تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط سائق - مقيم بمحافظة الشرقية، وآخر ونجله "يحملان جنسية إحدى الدول" بدائرة قسم شرطة مصر القديمة ، وبحوزتهم (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية").

وبمواجهتهم اعترف الأول بقيامه بالاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وأقر الثانى والثالث بأنهما تواصلا معه لتغيير مبلغ مالى عملات "أجنبية" .

وبفحص الهاتف المحمول الخاص بالمتهم الأول تبين وجود محادثات بتطبيق "الواتس آب" لمعاملات مالية بينه وبين العديد من الأشخاص تؤكد مزاولة النشاط، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية السوق المصرفي النقد الأجنبي عملات محلية وأجنبية

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024

الاقتصاد نيوز - بغداد

أحصى جهاز الأمن الوطني، السبت، نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024 .

وقال الناطق الرسمي باسم جهاز الأمن الوطني أرشد الحاكم خلال إيجازه النصف سنوي حول أهم العمليات النوعية التي نفذها الجهاز خلال النصف الأول من ٢٠٢٤ في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "جهاز الأمن الوطني تمكن من اختراق إحدى الحركات السلوكية المنحرفة التي تطلق على نفسها (القربانيين). (أو العليُ اللهية) حيث يقوم أفراد هذه الحركة بالترويج لأفكار منحرفة تتلخص بقيامهم بإجراء قرعة، ومن يقع عليه الاختيار يقوم بالانتحار شنقاً، وبعد جهد استخباري وميداني جرى القبض على(31) متهماً من أعضاء هذه الحركة بعدما سُجلت أكثر من (5) حالات انتحار في محافظات (البصرة وواسط والناصرية) ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة دوافع وخلفيات هذه القضية". 

وأضاف أنه "تم ضبط اكثر من (4) مليون لتر معد للتهريب من النفط الخام ومشتقاته والقبض على (76) متورطاً بالتهريب، فضلاً عن إلقاء القبض على خبير مختص بثقب أنابيب النفط الخام بغية التهريب وهو المسؤول عن عمليات التثقيب في البصرة وديالى وبغداد وصلاح الدين"، مشيراً الى أنه "تم إلقاء القبض على (192) متهماً بالإرهاب وضبط (122) عبوة محمل بمادة C4 شديدة الانفجار و(45) عبوة ناسفة و(1440) قنبرة وقذيفة هاون".

وأكد أنه "تم ضبط أكثر من (مليون ونصف المليون) حبة مخدرة و(38) كغم من مادتي الكريستال والماريجوانا و(14) قطرة مخدرة، الى جانب القبض على (130) متهماً بالتزوير والنصب والاحتيال أوهموا المواطنين بالتعيين أو ترويج المعاملات"، منوهاً بأنه "بجهد استخباري تم تفكيك شبكة دولية للاتجار بالبشر من بينهم نساء دخلن إلى العراق وبحوزتهن طفلين بغية بيعهما مقابل (10) آلاف دولار للطفل الواحد، وكذلك تم إلقاء القبض على (540) مبتزاً إلكترونياً خلال الأشهر الستة الماضية".

مقالات مشابهة

  • ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024
  • اليوم.. الجنايات تستكمل محاكمة 5 متهمين بخطف شاب في التجمع
  • اليوم.. نظر محاكمة 5 متهمين بخطف شاب فى التجمع الأول بسبب خلافات مالية
  • لمروره بضائقة مالية.. عاطل يستدرج سائق توكتوك ويسرقه ويقتله ويدفنه في الفيوم
  • بحوزتهم 300 جرام شابو.. أمن الأقصر يضبط شخصين كونا تشكيلا عصابيا في تجارة المخدرات
  • من الصداقة لـ عشماوي.. قصة سائق قتل صديقه بمساعدة زميله وسيدة لسرقته بالقليوبية
  • سائق ينهى حياة عامل لمعاكسته زوجته فى بولاق الدكرور
  • إحالة سائق وزميله للمحاكمة الجنائية بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية
  • ضبط المتهم بقتل سائق فى قنا بسبب خلافات مالية