زنقة 20 | متابعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن يظل الطقس باردا نوعا ما ومصحوبا بصقيع بكل من المرتفعات والهضاب العليا والسهول الداخلية.

وسيلاحظ تكون كتل ضبابية محلية فوق السواحل الوسطى، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا بمنطقة طنجة واللوكوس والريف مع نزول قطرات مطرية متفرقة.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

ويرتقب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى والجنوبية والواجهة المتوسطية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و07 درجات بكل من مرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 14 و 18 درجة بالسواحل وأقصى الجنوب-الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 07 و13 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستعرف ارتفاعا.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين أصيلة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

توقعات الطقس في العراق: أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة

سبتمبر 19, 2024آخر تحديث: سبتمبر 19, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الخميس، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة للأيام المقبلة، حيث أكدت أن البلاد ستشهد تغيرات ملحوظة في الطقس تتضمن تساقط الأمطار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

وفقاً لتقرير الهيئة، من المتوقع أن تبدأ الأمطار في التساقط على مختلف مناطق العراق اعتباراً من يوم السبت المقبل. وتشير التوقعات إلى أن الأمطار ستكون مصحوبة برياح نشطة، مما قد يتسبب في بعض الفيضانات المحلية في المناطق المنخفضة. الأمطار ستكون متفرقة ولكنها قد تؤثر بشكل ملحوظ على الأنشطة اليومية، خاصة في المناطق التي تعاني من بنية تحتية ضعيفة.

ارتفاع درجات الحرارة: تأثيرات متوقعة

بجانب الأمطار، من المتوقع أيضاً أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الأيام التالية. تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع اعتباراً من يوم الإثنين المقبل، حيث من المتوقع أن تسجل البلاد درجات حرارة تتجاوز المعدلات الموسمية المعتادة. هذا الارتفاع قد يؤثر على جودة الهواء ويزيد من مخاطر الجفاف في بعض المناطق.

التحذيرات والاحتياطات

توجه هيئة الأنواء الجوية تحذيرات للمواطنين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة بسبب التغيرات المناخية المرتقبة. ينصح بتجنب الأنشطة الخارجية خلال أوقات تساقط الأمطار الشديدة، والتأكد من سلامة أماكن تصريف المياه لتجنب الفيضانات. كما يُنصح بالحفاظ على ترطيب الجسم ومتابعة التنبؤات الجوية بشكل دوري لتفادي المخاطر الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.

التأثيرات المحتملة على الحياة اليومية

من المحتمل أن تؤثر التغيرات في الطقس على الأنشطة اليومية، بما في ذلك السفر والعمل الزراعي. لذا، من الضروري أن يكون الأفراد والشركات على دراية بالتوقعات لتخطيط أنشطتهم بشكل مناسب. قد تشهد بعض المناطق تأخيرات في حركة المرور نتيجة للفيضانات، ويجب على الجميع اتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة.

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحذيرات ودرجات الحرارة
  • توقعات الطقس في العراق: أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • طقس شديد الحرارة اليوم وغدًا..درجة الحرارة تصل لـ 41 في بعض المناطق
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء الشرقية
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • طقس الثلاثاء: زخات رعدية بعدد من المناطق
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم.. تصل لـ 42
  • الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر