قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، اليوم الجمعة، إن على إسرائيل أن تتخذ إجراءات فورية لحماية الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح تورك أن 176 فلسطينياً على الأقل، بينهم 43 طفلاً وامرأة واحدة، قتلوا في وقائع شاركت فيها قوات الأمن الإسرائيلية، منذ بداية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقتل مستوطنون إسرائيليون 8 فلسطينيين على الأقل.

وقبل تفجر الصراع في قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، كان هذا العام، الأكثر دموية على الإطلاق  للفلسطينيين في الضفة الغربية، التي تحتلها إسرائيل، إذ قُتل نحو 200 منهم.

#HumanRights Chief “As I have said time and again, for the violence to end, the occupation needs to end. Member States need to invest all the effort that is necessary into finding a sustainable peace for all Palestinians and Israelis.” #Gaza #Israel #OPthttps://t.co/mCJ8aqGMe4

— UN Human Rights OPT (@OHCHR_Palestine) November 10, 2023

وقال تورك للصحافيين في العاصمة الأردنية عمان: "أناشد أيضاً السلطات الإسرائيلية، وبشكل عاجل، أن تتخذ تدابير فورية لضمان حماية الفلسطينيين في الضفة الغربية، الذين يتعرضون للعنف يومياً من القوات الإسرائيلية، والمستوطنين الإسرائيليين وسوء المعاملة، والاعتقالات، و الطرد، والترهيب، والإذلال".

وأجج العنف المتفاقم في الضفة الغربية، المخاوف من أن تصبح الأراضي الفلسطينية جبهة ثالثة في حرب أوسع نطاقاً، إلى جانب الحدود الشمالية لإسرائيل، حيث وقعت اشتباكات مع مقاتلي ميليشيا حزب الله اللبناني.

وقال تورك: "من واجب إسرائيل ضمان التحقيق الفوري والفعال في جميع أحداث العنف وتوفير سبل الإنصاف الفعالة للضحايا"، وتابع "استمرار الحصانة من العقاب على نطاق واسع في مثل هذه الانتهاكات أمر غير مقبول وخطير، وهو انتهاك واضح لالتزامات إسرائيل بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان".

وتعهدت إسرائيل بالقضاء على حماس وقالت إنها تنفذ أيضاً عمليات "مكافحة إرهاب" ضد عناصر من الحركة وفصائل فلسطينية مسلحة أخرى في الضفة الغربية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة

أكدت وزارة الخارجية التركية أن إسرائيل، التي ارتكبت جرائم إبادة جماعية في غزة، وبدأت في غزو لبنان، تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة، الجمعة، على خلفية الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، مساء الخميس.

وقالت الوزارة إن “إسرائيل، التي ارتكبت إبادة جماعية في غزة، وبدأت في غزو لبنان، تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة”.

وسألت الله الرحمة للفلسطينيين الذين فقدوا أرواحهم في الهجوم الجوي الذي نفذته إسرائيل على طولكرم.

وأشارت إلى أن كل خطوة تتخذها إسرائيل للقضاء على الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة تشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين.

ودعت كافة المنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، إلى وقف هجمات إسرائيل المتعارضة مع القانون الدولي وإلى الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • "حقوق الإنسان" تُشارك في "المائدة المستديرة" بالأردن
  • «حقوق الإنسان» تشارك في المائدة الحوارية بالأردن
  • تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية "صادمة"
  • الأمم المتحدة تدين الغارة الإسرائيلية غير المشروعة في طولكرم
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى من المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية "غير مقبول بالمرة"
  • الأمم المتحدة: الغارة الإسرائيلية في طولكرم غير مشروعة
  • الأمم المتحدة تطالب بفتح تحقيق في مجزرة طولكرم.. استخدام غير قانوني للقوة
  • خبير الأمم المتحدة المعني بالسودان يدعو إلى حماية عاجلة للمدنيين في الخرطوم وسط تقارير عن عمليات إعدام ميدانية