دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يُتوقّع أن تحقّق قائمة طعام نادرة، خاصة بركاب الدرجة الأولى لسفينة "تيتانيك"، حوالي 70 ألف جنيه استرليني (86 ألف دولار)، لدى طرحها للبيع في مزاد للتذكارات المرتبطة بالسفينة المنكوبة، السبت.

وذكرت دار المزادات البريطانية "Henry Aldridge and Son Ltd"، أنّ قائمة الطعام هذه تعرّضت للمياه بشدة، واختفت بعض حروفها جزئيًا، قبل أن ينتهي بها المطاف على الأرجح، في شمال المحيط الأطلسي لفترة من الزمن، عقب غرق سفينة "تايتانيك" في الساعات الأولى بتاريخ 15 أبريل/ نيسان من عام 1912.

وتضمّ القائمة التي تم إنقاذها، تفاصيل العشاء الأول على متن السفينة. وتكشف عن الفخامة التي اختبرها ركاب السفينة من الدرجة الأولى.

تضمنت خيارات العشاء في تلك الليلة،  بتاريخ 11 أبريل/ نيسان: المحار، وشريحة لحم البقر مع كريمة الفجل والجزر الأبيض المهروس، فيما شملت الحلويات تارت المشمش، وبودنغ فيكتوريا.

يبدو أنّ قوائم طعام الدرجة الأولى الأخرى الخاصة بتلك الليلة تحديدًا، لم تنجُ، بحسب ما توصّلت إليه دار المزاد. فقد تشاورت مع المتاحف التي تحتوي على مجموعات "تيتانيك"، وتحدثت إلى جامعي التذكارات الرائدين.

تقدم العناصر الأخرى في المزاد لمحة سريعة عن حياة 2223 راكبًا وطاقمًا على متن "تيتانيك"، الذين نجا منهم 706 أشخاص فقط.

Credit: Henry Aldridge and Son Ltd

وقد أشادت دار المزادات ببطانية الترتان التي استخدمها أحد هؤلاء الناجين للتدفئة في قارب نجاة، باعتبارها "واحدة من أندر القطع ثلاثية البعد التي رأيناها"، ويتوقع أن تُباع بمبلغ يصل إلى 100 ألف جنيه إسترليني (123 ألف دولار).

وأفادت دار المزادات أنّ البطانية كانت في السابق مملوكة لفريدريك توبين، الذي، بصفته مساعد المدير العام في للشركة المالكة لسفينة "تيتانيك"، حصل عليها من رصيف في مدينة نيويورك الأمريكية عندما التقى بالركاب الذين تم إنقاذهم، عند وصولهم إلى الشاطئ.

Credit: Henry Aldridge and Son Ltd

ولم ينج 1517 شخصًا ممن كانوا على متن سفينة "تيتانيك"، كما أن ساعة الجيب الخاصة بسايناي كانتور، وهو مهاجر روسي كان مسافرا إلى الولايات المتحدة في الدرجة الثانية، تشير إلى لحظة دخوله المياه، ثم وفاته لاحقا.

وأضافت دار المزادات أنّ القسيمة المواجهة المستخدمة لوضع علامات على حزم البريد تسلّط الضوء على مصير موظفي البريد على متن السفينة، الذين ماتوا جميعًا أثناء محاولتهم نقل أكياس البريد إلى الطبقات العليا للسفينة، في محاولة منهم لإنقاذها من الفيضانات.

أيرلنداالمملكة المتحدةسفنمزاداتنشر الجمعة، 10 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: المملكة المتحدة سفن مزادات دار المزادات على متن

إقرأ أيضاً:

طعام خارق يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم

أوضحت نتائج دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعتي Southeast وXizang Minzu في الصي أن تناول الثوم بشكل يومي بوضعه في نظامك الغائي يحافظ على نسبة السكر في الدم ويسيطر على ارتفاع الكوليسترول الضارحيث يرتبط بانخفاض مستويات الغلوكوز وبعض أنواع جزيئات الدهون.

ويعد الغلوكوز والدهون من العناصر الغذائية الأساسية للجسم، حيث يوفران الطاقة وأساسا لمجموعة واسعة من العناصر الداعمة. 

وكتب الباحثون في ورقتهم البحثية: "يتم تنظيم استقلاب الغلوكوز والدهون بدقة لدى الأفراد الأصحاء. ويمكن أن تؤدي اضطرابات الاستقلاب إلى عدد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك تصلب الشرايين والسكري وأمراض الكبد الدهنية".

ووجد فريق البحث أن أولئك الذين أدرجوا الثوم في نظامهم الغذائي لديهم مستويات منخفضة من الغلوكوز في الدم، ومؤشرات للتحكم بشكل أفضل في الغلوكوز على المدى الطويل، مع زيادة الكوليسترول "الجيد" على شكل بروتينات دهنية عالية الكثافة (HDLs)، كما شهدوا انخفاضا في الكوليسترول "الضار"، أو البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDLs)، وانخفاضا في نسبة الكولسترول بشكل عام.

أما بالنسبة لسبب وجود هذا الارتباط، فيُعتقد أن المكونات النشطة المختلفة في الثوم تساعد بعدة طرق، بما في ذلك عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي، وهو نوع من تآكل الخلايا الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

ويحتوي الثوم أيضا على مركب مضاد للأكسدة يسمى "ألين"، والذي تم ربطه سابقا بإدارة نسبة الغلوكوز في الدم ودهون الدم وميكروبيوم الأمعاء.

ولكن البيانات ليست شاملة بما يكفي لإثبات السبب والنتيجة المباشرة. وقد يساعد المزيد من الدراسات الأكثر تركيزا في توضيح ما يحدث بالضبط.

مقالات مشابهة

  • وجبات ساخنة وفواكة وخضروات ولحوم.. توزيع 800 ألف كجم من فائض طعام موسم الحج
  • الملك ينعم بعدد من الأوسمة والميداليات.. تفاصيل
  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 لموظفي الحكومة والقطاع الخاص
  • خبير يمني يحمل الحكومة مسؤولية ضياع آثار اليمن في المزادات العالمية
  • اقتراع فرنسا التاريخي.. ماذا يعني وإلى أين بعده؟
  • طعام خارق يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم
  • لو مسافر.. مواعيد وأسعار قطار تالجو على خطوط السكة الحديد اليوم
  • للمرة الأولى.. «أبل» تطرح نظارات «فيجن برو» للبيع من خارج أميركا
  • للمرة الأولى.. آبل تطرح نظارات فيجن برو خارج الولايات المتحدة