أظهر مقطع فيديو متداول على وسائل للتواصل الاجتماعي تحققت منه رويترز، الجمعة، عددا من القتلى والمصابين، من بينهم أطفال، في منطقة من مجمع مستشفى الشفاء بغزة، بعد أن تعرض لضربات جوية إسرائيلية.

ولم يصدر تعليق بعد من الجيش الإسرائيلي على المقطع الذي قال مراسل لرويترز إنه صور في منطقة في الخارج مظللة قرب قسم استقبال المرضى في المستشفى ينام فيها نازحون.

وتمكنت رويترز من التأكد من الموقع من وجود طفلة ظهرت في التسجيل وهي ترتدي بنطالا داكنا وقميصا بنفسجي اللون ظهرت في لقطات أخرى في مدخل المستشفى.

وتطابق أيضا مظهر مدخل المستشفى مع لقطات أرشيفية، كما أن المصدر، الذي حمّل الفيديو، قام بتحميل عدة مقاطع من قبل من داخل المستشفى ومعروف وجوده هناك.

حماس ومنظمة الصحة العالمية تؤكدان

وأعلنت حماس، الجمعة، أن إسرائيل قصفت أكبر مستشفى في غزة وأوقعت 13 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى في اليوم الخامس والثلاثين للحرب مع غزة.

كما قال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة: "دبابات الاحتلال الاسرائيلي تحاصر مستشفيات الرنتيسي والنصر للأطفال والعيون والصحة النفسية من كل الاتجاهات".

وأضاف: "آلاف المرضى والطواقم الطبية والنازحين محاصرون داخل المستشفيات بلا ماء وبلا طعام ويتعرضون للموت في أي لحظة".

من جهتها، أكدت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن مستشفى الشفاء في قطاع غزة "يتعرض للقصف"، مضيفة أن 20 مستشفى في القطاع خرجوا الآن من الخدمة.

وقالت المتحدثة مارغريت هاريس، لدى سؤالها عما قالته وزارة الصحة في غزة عن تنفيذ إسرائيل لضربة جوية على ساحة المستشفى: "ليست لدي التفاصيل عن مستشفى الشفاء لكننا نعلم بالفعل أنه يتعرض للقصف".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي المستشفى حماس إسرائيل وزارة الصحة قطاع غزة أخبار إسرائيل أخبار فلسطين أخبار العالم مستشفى غزة فيديوهات غارة الجيش الإسرائيلي المستشفى حماس إسرائيل وزارة الصحة قطاع غزة أخبار فلسطين مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

صحة الدبيبة: لم تسجل حالات إصابة بمرض الملاريا داخل بلدية الغريفة

ليبيا – أكدت وزارة الصحة في حكومة تصريف الأعمال أن النتائج المخبرية للحالة المشتبه بإصابتها بمرض الملاريا داخل بلدية الغريفة، أظهرت خلو الحالة من الإصابة بالمرض الذي كان محل اشتباه نظرًا للأعراض المصاحبة للحالة.

وزارة الصحة أوضحت عبر مكتبها الإعلامي، بأن مستشفى الغريفة استقبل قبل يومين حالة تشكو من حمى وإسهال وقيء، وبعد معاينة الحالة من الفريق الطبي المداوم بالمستشفى وتقييم حالتها تم تقديم العلاجات اللازمة لها، إلا أن الحالة لم تتماثل للشفاء، حينها تم إحالة الحالة إلى مركز سبها الطبي وعزلها وإخضاعها للتحاليل الضرورية لتحديد نوعية إصابتها.

وطمأنت وزارة الصحة الرأي العام،نافية ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، من أخبار تضمنت افتراءات لا أساس لها من الصحة، تتعلق بتسجيل حالات إصابة بمرض الملاريا داخل بلدية الغريفة،مفندة تفنيدًا قطعيًا هذه الأخبار،وداعية الجميع إلى تقصي المعلومات من مصدرها الرسمي.

مقالات مشابهة

  • مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط
  • صحة الدبيبة: لم تسجل حالات إصابة بمرض الملاريا داخل بلدية الغريفة
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 9 قتلى و14 مصابا جراء القصف الإسرائيلي على الباشورة وسط بيروت
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • الصحة تنفي تسجيل إصابة بالملاريا في الجنوب
  • الصحة تدعم مستشفى منوف العام بجهاز أشعة مقطعية علامة كانون 160 مقطعا
  • البرلماني اللبار يتعرض لهجوم داخل فندقه بفاس
  • وكيل صحة القليوبية يُفاجئ مستشفى كفر شكر التخصصي ويؤكد: لا تهاون مع المقصرين
  • قتلى ومصابون في عملية إطلاق نار في تل أبيب
  • فيديو يوثق سقوط قذيفة وسط إسرائيل.. و3 جرحى جراء هجمات حزب الله