القاهرة – نبض السودان

وصل الشيخ تميم بن حمد أمير قطر، اليوم الجمعة إلى مصر، حيث سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من أجل بحث الأوضاع في غزة.

ووفقا لمصادر مصرية مطلعة فإنه من المقرر أن يبحث الجانبان وقف النار والتوصل لهدنة وتبادل الأسرى بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني وسبل إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، فضلا عن تسهيل وصول المساعدات لسكان القطاع البالغ عددهم 2,2 مليون نسمة.

يأتي لقاء السيسي وأمير قطر بعد ساعات من اجتماع ضم اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية مع وفد من حماس، بحث أيضا تلك الملفات.

قال السفير صلاح حليمة، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن قمة الرياض تنعقد غدًا، وهي في غاية الأهمية، في ظل التطورات التي تشهدها الضفة الغربية، وربما يكون هناك رؤية يُتَوَافَق عليها من جانب الدول العربية، خاصة وأن انعقادها جاء بناءً على طلب رئيس منظمة التحرير الفلسطينية.

وتابع «حليمة» أن وجود إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وخالد مشعل رئيس الحركة في الخارج، مع أمير دولة قطر في مصر، ربما له صلة، في عملية تصفية الخلافات، بين حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية، وانتفاء صفة الإرهاب عن حماس، باعتبار أن ما تم في هذه المرحلة من جانب حماس، هو رد فعل على التطورات التي شهدتها الضفة الغربية، على مدار عقود.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، لعقد قمة مصرية قطرية بالقاهرة اليوم.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أمير القاهرة خلافات في قطر لتصفية أمیر قطر

إقرأ أيضاً:

رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: صرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب

وجّه الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ بضرورة الالتزام بالزيارات الميدانية المقررة وتكثيفها لكافة المعاهد، لمتابعة تفعيل الدراسة من بدايه اليوم الدراسي وحتى نهايته، وذلك اليوم الثلاثاء، خلال لقاءه بموجهي عموم ومديري المراحل ورجال الخطة والمتابعة والتنسيق بالمنطقة، بقاعة اجتماعات الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة.

مراجعة اكتمال أنصبة المُعلمين من الحصص الدراسية

وشدّد رئيس المنطقة، في بيان صحفي، على الحضور بمراجعة اكتمال أنصبة المُعلمين من الحصص الدراسية، وترحيل الزيادات منها لسد العجز بالأماكن التي تحتاج لذلك، مع السماح لمن يرغب من المُعلمين بصرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب بحسب اللوائح المقرة لذلك، مطالباً بمتابعة توزيع المناهج الدراسية، والتأكد من حداثيتها، ورصد ما تبقى من تنفيذ خطابات ندب المُعلمين، ومتابعة طرق التحضير للمُعلمين.

تفعيل دور الموجه على أكمل وجه

كما كلّف رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، بأهمية متابعة تفعيل دور الموجه على أكمل وجه، ومدى تواجده بالمعهد طيلة اليوم الدراسي، لافتاً للجميع بأنّه لا انضباط للعملية التعليمية بدون تفعيل دور الموجه، كما أعطى تعليماته بمتابعة حضور والتزام كافة العاملين بالمعاهد بالتواجد من بداية اليوم الدراسي وحتى نهايته، منوهاً على الاهتمام بمتابعة طابور الصباح، وتفعيل البرامج المشاركة بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

مقالات مشابهة

  • أمير قطر: ما يجري في المنطقة عمليات إبادة جماعية
  • بعد التحرير-المحاكم قبل الأحكام!!
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تتبنى عملية إطلاق النار في يافا.. 7 قتلى و10 مصابين
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين في كمين للفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية
  • عام حبسا نافذا لنائب رئيس بلدية جسر قسنطينة بعد انتحاله صفة رئيس التحرير بقناة النهار
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: صرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اقتحامات لقوات الاحتلال في عدد من مخيمات الضفة الغربية (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية
  • فتح وحماس في القاهرة الأربعاء لبحث حرب غزة وتحقيق المصالحة