RT Arabic:
2024-09-30@10:01:20 GMT

أوربان: قيادات دول الاتحاد الأوروبي تضر بشعوبها

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

أوربان: قيادات دول الاتحاد الأوروبي تضر بشعوبها

أشار رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان إلى أن قيادات دول الاتحاد الأوروبي تتخذ قرارات سيئة، تنعكس سلبا على شعوبها.

جاء ذلك خلال حديث لأوربان لإذاعة Kossuth، حيث قال إن أحد أمثلة تلك القرارات هو الهجرة، وتابع: "نتحدث الآن عن عضوية أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي، وعن الموقف من الحرب الأوكرانية الروسية، وهنا يتم اتخاذ جميع القرارات الخاطئة".

إقرأ المزيد بولندا توجه إنذارا "صعبا" لأوروبا بشأن أوكرانيا

وأشار أوربان إلى أن القيادة الموجودة في بروكسل اليوم لا تمثل الشعب الهنغاري، وتابع: "عندما نرى البيروقراطيون في بروكسل في الأخبار، لا ينبغي لأي هنغاري أن يعتقد أن هؤلاء هم الأشخاص الذين وضعناهم هناك، وأنهم يخدمون مصالحنا. إنهم أولئك الأشخاص الذين لا يفعلون ما نريدهم أن يفعلون، وهم لا يفعلون ليس فقط ما لا يريده الهنغاريون، بل إنهم لا يفعلون أيضا ما يفعله الأوروبيون في العموم".

فالناس، وفقا لأوربان، لا يريدون الهجرة، ولا يريدون الحرب، ولا يريدون الاضطرابات. وهم يريدون انتقالا جيد التخطيط إلى الاقتصاد الأخضر، وليس التحول الذي من شأنه أن يدمر صناعتهم.

وقال أوربان: "أستطيع أن اعطي العديد من الأمثلة. لذلك، أستطيع القول بكل ثقة إن القيادة الموجودة في بروكسل اليوم هي أسيرة من قبل النخبة العالمية والمجموعات المالية ومجموعات القوى الاقتصادية الكبيرة، وقرارتها تحركها مصالح هذه المجموعات، وليس من قبل الهنغاريين والألمان والفرنسيين، أو من قبل مصالح الشعب الإيطالي".

المصدر: تليغرام

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوكرانيا الاتحاد الأوروبي الحرب الأوكرانية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا مؤشرات اقتصادية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية لمساعدة الأشخاص المتضررين من تصعيد الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل.


وذكرت المفوضية - في بيان رسمي، نشرته عبر موقعها الرسمي - أن هذا التمويل الطارئ يرمي إلى معالجة الاحتياجات الأكثر إلحاحًا مثل الحماية والمساعدة الغذائية والمأوى والرعاية الصحية حيث يقف الاتحاد الأوروبي على أهبة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم من خلال حشد جميع أدوات الاستجابة للطوارئ المتاحة، بما في ذلك من خلال استخدام آلية الحماية المدنية.
وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي قدم في 2024 حوالي 74 مليون يورو كمساعدات إنسانية لمساعدة السكان المعرضين للخطر في لبنان، بما في ذلك هذا التخصيص.. موضحا أن الصراع الأخير تسبب في نزوح السكان في لبنان من المناطق المتاخمة لإسرائيل، حيث تشير أحدث البيانات إلى أن ما لا يقل عن 90530 نازحًا جديدًا في لبنان بالإضافة إلى ما يقرب من 112 ألف نازح منذ أكتوبر 2023، وهناك بالفعل مئات الضحايا والجرحى بين المدنيين.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا ترحب بالاتفاق حول مصرف ليبيا المركزي
  • نائبة رئيس حزب الشعب الأوروبي : المغرب شريك إستراتيجي وحقيقي لأوربا
  • دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله
  • الاتحاد الأوروبي يرفض الإعدامات التي تجري في العراق
  • المغرب مُصدِّر رئيسي للأسمدة نحو الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا