تصل صباح اليوم قوافل حياة كريمة محطتها الثانية بقرية الحمراوين شمال مدينة القصير وتستقر بها اليوم الجمعة وغدا السبت 

 

  وكانت القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة بقرى محافظة البحر الأحمر خلال نوفمبر الجارى قد انطلقت يوم الأربعاء الماضى  من الوحدة الصحية لقرية الأمل برأس غارب واستغرقت  يومين ومنها إلى قرية الحمراوين شمال مدينة القصير 


 ومنها إلى قرية المستعمرة جنوب مدينة القصير وتستغرق يومين الأحد والاثنين 12 و13 نوفمبر.


تبدأ بعد ذلك القوافل رحلتها فى جنوب البحر الأحمر بقرية أبو رماد التابعة لمدينة حلايب وتستغرق يومى الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل، ثم منها إلى مدينة حلايب لمدة يومين، ثم بعد ذلك قريتى رأس حدربة ومرسى حميرة بالشلاتين، ثم العودة إلى الشمال حيث مدينة مرسى علم وتبدا عملها بالوحدة الصحية بمرسى علم ومنها إلى قرى سفاجا أم الحويطات والنصر يومى الأربعاء والخميس 23 و24 نوفمبر.

وتجرى القوافل الطبية التابعة لمبادرة حياة كريمة والتى تنظمها إدارة القوافل بمديرية الصحة بالبحر الأحمر، تحت إشراف الدكتور إسماعيل العربى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة و قيادة الدكتور أحمد الصاوى مدير إدارة القوافل، حيث تجرى الكشف الطبي وصرف العلاج وإجراء الفحوصات وكذلك الأشعة مجانًا.
 جدير بالذكر أن القوافل العلاجية الشهرية التابعة لمبادرة حياة كريمة بقرى البحر الأحمر قامت بالكشف على 1437 مواطنًا خلال شهر أكتوبر، حيث تم تخصيص 8 قوافل علاجية تضم جميع التخصصات المختلفة، وقامت بإجراء الكشف الطبي وصرف العلاج وكذلك إجراء الأشعة والفحوصات اللازمة والتحويل للمستشفيات مجانًا إذا لزم الأمر.

وأجرت القوافل التى بدأت من شمال البحر الأحمر وتحديدًا من إحدى قرى مدينة رأس غارب بقرية الزعفرانة، قام فريق القوافل بتنظيم 8 قوافل طبية متكاملة خلال شهر اكتوبر استغرقت مدة 16 يوما فى الوحدات التابعة لإدارات غارب والقصير ومرسى علم و الشلاتين و سفاجا، وذلك فى إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة وتحت إشراف الدكتور إسماعيل العربى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.
 ومن جانبه قال الدكتور أحمد الصاوى، منسق عام القوافل بمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، أن تم الكشف وصرف العلاج لعدد 1437  حالة وأنه قد تم عمل تحاليل الدم والطفيليات لعدد 179  حالة، كذلك تم عمل الكشف المبكر لأمراض الضغط والسكر والأمراض المزمنة لعدد 177  حالة.

وأضاف مدير القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالبحر الأحمر، أن التخصصات التي شملتها المبادرة هى جراحة - نساء وتوليد - باطنة - تنظيم الاسرة - الأسنان. حيث تم إجراء جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بالمجان لضمان وصول الخدمة الطبية لجميع أهالي مدن وقرى محافظة البحر الأحمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية حياة كريمة قرية الحمراوين القصير بالبحر الأحمر البحر الأحمر وصرف العلاج حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

دواء جديد للسكري سيغير حياة الملايين

شمسان بوست / متابعات:

ارتفعت آمال ملايين المرضى حول العالم في إمكانية الشفاء نهائيا من داء السكري، الذي يصنف ضمن الأمراض المزمنة المنتشرة على نطاق واسع بعد الإعلان عن نجاح تجربة علاج جديدة بالخلايا الجذعية.


نجحت التجارب التي خضعت لها امرأة صينية تعاني من السكري من النوع الأول، بحسب وسائل إعلام، أشارت إلى أن شفاء المرأة تم بفضل العلاج المبتكر الذي يعيد تشكيل خلايا جذعية مستخرجة من جسمها.

وقال باحثون إن المرأة، التي تبلغ من العمر 25 عاما وتقيم في مدينة تيانغين الصينية، تمكنت من إنتاج الأنسولين بنجاح لمدة تزيد على عام.

ويعتقدون أن نجاح هذه التجربة قد يسهم في علاج ملايين المصابين بهذا المرض، لكن السؤال الأبرز حاليا هو تكلفة العلاج، التي قد تشكل واحدة من أكبر العقبات التي تواجه نسبة كبيرة من المصابين، خاصة إذا كانت مرتفعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • انطلاق مبادرة «بداية» في قرية إبشان بكفر الشيخ.. قوافل طبية وورش وندوات
  • دواء جديد للسكري سيغير حياة الملايين
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بإدفو
  • فرق توزيع المساعدات التابعة للجنة الطوارئ تواصل أعمالها في مدينة سبها
  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بقرية الحجز بحرى بإدفو