أكد رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لمعاهد التدريب نواف محمد الجشي جاهزية معاهد التدريب البحرينية للإسهام في دعم حزمة البرامج الجديدة الهدفة إلى دعم أجور وتدريب 50 ألف بحريني في القطاع الخاص بالسنة، وذلك إنفاذًا للتوجيهات الملكية السامية، وبعد موافقة مجلس الوزراء برئاسة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وبناءً على توجيه سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري رئيس مجلس إدارة صندوق العمل «تمكين».


وقال الجشي إن أكثر من 70 معهد تدريب في البحرين تلقوا خبر الإعلان عن هذه البرامج التي تعتبر الأكبر في تاريخ تمكين بحماسة وعزم على النهوض ببرامجهم وإمكانياتهم التدريبية من أجل مساندة الخطط الطموحة لهذه البرامج وتحقيق الأهداف المنشودة منها، خاصة الجزء المتعلق بتعزيز قنوات توظيف البحرينيين والتوسع في برامج تطورهم الوظيفي وتدريبهم على المهارات المطلوبة في سوق العمل وتأهيلهم للوظائف القيادية والتنفيذية الوسطى والعليا في مؤسسات القطاع الخاص.
وأضاف «ركزت البرامج الجديدة على التدريب والترقي الوظيفي، ونحن نعتقد أن هذا الأمر مهم جدا من أجل تشجيع الكوادر البحرينية على الحصول على فرص تدريب وبناء مهارات وقدرات جديدة تضمن استدامتهم وظيفتهم حتى بعد انتهاء الدعم، وتجعل من وجودهم في المؤسسة مهم جدا على صعيد الأداء والإنتاجية والربحية».
كما أشار الجشي على صعيد ذي صلة استعداد معاهد التدريب للمشاركة بفاعلية في توجه وزارة العمل وصندوق العمل «تمكين» نحو استحداث برامج لدعم التلمذة المهنية تشمل التوظيف والتدريب في إطار برامج الدعم الجديدة، معربا عن أهمية هذا التوجه، خاصة وأن القطاع المهني يزخر بفرص العمل الواعدة أمام أعداد كبيرة من الكوادر البحرينية.
واختتم الجشي تصريحه بالتأكيد على أهمية برامج الدعم الجديدة في تحقيق نهضة كبيرة غير مسبوقة على صعيد التوظيف والتدريب، وإبقاء نسب البطالة في حدودها الآمنة، وتعزيز دخل المواطن البحريني بشكل عام، وتكريس الاستقرار الأسري والمجتمعي والانتعاش الاقتصادي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن»: برنامج الحكومة تضمن في أولوياته بناء الإنسان المصري

أكد الدكتور محمد الزهار، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، أن برنامج الحكومة أمام مجلس النواب تضمن في أولوياته بناء الإنسان المصري وتوفير حياة أفضل له، خاصة أن إلقاء الحكومة بيانها أمام البرلمان هو يوم مهم في تاريخ الدولة المصرية، والتشكيل الوزاري الجديد والوزراء الجدد يمتلكون الكفاءة والقدرة على تلبية آمال المصريين، خاصة أن سيرتهم المهنية قوية ومليئة بالإنجازات، ووجودهم في التشكيل الجديد لمجلس الوزراء يعد خطوة مهمة لضخ دماء جديدة ومواصلة العمل لتنفيذ الأجندة التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي في خطاب تكليف رئيس الحكومة وهو تخفيف الأعباء عن المواطنين وتحسين مستوى معيشة الشعب المصري.

الزهار: الحكومة مطالبة بتطوير الأداء

وقال «الزهار»، إن الأسماء الجديدة في التشكيل الحكومي تمكنها خبراتها من القدرة على تحمل المسؤولية وتلبية آمال وطموحات المواطنين في ظل الظروف والتحديات القائمة، خاصة أن هذه الشخصيات لديها الخبرات والمسيرة الطويلة من العمل والإنجازات، لافتا إلى الحكومة الجديدة مطالبة بتطوير الأداء ورفع جودة تقديم الخدمات الحكومية، والارتقاء بمستوى جودة القرارات وآليات اتخاذها، والذي يعد أحد أبرز الأولويات أمام الحكومة الجديدة، حيث يسهم ذلك في رفع معدل نمو الاقتصاد المصري وخدمة المواطن بشكل أكثر فعالية.

دمج الوزارات في الحكومة الجديدة

وأوضح أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، أن دمج الوزارات في الحكومة الجديدة يمثل آلية مهمة لمواجهة تحديات زيادة عدد الوزارات، حيث تتمثل في خفض تداخل اختصاصات الوزارات مع بعضها البعض، وتفتيت المهمة الواحدة بين أكثر من وزارة، وعدم وضوح الأهداف، وتضارب الصلاحيات والمسئوليات، ويمكن تنفيذ عملية الدمج بين وزارتين من خلال اختيار الوزير المختص بالوزارة الجديدة، وتعيين مساعدين له كل منهم يختص بالملف المنوط به الوزارات المندمجة.

تنفيذ توصيات الحوار الوطني

وأوضح أن الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني في مختلف القضايا التي تم إنجازها في عدد من القطاعات، خاصة أن الشارع المصري ينتظر من الحكومة الكثير من العمل، ومن المنتظر تحقيق تقدم في مجموعة ملفات نوعية لاستكمال مسيرة النجاحات والمشروعات العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الماضية والمتوقع خلال الفترة المقبلة، مطالبا الوزراء الجدد بالعمل كفريق عمل واحد حتى يشعر المواطن بعمل تلك الحكومة وإنجازاتها على أرض الواقع، وذلك من خلال أجندة واحدة تتضمن الأولويات التي يجب على الحكومة تنفيذها في أسرع وقت ممكن في ضوء تكليفات الرئيس السيسي لها.

مقالات مشابهة

  • أشاد بجهود خفض البطالة وتعزيز مشاركة أبناء وبنات الوطن بمسارات التنمية.. مجلس الوزراء يستعرض برامج ومبادرات تنمية الحاضر والإعداد للمستقبل
  • رئيس قطاع التدريب بالإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المعهد الفني للصناعات المتطورة
  • تركيا تعلن معدل البطالة
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ خطة العام الجديد لتدريب الفتيات في مجال التدريب المهني
  • «برلمانية الشعب الجمهوري»: برنامج الحكومة تضمن مواجهة التحديات الراهنة
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة حريصة على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية
  • «حماة الوطن»: برنامج الحكومة تضمن في أولوياته بناء الإنسان المصري
  • رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على زيادة فرص العمل وخفض معدل البطالة
  • رئيس الوزراء: برنامج الحكومة الجديدة يدعم تمكين القطاع الخاص وضبط الأسعار
  • مدبولي أمام «النواب»: حريصون على زيادة فرص العمل وخفض معدل البطالة