أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنه يجب فعل المزيد لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدًا " نعمل على إحلال السلام المستدام من خلال حل الدولتين"، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأضاف انتوني بلينكن: «يجب بذل مزيد من الجهود لحماية المدنيين في قطاع غزة، وطرحنا أفكارا بشأن عدم التهجير القسري للمدنيين بقطاع غزة».

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنّ بلاده تؤمن بحل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، والوصول إلى سلام شامل ومستدام في المنطقة، لافتا إلى أهمية حماية أرواح المدنيين في غزة، ورفض التهجير القسري للفلسطينيين.

إلى ذلك، صرحت وزارة الصحة الفلسطينية، بأنّ الوضع في مستشفى القدس وصل إلى مرحلة حرجة للغاية، بعد توقف المولد الرئيسي للمستشفى بسبب نفاد الوقود، لافتا إلى محاولات استخدام الطاقة الشمسية لضخ المياه في المستشفى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن استخدام الطاقة الشمسية إسرائيل التهجير القسري التهجير القسري للفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

الصفدي ونظيره الأمريكي يُناقشان سبل وقف الحرب على غزة

التقى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، لمناقشة الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف "فوري ودائم" لإطلاق النار في قطاع غزة.

شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة استقالة أصغر موظفة من الحكومة الأمريكية بسبب حرب غزة

جاء ذلك في بيان وزارة الخارجية الأردنية، أن الوزيرين ناقشا "الجهود الرامية إلى تحقيق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، بالإضافة إلى المفاوضات التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة من أجل إتمام صفقة تبادل تؤدي إلى إنهاء الحرب على غزة".

 

وذكر البيان أن الوزيرين تطرقا إلى "الوضع الإنساني الكارثي في غزة، وشددا على أهمية إدخال المساعدات الإنسانية بشكل كافٍ وفوري، وضمان توزيعها في جميع أنحاء القطاع، بالإضافة إلى التعاون المشترك لتحقيق ذلك".

 

ونقل البيان عن الصفدي تأكيده "ضرورة إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة، تكون القدس المحتلة عاصمتها، على حدود يونيو/حزيران 1967؛ لتعيش بسلام وأمن إلى جانب إسرائيل، وذلك بناءً على حل الدولتين (الفلسطينية والإسرائيلية)".

 

وتتواصل الحرب العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، لليوم الـ 271 على التوالي، تزامنًا مع قصف جوي ومدفعي مُكثف طال مناطق متفرقة في القطاع المحاصر؛ لا سيما مدينة غزة ورفح وخانيونس.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • محادثات سعودية أمريكية تتناول التطورات بالسودان
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في قطاع غزة والسودان مع نظيره الأمريكي
  • الصفدي ونظيره الأمريكي يُناقشان سبل وقف الحرب على غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة