نبض السودان:
2024-07-01@20:05:07 GMT

تدشين المنحة السعودية في النيل الأزرق

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

تدشين المنحة السعودية في النيل الأزرق

الدمازين – نبض السودان

دشنت مفوضية العودة الطوعية للاجئين والنازحين باقليم النيل الازرق برنامج توزيع منحة اغاثة الدقيق المقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية وسط اهتمام ومتابعة واشراف من المفوض وإدارته حيث غطت فرق التوزيع من عموديات ومناديب واذرعها المساعدة بالمحافظات كافة المناطق المستهدفة .

واشاد الاستاذ هاشم اورطة الضوء مفوّض مفوضية العودة الطوعية للاجئين والنازحين بالاقليم بالدعم المتواصل للمملكة العربية السعودية ووقفتها مع السودان في كافة المجالات خاصة الانسانية منها .

وقال اورطة في تصريح لسونا ان هذا الدعم اسهم في تخفيف المعاناة عن مواطني النيل الأزرق خاصة المتأثرين بالحرب منهم.

واضاف ان المفوضية ظلت في حالة استنفار دائم وهي تتعامل بشفافية في توزيع الاغاثات انطلاقا من واجبها ودورها المنوط بها في دعم واسناد البرامج الطوعية الانسانية للنازحين واللاجئين بالاقليم .

وثمن دور حكومة الإقليم ورعيتها ووقفتها وحرصها على تقديم الدعم وتوفير الخدمات الضرورية المستهدفين.

ودعا المنظمات وكافة الجهات المتخصصة في تقديم الخدمات الانسانية داخليا وخارجيا مواصلة دعمها لمواطني الاقليم خاصة المتاثرين منهم باحداث الاقليم وبالحرب الدائرة حاليا في الخرطوم وفي عدد من الولايات.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السعودية المنحة النيل الأزرق تدشين في

إقرأ أيضاً:

السعودية توقف متهمين بالفساد خلال موسم الحج

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية (نزاهة) الاثنين توقيف 155 شخصا بعد تحقيقها مع 382 مشتبها به في قضايا يتعلق بعضها بموسم الحج. 

وقالت الهيئة في بيان إنها خلال شهر يونيو الماضي أجرت 924 جولة رقابية، و9623 جولة رقابية أخرى بالمشاعر المقدسة، والجهات الخدمية خلال موسم الحج.  

#هيئة_الرقابة_ومكافحة_الفساد تباشر عدداً من القضايا الجنائية والإدارية خلال شهر يونية 2024م. pic.twitter.com/5j3zYEM4Fl

— هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (@nazaha_gov_sa) July 1, 2024

وأضافت أنها حققت مع 382 شخصا يتبعون وزارات الداخلية والعدل والتعليم والصحة والشؤون البلدية والقروية والإسكان والتجارة والنقل والثقافة، بالإضافة إلى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك. 

وأوقفت الهيئة من بينهم 155 شخصا، تم اتهامهم في جرائم فساد تشمل الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير وغسل الأموال، مشيرة إلى أن منهم من تم إطلاق سراحه بكفالة. 

وكانت السعودية أعلنت أن أكثر من 1300 شخص توفوا خلال أدائهم مناسك الحج التي تزامنت مع تسجيل درجات حرارة مرتفعة، مشيرة إلى أن غالبية المتوفين هم "من غير المصرّح لهم بالحج"، وهو ما حال دون وصول كثيرين منهم إلى الخدمات الحيوية مثل الحافلات والخيام المكيفة.

وتوفي 658 مصريًا خلال الحج، 630 منهم غير مسجّلين، وفق ما أفاد دبلوماسيون عرب وكالة فرانس برس.

وسلطت الوفيات الضوء على التحديات التي تواجه الجهات المنظمة لموسم الحج في ظل تجلي تأثيرات تغير المناخ في المنطقة، إذ أثارت إلزامية التسجيل والحصول على تصاريح رسمية للوصول إلى مثل هذه الخدمات القلق من أن الحجاج غير المسجلين قد يتعرضون بشكل متزايد لدرجات حرارة مرتفعة تهدد حياتهم.

وفي الوقت نفسه، دفع ارتفاع أسعار رحلات الحج الرسمية بعض المسلمين إلى اللجوء لطرق غير رسمية أقل تكلفة لأداء الفريضة، رغم افتقار الرحلات غير الرسمية إلى الموافقات اللازمة، واستغلال تخفيف القيود على بعض أنواع التأشيرات السعودية الأخرى.

وقال مسؤولون سعوديون إن 1.8 مليون شخص أدوا فريضة الحج هذا العام، وهو عدد مماثل للعام الماضي، 1.6 مليون منهم من خارج البلاد.

وكل عام يؤدي مئات الآلاف من المسلمين شعائر الحج في مكة بعد حصولهم على التصاريح اللازمة لذلك، خصوصا أن كل دولة لديها حصة محددة لعدد حجاجها.

مقالات مشابهة

  • السعودية توقف متهمين بالفساد خلال موسم الحج
  • مواعيد تقديم خدمات الترخيص المتنقل في الأزرق
  • السودان:«بادي» يدعو للتحرك لاستقبال النازحين من سنار
  • السودان:موجة نزوح جديدة بسبب «أحداث سنجة»
  • قتال عنيف في سنجة ونزوح بالآلاف.. ماذا يحدث في السودان؟
  • موجة نزوح واسعة في سنجة والدعم السريع يستبيح المحال التجارية
  • عقار يلتقي مطران الكنائس الاسقفية بالولايات الوسطى
  • استخبارات الجيش بشندي تطلق سراح الصحفي أبو عاقلة أماسا
  • قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على سنجة
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم