أشارت أرقام أولية صادرة عن المعهد الوطني لأبحاث الفضاء "إينبي"، أن عملية إزالة الغابات في منطقة "الأمازون" تباطأت في البرازيل، للمرة الأولى، منذ أربع سنوات.

وذكرت وزارة البيئة والتغير المناخي البرازيلية، مساء أمس الخميس، نقلا عن أرقام المعهد أنه في الفترة من أغسطس 2022 حتى يوليو 2023، فقدت منطقة تبلغ مساحتها حوالي تسعة آلاف كيلومتر مربع من الغابات، وهي نفس مساحة أراضي جزيرة قبرص تقريبا وبانخفاض قدره 22.

1% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، عندما فُقدت مساحة تبلغ حوالي 11600 كيلومتر مربع من الغابات.. وهو أيضا أدنى رقم منذ عام 2019 وغابات الأمازون المطيرة، خزان لثاني أكسيد الكربون، ولديها وظيفة مهمة في الحرب الدولية ضد تغير المناخ.. وتملك البرازيل جزءا كبيرا من منطقة الأمازون، التي تعادل مساحة غرب أوروبا، وتمتد عبر تسع دول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ازالة الغابات غابات الأمازون البرازيل ابحاث الفضاء التغير المناخي

إقرأ أيضاً:

حظر دخول الغابات في 40 ولاية تركية

أنقرة (زمان التركية) – حظرت السلطات في تركيا دخول الغابات في 40 محافظة في جميع أنحاء البلاد، خوف من وقوع حرائق غابات.

ومنعت السلطات دخول الغابات في 9 محافظات في مرمرة، و7 في بحر إيجة، و9 في البحر الأبيض المتوسط، و7 في وسط الأناضول، و6 في البحر الأسود، و6 في البحر الأسود، و2 في جنوب شرق الأناضول، حيث من المتوقع أن تحدث ظروف جوية ذات مخاطر عالية تسبب حرائق الغابات.

وتم إخماد حريق الغابات الذي اندلع يوم أمس في منطقة جرجر في أديامان، الذي اندلع يوم أمس في قرية آغاجلي التابعة للمقاطعة بتأثير الرياح وتحول إلى حريق هائل.

وقال والي أديامان عثمان فارول، إن 350 فدانًا من المساحة احترقت حتى الآن.

وقال فارول: “لقد تم إخماد الحريق الذي اندلع في اليوم السابق عدة مرات ثم اندلع مرة أخرى من أماكن مختلفة، وقد استمر بشكل كامل في منطقة تتكون من غطاء عشبي وأشجار البلوط. منذ يوم أمس وصباح اليوم، تتدخل المروحيات وفرقنا في الحريق، والحريق حالياً تحت السيطرة في منطقة صغيرة، ونتوقع أن يتم إخماده بالكامل في وقت قصير”.

 

 

Tags: أنقرةاسطنبولتركياحرائقغابات

مقالات مشابهة

  • البرازيل.. "بانتانال" تضرب الأرقام القياسية في حرائق الغابات
  • السودان أسير أزمة القيادة !
  • منطقة إسرائيلية يقصفها حزب الله للمرة الأولى.. ما هي؟
  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • الداخلية الفرنسية: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تبلغ 59.39% حتى الساعة الـ 5 مساء بالتوقيت المحلي
  • فرنسا: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تبلغ 25.90% حتى الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي
  • تزايد أعداد القرود الذهبية النادرة في شننونغجيا الصينية
  • تزايد أعداد القرود الذهبية النادرة في منطقة شننونغجيا الصينية
  • حظر دخول الغابات في 40 ولاية تركية
  • بعد هدفيه أمام باراجواي.. أرقام مذهلة لجونيور فينيسيوس مع البرازيل