حسمت بنما صدارة المجموعة الثالثة من النسخة الـ17 لكأس كونكاكاف الذهبية في كرة القدم، لتواجه بذلك ضيفة البطولة قطر في الدور ربع النهائي الذي بلغته -أمس الثلاثاء- كل من كندا المضيفة، والولايات المتحدة، وغواتيمالا، وكوستاريكا، بعد جولة ثالثة أخيرة مليئة بالأهداف.

وكان المنتخب القطري -الذي يشارك في البطولة القارية ضيفا للمرة الثانية تواليا- بلغ ربع النهائي كونه ثاني المجموعة الثانية بعد فوزه الأحد على المكسيك بهدف نظيف، ليواجه في دالاس -السبت المقبل- بنما التي كانت ضامنة لتأهلها قبل التعادل الثلاثاء مع السلفادور بهدفين لفيديل إسكوبار (الدقيقة 26) وإسماعيل دياس (الدقيقة 71) مقابل هدفين لبراين خيل (الدقيقة 4) وماير خيل (الدقيقة 1+90).

وتصدرت بنما المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط وبفارق 3 عن كوستاريكا التي حسمت البطاقة الثانية إلى ربع النهائي بفوزها على مارتينيك 6-4، في لقاء تقدمت خلاله 5-1 قبل أن تسمح لمنافستها بالعودة من بعيد، إلا أن هذه الانتفاضة لم تكتمل، لتنهي مارتينيك المجموعة ثالثة بفارق نقطة عن كوستاريكا.

وستكون كندا أمام مواجهة نارية مع الولايات المتحدة شريكتها في استضافة البطولة، في ربع النهائي وذلك بإنهائها المجموعة الرابعة في الوصافة بفارق نقطتين عن غواتيمالا التي حسمت تأهلها في الصدارة بفوزها على غوادلوب 3-2 بفضل ثنائية روبيو روبن.

وبعد تعادلين في الجولتين الأوليين أمام غوادلوب 2-2 وغواتيمالا صفر-صفر، حققت كندا الثلاثاء فوزها الأول، وجاء على حساب كوبا بـ4 أهداف لديفيد هويليت (الدقيقة 21 من ركلة جزاء) وجوناثان أوزوريو (الدقيقة 27) وجايدن نيلسون (الدقيقة 47) وليام ميلار (الدقيقة 62)، مقابل هدفين للويس خافيير باراديلا (الدقيقة 45+5 من ركلة جزاء) ومايكل رييس (الدقيقة 89 من ركلة جزاء).

وأنهت كوبا المجموعة من دون نقاط بعد تلقيها الهزيمة الثالثة، في حين ودعت غوادلوب بـ4 نقاط بعدما كانت متصدرة المجموعة مع بقاء 20 دقيقة على نهاية المباراة قبل أن يسجل كارلوس ميخيا هدف التقدم والفوز لغواتيمالا في الدقيقة الـ76.

وكانت غوادلوب بحاجة إلى التعادل كي تحسم تأهلها، وحصلت على فرصة ذهبية لتحقيق ذلك حين نالت ركلة جزاء في الثواني الأخيرة (الدقيقة 88)، لكن ماتياس فايتون فشل في ترجمتها لهدف.

وتلتقي غواتيمالا مع جامايكا الأحد المقبل في سينسيناتي، حيث تتواجه كندا في اليوم ذاته مع الولايات المتحدة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. رونالدو يجهش بالبكاء بعد إهداره ركلة جزاء

أهدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة ثمينة لكتابة التاريخ أثناء مباراة منتخب بلاده أمام نظيره السلوفيني، التي جمعتهما مساء يوم الاثنين، في دور الـ16 "يورو 2024"، في ألمانيا.

وانتزع منتخب البرتغال بصعوبة بطاقة العبور إلى دور الثمانية الكبار، بفوز بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني بثلاثة أهداف من دون رد، على ملعب " دوتش بانك بارك - Deutsche Bank Park" بمدينة فرانكفورت.

وأهدر النجم المخضرم كريستيانو رونالدو (39 عاما) ركلة جزاء في نهائية الشوط الإضافي الأول للقاء، مفوتا بذلك فرصة تحقيق عدة أرقام قياسية جيدة في هذه البطولة.

وأجهش النجم البرتغالي بالبكاء بعد أن أخفق في ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف التقدم لمنتخب بلاده، ولكنه تمالك أعصابه ونجح في إحراز الهدف الأول لبلاده من ركلة الترجيح الأولى، ليضع حجر الأساس في فوز بلاده.

إقرأ المزيد حارس مرمى البرتغال يحفظ "ماء وجه" رونالدو (فيديو)

وساعد رونالدو زميله حارس المرمى ديوغو كوستا بتصديه لجميع الركلات الترجيحية الثلاث الأولى لسلوفينيا، ليقود بلاده إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا 2024، المقامة حاليا في ألمانيا.

وضرب المنتخب البرتغالي موعدا في الدور ربع النهائي لـ"يورو 2024"، مع منتخب فرنسا الذي تغلب بدوره على نظيره البلجيكي بهدف وحيد، عند الدقيقة 85 من عمر المباراة التي جمعتهما في وقت سابق من يوم الاثنين، على ملعب "مركور شبيل أرينا - Merkur SpielArena" بمدينة دوسلدورف.

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • بنما تقسو على بوليفيا وتبلغ ربع نهائي كوبا أمريكا
  • جدول مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في ثمن نهائي يورو 2024.. القنوات الناقلة
  • "ميستيانو بينالدو".. قناة بريطانية تسخر من إهدار رونالدو ركلة الجزاء بعبارة "صادمة"
  • مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في ثمن نهائي "يورو 2024".. القنوات الناقلة
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب بنما يفوز على بوليفيا بثلاثية
  • رونالدو أضاع ركلة جزاء والحارس يقود البرتغال للفوز والتأهل لربع نهائي يورو 2024”
  • شاهد.. رونالدو يجهش بالبكاء بعد إهداره ركلة جزاء
  • بكاء رونالدو بعد إهدار ركلة جزاء أمام سلوفينيا .. فيديو
  • البرتغال ضد سلوفينيا.. كريستيانو رونالدو ينهار باكيا بعد إهدار ركلة جزاء «فيديو»
  • الإكوادور تبلغ ربع نهائي كوبا أمريكا