كشفت تقارير صحفية فرنسية، أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أتم اتفاقه مع الاتحاد البرازيلي على تولي مهمة الإشراف على منتخب السليساو اعتبارًا من بطولة كوبا أمريكا 2024.

أخبار متعلقة

«أنشيلوتى» يفوز بدعوى قضائية ضد «إيفرتون»

«بيريز» يحدد مرشحه المفضل لخلافة «أنشيلوتى»

تقارير: أنشيلوتي مديرًا فنيًا للبرازيل بداية من 2024

وكان الاتحاد البرازيلي قد أعلن في وقت سابق أن مدرب فريق فلوميننزي، فرناندو دينيز، سيتولى مهمة تدريب المنتخب البرازيلي موقتًا للعام المقبل.

وقال رئيس الاتحاد إدينالدو رودريجيز في بيان عبر الفيديو: «سيقود فرناندو دينيز المنتخب البرازيلي لمدة عام وأنا متأكد من أنه سيفعل ذلك بكفاءة كبيرة، كما فعل دائماً خلال مسيرته الاحترافية».

وبدوره، قال دينيز: «إنه حلم وشرف وفخر كبير أن أخدم المنتخب الوطني».

وسيتولى صاحب الـ49 عاماً تدريب المنتخب في ست من مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، بما في ذلك مواجهة كل من الأرجنتين والأوروجواي.

وتبدأ البرازيل مشوارها في التصفيات في شهر سبتمبر القادم على أرضها أمام منتخب بوليفيا ثم خارجها أمام منتخب البيرو.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، وفقا لمصدر في الاتحاد البرازيلي، أن أنشيلوتي سيستكمل العام المتبقي من عقده مع ريال مدريد الإسباني قبل تولي مهمة الإشراف على السيليساو وقيادته في كوبا أمريكا المقرر إقامتها في الولايات المتحدة في يونيو 2024.

مؤكدة أن أنشيلوتي يعد أكثر المدربين نجاحاً في القارة الأوروبية حيث أحرز ألقاب مسابقتها الأهم على صعيد الأندية.

حيث حقق بطولة دوري الأبطال، مرتين مع كل من ميلان (2003 و2007)، وريال مدريد (2014 و2022)، إضافة إلى العديد من الألقاب المحلية، أبرزها الدوري الإيطالي (2004 مع ميلان)، والإنجليزي (2010 مع تشيلسي)، والإسباني (2022 مع ريال مدريد)، والفرنسي (2013 مع باريس سان جيرمان)، والألماني (2017 مع بايرن ميونخ).

وسيحل أنشيلوتي بدلاً من تيتي الذي كان مدرباً للمنتخب البرازيلي في مونديال قطر2022، قبل أن يرحل بعد خروج السيليساو من ربع النهائي على يد المنتخب الكرواتي، ليتولي المهمة موقتاً رامون مينيزيس قبل أن يتم إسناد المهة لـ فرناندو دينيز حتى يتم التعاقد مع المدرب الجديد.

كارلو أنشيلوتي نادي ريال مدريد الإسباني منتخب البرازيل انشيلوتي البرازيل كاس العالم ريال مدريد كوبا امريكا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: انشيلوتي البرازيل كاس العالم ريال مدريد ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

بعد رفض وزارة الرياضية تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم رحيل أليو سيسي عن تدريب المنتخب الوطني الأول بعد مشوار طويل دام 9 سنوات.

وتأكد رحيل المدرب أليو سيسي عن تدريب "أسود التيرانغا" بعد رفض وزارة الشباب والرياضة المصادقة على تمديد تعاقده مع الاتحاد المحلي لكرة القدم.

وقال الاتحاد السنغالي في بيان: يرغب الاتحاد السنغالي لكرة القدم في توجيه الشكر إلى أليو سيسي على تعاونه الجيد ونتائجه الرائعة أثناء قيادته للتشكيلات الوطنية المختلفة منذ توليه المسؤولية في عام 2011 ويتمنى له كل النجاح في المستقبل.

وأضاف الاتحاد السنغالي أن خروج سيسي جاء بسبب فشله في تحقيق الأهداف المنصوص عليها في عقده الأخير الذي انتهى في نهاية آب / أغسطس الماضي، والتي تضمنت الفوز بكأس الأمم 2023 والوصول إلى دور الثمانية في كأس العالم 2022.

????????????????????????????????????????́ ????

La FSF tient à remercier Monsieur Aliou CISSE pour sa bonne collaboration et ses brillants résultats à la tête des différentes sélections nationales qu'il a eu à diriger depuis son arrivée en 2011 et lui souhaite pleins succès pour l'avenir. pic.twitter.com/W6Lxt7E9cw

— Equipe du Sénégal (@GaindeYi) October 2, 2024
وكان سيسي قد تولى تدريب منتخب السنغال عام 2015، وقاد الفريق نحو لقبه الأول في كأس أمم أفريقيا عام 2021. كما أحرز المركز الثاني في نسخة 2019، بعد أن حقق نفس المركز لاعبا عام 2002.

وتعرض سيسي لضغوط متزايدة بعد إقصاء السنغال المفاجئ من دور الستة عشر لكأس الأمم الإفريقية 2023 بعد خسرتها بركلات الترجيح أمام مضيفتها كوت ديفوار.

ولم يخسر الفريق في ست مباريات منذ ذلك الحين، لكن التعادلات على أرضه أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوركينا فاسو، وانتقاد البعض لاسلوب لعبه دفع بوزارة الرياضة في البلاد، التي تمول راتب مدرب المنتخب الوطني، إلى التفكير في أن التغيير بات ضروريا.

وكانت تقارير إخبارية قد أكدت مؤخرا أن وزارة الرياضة سترفض تمديد عقده في ظل عدم رضا الجماهير السنغالية عن مستوى المنتخب.

ومن المقرر أن يتستعين الاتحاد السنغالي للعبة بمدرب مؤقت لقيادة الفريق في مواجهتي مالاوي ذهابا وإيابا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، على أن تقام أول مباراة على أرضه في 11 تشرين الأول / أكتوبر الجاري ثم خارج أرضه بعدها بأربعة أيام.

مقالات مشابهة

  • نجم منتخب ألمانيا يختار الثلاثي الأفضل بقلب دفاع ريال مدريد
  • أنشيلوتي يطالب لاعبي ريال مدريد بالعودة لطريق الانتصارات أمام فياريال
  • أنشيلوتي يشرح أسباب هزيمة ريال مدريد أمام ليل بدوري أبطال أوروبا
  • أنشيلوتي: أنا صادق جداً.. ريال مدريد يفتقد الإبداع
  • دوري أبطال أوربا... اللاعبون المغاربة بليل الفرنسي يساهمون في فوز فريقهم على البطل ريال مدريد
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • أنشيلوتي يُعلن تشكيل ريال مدريد لمواجهة ليل الفرنسي بدوري الأبطال
  • أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد ضد ليل في دوري الأبطال.. موقف مبابي
  • بعد رفض وزارة الرياضية تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • رسميا.. أليو سيسيه يرحل عن تدريب منتخب السنغال بعد 9 سنوات