار قد تهمك وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية السلفادور بمناسبة اليوم الوطني لبلادها 17 سبتمبر 2024 - 12:36 صباحًا نصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر 17 سبتمبر 2024 - 12:33 صباحًا

وتضمن الحدث عروضاً تقديمية من كيانات رئيسة في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وورشة عمل حول التمويل الإسلامي والشراكات الإستراتيجية، بالإضافة إلى اجتماعات بين الشركات تهدف إلى تعزيز فرص الأعمال والاستثمار المباشرة.

وكان أحد المحاور الرئيسة للحدث هو دعم القطاع الخاص في بروناي من خلال كيانات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية مثل المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC)، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، بما في ذلك منتدى أعمال مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (THIQAH)، والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، وتهدف هذه المشاركات إلى تعزيز التفاعلات بين الشركات، وتشجيع تبادل المعرفة، واستكشاف أسواق جديدة لتحقيق المنفعة المتبادلة.

وشهد الحدث توقيع مذكرة تفاهم بين بنك بروناي للتنمية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، التي ستمهد الطريق لشراكة تركز على التمويل المشترك وأنشطة الخزانة وتمويل التجارة وتنمية القدرات البشرية والتنمية المستدامة والاستثمار، من بين العديد من المجالات الأخرى، وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز دعم بنك بروناي للتنمية للأهداف الاقتصادية الوطنية في بروناي، وتعزيز مهمة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في تعزيز التنمية المستدامة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 12:51 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:30 صباحًاأمطار على منطقة الباحة أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:04 صباحًا“فلكية جدة”.. ترصد ثاني بدر عملاق بـ 2024 أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 12:00 صباحًاالنصر والشرطة العراقي يتعادلان إيجاباً في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 – 2025 أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 11:56 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 2.474 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 11:52 مساءًرئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية يغادر الرياض وفي مقدمة مودعيه سمو نائب أمير المنطقة17 سبتمبر 2024 - 12:30 صباحًاأمطار على منطقة الباحة17 سبتمبر 2024 - 12:04 صباحًا“فلكية جدة”.. ترصد ثاني بدر عملاق بـ 202417 سبتمبر 2024 - 12:00 صباحًاالنصر والشرطة العراقي يتعادلان إيجاباً في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024 – 202516 سبتمبر 2024 - 11:56 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 2.474 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع16 سبتمبر 2024 - 11:52 مساءًرئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية يغادر الرياض وفي مقدمة مودعيه سمو نائب أمير المنطقة وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية السلفادور بمناسبة اليوم الوطني لبلادها وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية السلفادور بمناسبة اليوم الوطني لبلادها تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية تدين وتستنكر العمليات الإرهابية التي يتعرض لها لبنان
  • تفاصيل قرض السيارة من البنك التجاري الدولي CIB مصر: أعلى تمويل في البنوك المصرية
  • بلومبيرغ: الصين تواصل التقدم رغم القيود الأميركية
  • لقجع يتعرض لحادث سير بالتزامن مع افتتاح كأس العالم للصالات
  • عاجل | بلومبيرغ عن رئيس الوزراء العراقي: القوات الأميركية لم تعد ضرورية في العراق لأنها نجحت في هزيمة تنظيم الدولة
  • وفاة أكبر قطة معمرة في العالم (صور)
  • مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يسلط الضوء على الفرص التجارية الإستراتيجية والتعاون الاقتصادي في بروناي
  • وفاة أكبر قطة في العالم عن عمر 33 عاماً
  • ممثل مصري يتعرض لهجوم من أسد أثناء التصوير
  • الشيخة بدور القاسمي تفتتح المركز الطلابي في الجامعة الأميركية في الشارقة بحلته الجديدة