قال الدكتور محمد عبود، أستاذ الدراسات الإسرائيلية بجامعة عين شمس، إن الإعلام الإسرائيلي يتكلم عما يحدث في قطاع غزة من منظور واحد وهو أن دولة الاحتلال الإسرائيلي ضحية وليس الجلاد، وهذا ما يعد أمرًا مفهومًا لجعل الروح معنوية تصمد وتقاتل وتتمكن من تبرير جرائم عمليات القصف، متابعا: «لا نرى في الصحافة الإسرائيلية صورًا للنازحين ولا لأطفال فلسطين المصابين، وقد يتم وضع صور لأطفال فلسطينيين على أنها أطفال من إسرائيل».

وأضاف «عبود»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، على القناة «الأولى والفضائية المصرية»، أنه لفت انتباهه في الصحافة العبرية اهتمامهم بجهود مصر الدؤوبة للوصول إلى هدنة إنسانية في القطاع، تصدرت مصر هذا الأسبوع عناوين الصحف الإسرائيلية.

مصر تتصدر صدر الصفحة الأولى لصحيفة هارتس العبرية

 ولفت إلى أن صحيفة «هآرتس» صحيفة مهمة في التأثير على الرأي العام تصدر بها في الصفحة الأولى عنوان: «مصادر مصرية.. تقدم في المفاوضات الهدنة مقابل الإفراج عن الأسرى»، وجود مصر في صدر الصفحة الأولى لصحيفة عبرية مؤثرة هذا يبرهن حجم الدور المصري في حل النزاع».

 وأشار إلى أنّه قد ظهر في غلاف صحيفة معاريف أن أحد أعضاء حكومة نتنياهو قال:«يجب أن تتم الإنتخابات فورًا بعد انتهاء الحرب لأن كل مسؤول فشل يجب أن يدفع الثمن».

كما ظهر في صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن أمر الأنفاق في غزة كانت مفاجئة هذا الحرب، كل العالم يعرف بوجود الأنفاق في غزة، لكن ظهر في العدد الأسبوعي ليديعوت أحرونوت وجود مدينة بالكامل تحت الأرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإحتلال الإسرائيلي نتيناهو

إقرأ أيضاً:

شهداء جراء قصف من مسيّرة إسرائيلية شمالي الضفة / فيديو

#سواليف

استشهد 5 فلسطينيين اليوم السبت جراء قصف من طائرة مسيرة إسرائيلية على مركبة قرب بلدة زيتا في مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة، في وقت واصلت فيه قوات الاحتلال اقتحاماتها ومداهماتها لمدن وبلدات في الضفة.

وقال جيش الاحتلال إن قواته قصفت ما سماها خلية مسلحة في طولكرم، في حين قالت مصادر للجزيرة إن أحد المستهدفين في الغارة الإسرائيلية هو هيثم بليدي القيادي في كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

شهداء إثر قصف طائرات الاحتلال مركبة فلسطينية قرب بلدة زيتا بطولكرم شمالي الضفة الغربية#الجزيرة #فيديو pic.twitter.com/S0d6XeFWuL

مقالات ذات صلة صحفيون بلا حدود تطالب بالإفراج عن الزعبي وإلغاء قانون الجرائم الالكترونية وتتحدث عن أوضاع السجون 2024/08/03 — الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) August 3, 2024

وقد وثقت منصات فلسطينية مشاهد قالت إنها من مستشفى ثابت ثابت لوصول جثامين الشهداء.

تغطية صحفية: من مستشفى ثابت ثابت بطولكرم بعد وصول 5 فلسطينيين نتيجة قصف الاحتلال لمركبتهم شمال المدينة. pic.twitter.com/ghUfGy5SIi

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 3, 2024

مقالات مشابهة

  • إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان على الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏وسائل إعلام فلسطينية: انتشال 4 جثث إثر قصف إسرائيلي استهدف مركبة في طولكرم بالضفة الغربية
  • ‏وسائل إعلام لبنانية: الطيران الإ‘سرائيلي شنّ غارتين بالصواريخ استهدفتا بلدة كفركلا في لبنان
  • شهداء جراء قصف من مسيّرة إسرائيلية شمالي الضفة / فيديو
  • قائمة أسعار.. إحباط حملة تستهدف الوفد الإسرائيلي في أولمبياد باريس
  • إعلام فلسطيني: 3 شهداء بقصف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية في وسط غزة
  • أستاذ علوم سياسية يكشف سبب تنفيذ إسرائيل عمليات اغتيال بحق الفلسطينيين
  • أستاذ بجامعة القدس: إسرائيل تهرب من المحاكمة الدولية بالاغتيالات
  • رسالة إسرائيلية لحزب الله: استهداف المدنيين يعني الحرب
  • أستاذ في العلوم السياسية: اغتيال هنية يقلل من فرص إتمام صفقة وقف إطلاق النار