ارتفعت الأسهم الأوروبية عند الإغلاق اليوم الخميس، مدعومة بأرباح قوية حققتها شركتا أسترازينيكا وأدين، بينما تترقب الأسواق تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن آفاق السياسة النقدية بعد أن قلل مسؤولو البنك المركزي الأوروبي من شأن رهان الأسواق على خفض أسعار الفائدة.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 مرتفعا 0.

8 % إلى أعلى مستوياته منذ 18 أكتوبر.

الأسهم الأوروبية تفتح على استقرار وسط ترقب لمؤشرات عن مستقبل السياسة النقدية تراجع الأسهم الأوروبية متأثرة بهبوط أسهم شركات التأمين الأسهم الأوروبية

 

وتتأهب الأسواق من جديد لتعليقات باول المقرر أن يدلي اليوم، بعد يوم من عزوفه عن التعليق على أسعار الفائدة.

وقال واضعو سياسات البنك المركزي الأوروبي أمس الأربعاء، إنه من الضروري إحراز مزيد من التقدم في ترويض التضخم، بينما قال نائب محافظ البنك لويس دي جيندوس اليوم الخميس في مقابلة، إنه من السابق لأوانه بحث خفض أسعار الفائدة بينما لا تزال مخاطر التضخم تلوح في الأفق.

 

وواصلت الأرباح دفع الأسهم للارتفاع. وكانت بيانات لمجموعة بورصات لندن قد أظهرت يوم الثلاثاء أن من بين الشركات المدرجة على المؤشر ستوكس 600 التي أعلنت نتائج الربع الثالث، تجاوزت أرباح 55.3% منها التوقعات، وهو ما يزيد قليلا عن المعدل المعتاد البالغ 54 %.

 

وقفز سهم شركة أدين الهولندية لمعالجة المدفوعات الرقمية 37.8 % ليقود مكاسب المؤشر بعد تسجيل مبيعات في الربع الثالث أفضل من المتوقع.

 

وصعد سهم شركة أسترازينيكا للأدوية 2.6 % ليقترب من أعلى مستوى في 3 أسابيع بعدما رفعت الشركة توقعات أرباحها السنوية وتسجيل أرباح وعوائد أفضل من المتوقع في الربع الثالث.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسهم الاوروبية اخبار الاسهم الاوروبية اداء الاسهم الاوروبية ارتفاع الاسهم الاوروبية الأسهم الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3615 جنيهًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقرت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الجمعة، والأوقية بالبورصة العالمية تتراجع عن أعلى مستوياتها التاريخية، بفعل تلاشي تأثير التحفيز الصيني وتبني البنوك المركزية العالمية لموقف أكثر حذرًا.


وقال المهندس، سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية  شهدت حالة من الاستقرار  خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3615 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 4 دولارات لتسجل 2670 دولارًا.
وأضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4131 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3099 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2410 جنيهات، وسجل الجنيه الذهب نحو 28920 جنيهًا.
وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات أمس الخميس، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3605 جنيهات، واختتم التعاملات عند مستوى 3615 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 14 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2660 دولارًا، ولامست مستوى 2685 دولارًا كأعلى مستوى لها على الإطلاق، واختتمت التعاملات عند مستوى 2674 دولارًا.
وتراجعت أسعار الذهب مع بدء انحسار تأثير التحفيز الحكومي الصيني، وتبني البنوك المركزية العالمية لموقف أقل تساهلًا، حيث عملت بيانات سوق العمل والنمو الاقتصادي الأمريكية الأقوى على تراجع فرص قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة مرة أخرى بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر.
ويبدو أن تأثير التحفيز الإضافي بقيمة تريليون يوان صيني الذي أعلن عنه المكتب السياسي الصيني قد تم تسعيره وتميل البنوك المركزية على مستوى العالم إلى تبني موقف أقل تيسيرًا، حيث أبقى البنك المركزي في سريلانكا أسعار الفائدة دون تغيير، وخفض البنك الوطني السويسري وبنك المكسيك أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط، في حين أظهر استطلاع رأي أجرته رويترز مؤخرًا أنه من المتوقع أن يخفض بنك الاحتياطي الهندي أسعار الفائدة بمقدار متواضع قدره 50 نقطة أساس على مدى الأشهر الستة المقبلة.
في حين أظهرت طلبات البطالة الأولية في الولايات المتحدة انخفاضًا إلى 218 ألفًا في الأسبوع المنتهي في 20 سبتمبر، وظل التقدير النهائي لنمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني متسقًا مع التقديرات السابقة عند 3.0٪ سنويًا، كما تجاوزت طلبات السلع المعمرة الأمريكية التقديرات.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأمريكية تسجل مكاسب متتالية للأسبوع الثالث
  • رهانات صناديق التحوط على صعود الذهب تقفز لأعلى مستوياتها منذ 4 أعوام
  • مؤشرات الأسهم الأوروبية تنهي تداولات الأسبوع على ارتفاع قياسي
  • استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3615 جنيهًا
  • الأسهم الأوروبية ترتفع مدفوعة باستمرار صعود أسهم الشركات المنكشفة على الصين
  • انخفاض أسعار الذهب والفضة مع تزايد التوقعات على خفض الفائدة
  • الفضة بأعلى مستوى في 12 عاما مقتفية الذهب
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12374 نقطة
  • الذهب يكسر أعلى مستوياته التاريخية والأوقية عند 2680 دولارًا
  • ارتفاع الأسهم الأوروبية مدفوعة بالتفاؤل باقتصاد الصين