أكد سفير البحرين لدى موسكو أحمد عبد الرحمن الساعاتي أن انضمام بلاده إلى مجموعة "بريكس" سيعزز مكانتها بالمنطقة وعلى المسرح العالمي، من حيث المساهمة في التنمية الاقتصادية والأمن.

وجاء تصريح السفير البحريني على هامش مشاركته في المنتدى الدولي الخامس لدول مجموعة "بريكس+"، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وقال الدبلوماسي: "إضافة العضوية في مختلف المنظمات، بما في ذلك "بريكس"، أمر مفيد، من المهم جدا أن نكون من بين الدول (الأعضاء في "بريكس") للعب دور حاسم في اقتصاد وتنمية المنطقة".

إقرأ المزيد وزير المالية الجزائري: انضمامنا لبنك "بريكس" يسير على قدم وساق

وتعد مملكة البحرين من بين الدول التي أعربت رسميا عن رغبتها في الانضمام إلى مجموعة "بريكس"، التي تضم حاليا روسيا والصين والهند وجنوب إفريقيا والبرازيل.

وكانت مجموعة "بريكس" التي تضم روسيا والصين والهند وجنوب إفريقيا والبرازيل، قد وافقت في أغسطس الماضي على انضمام 6 دول جديدة هي الأرجنتين ومصر وإيران والسعودية والإمارات وإثيوبيا اعتبارا من العام الجديد 2024.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستثمار بريكس

إقرأ أيضاً:

سفير اليابان بلّغ سلام استعداد بلاده لتقديم مساعدات انسانية واغاثية

التقى وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور أمين سلام، في مكتبه في الوزارة ظهر اليوم، سفير اليابان لدى لبنان ماغوشي ماسايوكي، للوقوف على الجهود التي تبذلها طوكيو في الدعوة لضبط النفس من كل الاطراف لمنع المزيد من التصعيد في المنطقة والوقف الفوري لاطلاق النار والسعي إلى حل ديبلوماسي.  
خلال اللقاء، أكد السفير ماسايوكي للوزير سلام "دعم اليابان للحكومة والشعب اللبناني في هذه المحنة واستعداد الدولة اليابانية لتقديم مساعدات انسانية واغاثية، تجاوبا مع احتياجات الظرف الراهن ومتابعة لجهود الوزير سلام في تأمين المساعدات الاغاثية من خلال جولاته ولقاءاته مع السفراء ضمن اطار حشد الدعم الإنساني للنازحين وتجهيز مراكز الإيواء التي فتحت الابواب لاستقبالهم من مدارس ومبان لا سيما فندق "كواليتي ان" في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس".  
بدوره، شكر الوزير سلام السفير ماسايوكي على "مسعاه الانساني"، مؤكداً "متابعة التعاون لإبقاء خطوط التواصل مفتوحة على مدار الساعة".

مقالات مشابهة

  • زعماء 30 دولة يشاركون في قمة «بريكس»
  • الاتحادية للضرائب تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول بريكس
  • “الاتحادية للضرائب” تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول “بريكس” في موسكو
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في منتدى لـ «بريكس»
  • الإمارات تعرض مشروع التوأمة الرقمية في "بريكس" للمدن الخضراء
  • سفير اليابان بلّغ سلام استعداد بلاده لتقديم مساعدات انسانية واغاثية
  • سفير دولة الكويت في موسكو يقدم أوراق اعتماده محالا إلى بيلاروسيا
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”