أعرب مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي، أنه وتقديرًا من المملكة العربية السعودية لحجم هذه الكارثة الإنسانية في غزة فقد وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ بإطلاق حملة شعبية لجمع التبرعات من المواطنين.

وأشار خلال مشاركته في مؤتمر باريس الدولي لمساعدة المدنيين في غزة، أن هذا يأتي حرصاً على مشاركة الشعب السعودي لتخفيف أثر المعاناة على أشقائه من الشعب الفلسطيني.

أخبار متعلقة القصيم.. ضبط مخالف بحوزته حطب محلي معروض للبيعالقمة السعودية الأفريقية.. أرقام لا تُنسىالحملة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني

وذكر أن حجم المبالغ التي رصدتْ من الدولة ـ أيّدها الله ـ والمواطنين حتى تاريخه أكثر من 115 مليون دولار أمريكي ولا تزال الحملة مستمرة إلى الآن.

وأضاف: أنه استشعاراً من المملكة العربية السعودية لمسؤوليتها الإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني؛ قدمت في هذا الملف نموذجاً مشرفاً يليق بمكانتها الدولية أدت خلاله واجبها المنوط بها عبر حشد الجهود الإنسانية والتنموية.

هذا بجانب تسيير الجسور الإغاثية عبر القنوات الرسمية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية التي تولت تزويد المحتاجين بالمواد الإغاثية داخل فلسطين والدول المستضيفة للاجئين الفلسطينيين.

دعم السعودية للشعب الفلسطيني

وبلغ إجمالي المشاريع المنفذة 274 مشروعاً بمبلغ (5,187,114,254) دولاراً أمريكياً، نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة منها 112 مشروعاً، بمبلغ (369,877,699) دولاراً أمريكياً.

وبين أن المملكة العربية السعودية تدعو لمواصلة الجهود بشكل مكثف لتخفيف تبعات الأزمة الإنسانية الراهنة في غزة ورفع الحصار وفتح المعابر، وإيصال المساعدات الإنسانية وتطبيق القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين وإيصال المساعدات للمحتاجين.

ودعا الله العلي القدير أن يمن على الشعب الفلسطيني بالأمن والاستقرار والنماء، وأن يحظى هذا المؤتمر بالتوفيق والنجاح في تحقيق الاستجابة الإنسانية المطلوبة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس باريس غزة الجهود الإنسانية غزة غزة فلسطين الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

تركيا تغزو العالم بساراتها الفارهه وتتسجل صادرات بأكثر من 17 مليار دولار

 

سجل قطاع صناعة السيارات التركية، صادرات بنحو 17 مليارا و701 مليون و161 ألف دولار، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأظهرت معطيات اتحاد أولوداغ لمصدري صناعة السيارات، أن ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، استحوذت على 52.78 بالمئة من صادرات قطاع صناعة السيارات التركية.

وتصدرت ألمانيا القائمة بمليارين و435 مليونا و115 ألف دولار، تلتها فرنسا بملياري و72 مليونا و401 ألف دولار.

وجاءت بريطانيا بالمركز الثالث بمليار و939 مليونا و455 ألف دولار، ثم إيطاليا بمليار و663 مليونا و721 ألف دولار، تبعتها إسبانيا بمليار و232 مليونا و648 ألف دولار.

 

مقالات مشابهة

  • الكويت تخفض أسعار بعض الأدوية بأكثر من 60%
  • وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عدد من جامعات العاصمة صنعاء
  • عبر "الملك سلمان الإغاثة".. 303 مشروعات هدية المملكة للشعب السوري
  • مواطن يُشكل تاريخ الدولة السعودية بأكثر من 18 ألف قطعة ليجو
  • تركيا تغزو العالم بساراتها الفارهه وتتسجل صادرات بأكثر من 17 مليار دولار
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في صنعاء تحت شعار “مع غز.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • "مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بغزة
  • الشوكولاتة في المملكة.. سوق متوسع بأكثر من مليار دولار
  • ريادة ومواقف مشرّفة
  • السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن