حذر المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى الدكتور خليل الدقران، من وقوع كارثة صحية ووبائية داخل المستشفى مع نفاذ المستلزمات الطبية والأدوية والوقود وسط حالة من الاكتظاظ والنزوح الجماعي وارتفاع عدد الإصابات الخطيرة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الدقران ـ في تصريح خاص لقناة (الحرة) الإخبارية اليوم (الجمعة) ـ إن "هذا التحذير يأتي عقب انتشار الأمراض المعدية والاوبئة خاصة بين الأطفال داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وارتفاع عدد الإصابات بالنزلات المعوية والالتهاب الرئوي بصورة كبيرة، مشيرا إلى عدم استطاعة المستشفى استقبال أعداد أخرى من المصابين في ظل استمرار العدوان على غزة.

وأشار إلى استشهاد وإصابة أكثر من 340 شخصا من العاملين في القطاع الصحي في غزة مما يؤثر بشكل كبير في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية للمصابين، مؤكدا وجود أزمة حقيقية في غزة مع ارتفاع أعداد الشهداء والمصابين في كل لحظة جراء تصاعد العمليات الحربية على القطاع.

وطالب المسؤول الفلسطيني بضرورة إرسال المزيد من المساعدة الإنسانية والغذائية والطبية والوقود إلى القطاع ومستشفيات غزة في ظل الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمواطنين والبنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي الذي وصفه بـ"الغاشم"، مستنكرا بشدة عمليات الاستهداف التي تلحق بمستشفيات غزة التي من شأنها أن تحدث إبادة جماعية وتحول كافة المصابين إلى شهداء.

ويأتي هذا التصريح في الوقت الذي يشهد فيه محيط مستشفى الشفاء التي تعد من أكبر المستشفيات في غزة والمدن الواقعة شمالي القطاع عمليات قصف متتالية متصاعدة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وذلك قبيل ساعة واحدة من ايقاف محتمل ومنتظر لإطلاق النار الذي من المتوقع يستمر لمدة 4 ساعات من أجل السماح لأهالي شمال غزة بالذهاب والنزوح إلى جنوبي القطاع.

اقرأ أيضاًأردوغان: يجب الضغط على الاحتلال لضمان عبور الجرحى الفلسطينيين

الاحتلال يعتقل 60 فلسطينيا من الضفة الغربية

"الصحة الفلسطينية": تلقينا أكثر من 2650 بلاغًا عن مفقودين تحت الأنقاض.. منهم 1400 طفل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين اخبار فلسطين قضية فلسطين فلسطين اليوم فلسطين عربية طفل فلسطيني إسرائيل وفلسطين فلسطين الان فلسطين مباشر اهل فلسطين فلسطين حرة انتصار فلسطين

إقرأ أيضاً:

سقوط 10 شهداء جراء غارات للاحتلال على مناطق شرقي مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية

وقع  10 شهداء جراء غارات للاحتلال على مناطق شرقي مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، ووصول 3 شهداء وعدد من الجرحى إلى مجمع ناصر الطبي جراء قصف إسرائيلي استهدف شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل نقلا عن مراسلها.

 

 

 

تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض


 

وفي إطار آخر، عاد الأمل إلى الهدنة في غزة، بعد تعديلات قامت بها حماس على المقترح الأميركي للهدنة في غزة، وقررت إسرائيل أمس إرسال وفد بقيادة رئيس «الموساد» للتفاوض مع الحركة عبر وسطاء في القاهرة، في حين أشار مسؤولون أمنيون إسرائيليون إلى أن رد «حماس» به إيجابيات تفتح الطرق أمام التفاوض.

 

وأفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن قراره إرسال وفد لمواصلة المفاوضات بشأن الأسرى، مشدداً على أن إسرائيل لن تنهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

 

وقال البيت الأبيض إن بايدن ونتنياهو ناقشا هاتفياً، أمس، تعديلات «حماس» على مقترح الهدنة وجهود وضع اللمسات النهائية على الاتفاق، في حين قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، خلال مؤتمر المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في مدريد، إن بلاده تدعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي، مهمتها دعم السلطة الفلسطينية.

 

رئيس جهاز الـ موساد يتوجه لقطر

توجه ديفيد بارنياع، رئيس جهاز الـ"موساد" الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إلى دولة قطر، لاستكمال مباحثات ‏صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس الفلسطينية.

 وذكرت جيلي كوهين، مراسلة هيئة البث الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، عبر صفحتها الرسمية على "إكس"، أن "رئيس الموساد سيسافر من تل أبيب إلى الدوحة، لعقد اجتماعات جديدة مع رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني".

 وأوضحت كوهين أن "بارنياع سيطير إلى قطر، بمفرده دون بقية أعضاء الوفد الإسرائيلي المفاوض، وهما رونين بار، رئيس جهاز الشاباك، والجنرال احتياط نيتسان ألون، اللذان سيبقيان في إسرائيل دون المغادرة معه إلى الدوحة".

مقالات مشابهة

  • سقوط شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • مستشفى العودة بمخيم النصيرات: استقبلنا 3 شهداء و20 إصابة جراء استهدافين إسرائيليين للمخيم وسط قطاع غزة
  • سقوط 10 شهداء جراء غارات للاحتلال على مناطق شرقي مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • 7 شهداء وإصابات وأضرار في البنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي على جنين
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة
  • شهداء وجرحى جراء قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • انتشال 4 شهداء جراء قصف إسرائيلي على مبنى سكني بحي الدرج في قطاع غزة
  • الأونروا: كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات