الأسبوع:
2024-09-19@01:16:36 GMT

مدير مستشفى الرنتيسي: نحن محاصرون ومقبلون على كارثة

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

مدير مستشفى الرنتيسي: نحن محاصرون ومقبلون على كارثة

قال الدكتور مصطفى الكحلوت مدير مستشفى الرنتيسي للأطفال، اليوم الجمعة: نحن محاصرون في المستشفى منذ أمس الخميس الموافق 9 نوفمبر 2023 والدبابات الإسرائيلية تتمركز في محيطه.

وأضاف الكحلوت في حوار لقناة الجزيرة: نحن مقبلون على كارثة ولا نستطيع تقديم أدنى الخدمات الطبية للمرضى، ونناشد المنظمات الدولية حماية العاملين والنازحين في المستشفى.

في السياق ذاته، صرح محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي، أن الطواقم الطبية لن تغادر المستشفى ولن نتخلى عن المرضى بداخله، لافتاً إلى أنهم يتوقعون قصـف المستشفى بمن فيها في أي لحظة.

يذكر أن، أشرف القدرة المتحدث الرسمي باسم الصحة الفلسطينية قد أفاد، صباح اليوم الجمعة، أن طيران الاحتلال استهدف بشكل مباشر مستشفى الرنتيسي التخصصي للاطفال، ما أدى إلى حدوث حريق داخل المستشفى.

اقرأ أيضاًعاجل.. قوات الاحتلال تستهدف مستشفى الرنتيسي التخصصي للاطفال في غزة

"الصحة الفلسطينية": تلقينا أكثر من 2650 بلاغًا عن مفقودين تحت الأنقاض.. منهم 1400 طفل

الخفاش الطائر.. كيف نجحت خطة المقاومة الفلسطينية بأبسط الإمكانيات؟!!.. فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة اسرائيل غزة اخبار فلسطين غزة تحت القصف قضية فلسطين قطاع قصف إسرائيلي فلسطين اليوم اسرائيل اليوم قصف غزة في غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان فلسطين عربية قطاع غزة الان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة غزة مباشر صواريخ غزة طفل فلسطيني إسرائيل وفلسطين فلسطين الان غزة الآن قطاع غزة اليوم فلسطين مباشر شمال قطاع غزة فلسطين واسرائيل اسرائيل وفلسطين حماس وإسرائيل اهل فلسطين حرب اسرائيل اسرائيل في حرب حصار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة محيط غزة مستوطنات حول غزة شمال غزة المقاومة في غزة غزة تنتصر اخبار غزة غزة و اسرائيل اليوم تهجير سكان قطاع غزة أسرى إسرائيل أنفاق غزة دعم غزة غزة واسرائيل الحدود مع غزة انفاق غزة أسرائيل قادة إسرائيل اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى فلسطين حرة دخلت غزة هجوم اسرائيل تاريخ اسرائيل نهاية اسرائيل علم إسرائيل انتصار فلسطين مستشفى الرنتیسی

إقرأ أيضاً:

تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني

تحرص المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على الارتقاء بحال المواطن المصري الأكثر احتياجا، وذلك من خلال العمل على تنظيم العديد من المبادرات وإنشاء مشاريع مختلفة في شتى القطاعات، ومن القطاعات التي اهتمت بها حياة كريمة اهتمام خاص هو القطاع الصحي. 

قوافل حياة كريمة الطبية اليوم 

وتعمل مؤسسة حياة كريمة على إطلاق عدد من القوافل الطبية المجانية بشكل دوري بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان في مختلف المحافظات والقرى، واليوم، انطلقت قوافل حياة كريمة في كل من محافظة البحر الأحمر ومحافظة سوهاج من أجل تقديم الدعم الطبي المجاني للأهالي. 

وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، تواجدت قوافل حياة كريمة الطبية في وحدة الأمل بمدنية رأس غارب، والتي تحرص على تقديم الخدمات الطبية المجانية للأهالي الأكثر احتياجا في المدينة. 

وفي محافظة سوهاج، تواجدت قوافل حياة كريمة الصحة في وحدة العمايدة ووحدة الخناسة وكذا تواجدت القوافل في غرب مركز المنشأة، وإلى جانب تقديم الخدمات الطبية، عملت حياة كريمة أيضا على تنظيم ندوات توعوية حول الصحة الوقائية وغيرها. 

عمليات جراحية وعلاج بالمجان 

وشملت القوافل عدد من التخصصات الطبية المختلفة، من أبرزها: الأطفال، الباطنة، النساء والولادة، الأشعة، التحاليل الطبية، وخدمات تنظيم الأسرة وغيرها من التخصصات الطبية المختلفة. 

فضلا عن توافر صيدلية علاجية من أجل صرف العلاج اللازم للمواطنين بالمجان، أما عن الأشخاص التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو إجراء عمليات جراحية، فتقوم مؤسسة حياة كريمة بنقلهم إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل الحصول على العلاج اللازم بالمجان.  

 

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • مليشيا الحوثي تقتحم مستشفى الهلال وتعتقل ناشطاً اجتماعياً وشقيقه في البيضاء
  • مختصون لـ "اليوم": الأخطاء التشخيصية تشكل تحديًا والتقنيات الطبية تقلل المخاطر
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • منذ بدء عدوانها الغاشم على القطاع.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 1151 شخصًا من الكوادر الطبية بـ”غزة”
  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
  • بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي
  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية