تستعد شركة أمريكية ناشئة للكشف عن جهاز يعمل بالذكاء الاصطناعي، تدعي أنه يمكن أن يحل مكان الهواتف الذكية.
ويُربط AI Pin الخاص بشركة Humane مباشرة بملابس الشخص، ومن المتوقع أن يحتوي على جهاز عرض لتحويل أي سطح إلى شاشة.
وتعني الكاميرا والميكروفون المدمجان أنه يمكن أن يعمل كهاتف ذكي يمكن ارتداؤه بدون شاشة.


وتشير التسريبات إلى أن تكلفة AI Pin تبلغ 699 دولارا، ويتطلب رسوم اشتراك قدرها 24 دولارا شهريا للوصول إلى نماذج الذكاء الاصطناعي التي طورتها مايكروسوفت وOpenAI، والتي قد تتضمن نسخة من برنامج الدردشة ChatGPT.
وتشير المستندات التي حصل عليها موقع The Verge إلى أنه سيأتي مزودا بمعززين اثنين للبطارية، ومكبر صوت شخصي، وسيتم تشغيله بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon. وسيكون أيضا قادرا على تلخيص صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك وترجمة اللغات.
ولم تستجب شركة Humane لطلب التعليق، لكنها أعلنت أنها ستكشف النقاب عن AI Pin في 9 نوفمبر.
وكُشف عن نسخة من الجهاز في وقت سابق من هذا العام، في أسبوع الموضة في باريس، حيث ارتدت العارضات صندوقا مربعا صغيرا على طية صدر السترة من ملابسهن.
كما قدم عمران تشودري، المؤسس المشارك لشركة Humane، والذي قضى 22 عاما في شركة آبل كمصمم قبل تأسيس شركته الناشئة، تفاصيل حول كيفية عمل الجهاز في محادثة TED في مايو.
وأظهر العرض التوضيحي أن مؤسس التكنولوجيا يتلقى مكالمة هاتفية من خلال الجهاز، وذلك باستخدام شاشة العرض بالليزر لتحويل كفه إلى شاشة تفاعلية.
وقال: «كنا نعتقد أن الذكاء الاصطناعي سيكون القوة الدافعة وراء القفزة التالية في تصميم الأجهزة. لا تحتاج إلى هاتف ذكي أو أي جهاز آخر للاقتران به، فهو جهاز مستقل، مع الحفاظ على الخصوصية أولا».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

لماذا ترتفع حرارة أجسادنا بدون سبب؟

الحمى هي استجابة الجسم الطبيعية لمجموعة متنوعة من المحفزات، وغالبًا ما ترتبط بالعدوى. ومع ذلك، قد تظهر الحمى بدون وجود مرض واضح، ويمكن أن تكون نتيجة لعدة عوامل وأسباب مختلفة. خلال البرنامج الطبي بيوتيك الذي يعرض اسبوعياً على السومرية، تكشف د. فرح الخياط عن بعض هذه الأسباب وطرق لمعالجتها والتغلب عليها. بعض من أسباب الحمى دون مرض:   1. الإجهاد والتوتر
الإجهاد النفسي والجسدي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مؤقت في درجة حرارة الجسم. عندما يكون الشخص تحت ضغط نفسي شديد أو يعاني من ضغوطات جسدية، يفرز الجسم هرمونات مثل الكورتيزول والأدرينالين، والتي يمكن أن ترفع درجة الحرارة بشكل طفيف.

2. النشاط البدني المكثف
ممارسة الرياضة أو الأنشطة البدنية الشاقة قد تؤدي إلى زيادة درجة حرارة الجسم. هذا الأمر يحدث بسبب زيادة النشاط العضلي وزيادة معدل الأيض، مما يولد حرارة إضافية في الجسم.

3. الاحتباس الحراري

التعرض لبيئات ذات درجات حرارة مرتفعة أو الرطوبة العالية يمكن أن يسبب الحمى. الاحتباس الحراري، خاصةً عند عدم تناول كميات كافية من السوائل، قد يؤدي إلى ضربة شمس أو إجهاد حراري، وكلاهما يمكن أن يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة.

4. التهابات غير معدية
بعض الحالات الالتهابية غير المعدية، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو الذئبة الحمراء، يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم. هذه الأمراض تسبب استجابة مناعية مزمنة يمكن أن تشمل الحمى.

5. الأدوية
بعض الأدوية قد تسبب ارتفاعًا في درجة الحرارة كأثر جانبي. مثلاً، يمكن لمضادات الاكتئاب، وأدوية العلاج الكيميائي، وبعض المضادات الحيوية أن ترفع درجة حرارة الجسم.

6. التغيرات الهرمونية
التغيرات الهرمونية، خاصةً لدى النساء، قد تؤدي إلى الحمى. مثلاً، يمكن أن تسبب فترة التبويض أو انقطاع الطمث ارتفاعًا في درجة الحرارة بسبب التغيرات في مستويات الهرمونات.

7. حالات طبية نادرة
في بعض الأحيان، قد تكون الحمى بدون سبب واضح مرتبطة بحالات طبية نادرة مثل الحمى الدورية أو الأمراض الوراثية التي تؤثر على تنظيم درجة حرارة الجسم.       View this post on Instagram  

A post shared by Alsumaria TV-قناة السومرية (@alsumariatv)

كيفية التعامل مع الحمى بدون مرض
عند مواجهة حمى بدون سبب واضح، من المهم اتخاذ بعض الخطوات الأساسية:

الراحة: الحصول على قسط كافٍ من الراحة يساعد الجسم على استعادة توازنه.
الترطيب: شرب كميات كافية من الماء والسوائل لمنع الجفاف.
استشارة الطبيب: إذا استمرت الحمى أو كانت مصحوبة بأعراض أخرى، يجب استشارة الطبيب لتحديد السبب المحتمل واستبعاد أي حالات طبية خطيرة.

الحمى بدون مرض قد تكون ناتجة عن مجموعة متنوعة من العوامل. من المهم مراعاة السياق العام للأعراض والحالة الصحية للشخص، وفي حالة الشك، يجب دائمًا طلب المشورة الطبية للحصول على تشخيص دقيق وعلاج مناسب.   يمكنك متابعة الحلقة الكاملة من برنامج بيوتيك مع د. فرح الخياط عبر النقر هنا




مقالات مشابهة

  • جهاز بني سويف الجديدة يتأهل للحصول على شهادات الأيزو
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على شهادات الأيزو
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على 3 شهادات للأيزو.. و"بني سويف" يتأهل لها
  • تقرحات الفم …متى تكون علامة على مشكلات في المعدة؟
  • سر جهاز لازم أحمد رفعت في أيامه الأخيرة.. قضى عليه 10 ساعات يوميا
  • جهاز تنمية مدينة العبور يصدر تنبيها عاجلا للمواطنين بشأن فواتير المياه 
  • وزارة الحكم المحلي تبحث خطط واحتياجات جهاز الحرس البلدي
  • بعضهم يحمل أمراضا معدية.. ترحيل أكثر من 7 آلاف مهاجر منذ بداية عام 2024
  • لماذا ترتفع حرارة أجسادنا بدون سبب؟
  • مخطط أحمال بيراميدز ينتقد جهاز منتخب مصر