أكد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبد الله الجهني، أن من الواجب على المسلمين أن يسارعوا بالبذل والعطاء والقيام بحق الإخوة وتلبية النداء للأشقاء الفلسطينيين.

وأضاف خلال خطبة الجمعة بالمسجد الحرام أن المؤمن مأمور أن ينصر دينه وأن ينصر إخوانه، ومن هذا المنطلق جاء التوجيه الكريم من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بحملة وطنية لجمع التبرعات لنصرة الأشقاء في فلسطين.

وأكد الجهني أن هذه الحملة تأتي امتدادا لمواقف المملكة التاريخية المشرفة للوقوف مع القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني.

فيديو | إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبد الله الجهني: من الواجب على المسلمين أن يسارعوا بالبذل والعطاء والقيام بحق الإخوة وتلبية النداء للأشقاء الفلسطينيين#الإخبارية pic.twitter.com/2sy38shfbT

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) November 10, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المسجد الحرام طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز

أوضح المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د.سامر الجطيلي، تفاصيل خطة المركز الخاصة التي دشنها.

وأضاف الجطيلي، بمداخلة لقناة «السعودية»، أنَّ مركز الملك سلمان، إحدى الجهات التي تشهد حراكا كبيرا شأن أي جهة أخرى في منظومة العمل الحكومي تحت رؤية المملكة 2030، ومن هذا المنطلق حرص المركز على تحديث الخطة الإستراتيجية السابقة.

وأكمل متحدث المركز، أن الخطة اشتملت على رؤية مفادها، الريادة في الأعمال الإغاثية والإنسانية وما يقدمه المركز للعالم، والإشراف والتمكين والرقابة على الإعمال الإغاثية والإنسانية من خلال عمل مؤسسي مميز يتوافق مع قيم المملكة بجودة عالية ومتميزة، بتعظيم العمل الإغاثي والتميز المؤسسي والاستدامة المالية.

وأردف، أن أهداف الخطة تتضمن، تقديم المساعدات الإغاثية بكفاءة وأثر مستدام، وإبراز دور المملكة في العمل الإغاثي، وتطوير النموذج التشغيلي الداخلي للمركز، وتنمية القدرات البشرية، وتحقيق التميز التقني، وتنويع وتنمية الموارد المالية وتنفيذ 18 مبادرة وفق تلم الأهداف والركائز من خلال 51 مشروعا.

المملكة.. خدمات إنسانية بكفاءات عالية وأثر مستدام.

للمزيد من التفاصيل مع د. سامر الجطيلي – المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة #من_السعودية pic.twitter.com/f7NQrgOvnB

— قناة السعودية (@saudiatv) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • بايدن يحاول تهدئة داعميه الأثرياء بعد أداء ضعيف في مناظرته أمام ترامب
  • متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز
  • خطوات التسجيل في سند بن سلمان بالسعودية 1445
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً
  • المهيدب يقدم واجب العزاء للأمير منصور بن سعود في وفاة والدته .. فيديو
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج