موقع 24:
2024-07-08@14:10:22 GMT

بسبب حماس.. الألمان يعارضون زيارة أردوغان إلى برلين

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

بسبب حماس.. الألمان يعارضون زيارة أردوغان إلى برلين

عارضت نسبة كبيرة من الألمان في استطلاع للرأي الزيارة المنتظرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى برلين.

وفي استطلاع معهد يوغوف لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية، دعا 45% من الألمان المستشار أولاف شولتس إلى سحب دعوته لأردوغان بسبب موقفه من حركة حماس. وفي المقابل يرى 32% من الألمان أنه يجب استقباله في ديوان المستشارية.

ولم يحدد حوالي ربع الألمان موقفهم من الأمر.

ومن المتوقع أن يصل أردوغان إلى ألمانيا في الأسبوع المقبل بناء على دعوة من شولتس في أول زيارة رسمية له للبلاد منذ 5 أعوام.

Erdogan is coming to Germany in a few days and will also defend the terrorist organisation Hamas and incite against Israel in Germany. Unfortunately, the German government wants to allow this and has not yet announced that Erdogan is not welcome in Germany. #ErdoganNotWelcome pic.twitter.com/NIBjHjD7ql

— NewsFromKurdistan (@NewsKurdistan1) November 8, 2023

وبعد هجوم حماس على إسرائيل، الذي خلف أكثر من 1400 قتيل، وصفها أردوغان بـ "منظمة تحرير". وتصنف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، الحليفتان لتركيا في حلف ناتو، الحركة "منظمة إرهابية.

وكان أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ قال اليوم الجمعة، إنه لا يرى في قرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من حركة حماس، مشكلة للحلف.



 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أردوغان

إقرأ أيضاً:

الحكيم يبلغ السفير التركي الجديد: حرب غزة ظالمة ويجب استثمار زيارة أردوغان إلى بغداد

بغداد اليوم -  


 

 

التقينا صباح اليوم سعادة السفير التركي الجديد لدى العراق أنيل بورا إنان وتمنينا لسعادته النجاح بمهام عمله في العراق، فيما أكدنا على علاقات الأخوة والصداقة التي تربط بين البلدين .

بيّنا أن العراق وتركيا  جاران يتمتعان بإرث حضاري كبير مما يؤكد أهمية التكامل فيما بينهما   واستثمار زيارة الرئيس أردوغان الأخيرة إلى العراق لإيجاد حلول لأزمة المياه ، فيما أعربنا عن رغبة العراق بزيادة الإطلاقات المائية لحاجته الماسة للمياه .

عن طريق التنمية قلنا أنه مشروع مهم ويخلق فرص كثيرة للعراقيين على طول الخط، وهناك جدية واضحة من الحكومة العراقية في إنجازه، وشددنا على مواجهة التحديات الأمنية التي تواجه بلدينا مع ضرورة الاحترام الكامل لسيادة العراق على أراضيه، وأن يكون هناك تنسيق أمني مشترك بين الجانبين .

جددنا التأكيد على أن الحرب على غزة حرب ظالمة وجريمة إبادة جماعية، ودعونا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه مايجري من هتك للحرمات والقوانين والأعراف الدولية.

 

مقالات مشابهة

  • موكب أردوغان في برلين يثير جدلا
  • أردوغان: قد ندعو الأسد إلى زيارة تركيا في أي وقت
  • أردوغان يصف إيقاف ديميرال بـالسياسي وأوزيل يدعم المدافع التركي
  • الرئيس أردوغان يصل إسطنبول قادما من برلين
  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • تصاعد التوترات الدبلوماسية بين برلين وبودابست بسبب زيارة رئيس وزراء المجر لبوتين
  • بسبب زيارة رئيس وزراء المجر لبوتين.. تصاعد التوترات الدبلوماسية بين برلين وبودابست
  • الحكيم يبلغ السفير التركي الجديد: حرب غزة ظالمة ويجب استثمار زيارة أردوغان إلى بغداد
  • بدعم أتراك برلين وحضور الرئيس أردوغان… تركيا تخوض ربع نهائي يورو 2024 على أرضها
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)