التقى سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، في مكتبه بالوزارة، سعادة السيد ألستر لونج سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين.
وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيز التعاون بينهما، خاصة في المجالات العمالية وتنمية الموارد البشرية.


واطلع حميدان سعادة السفير البريطاني على المشروعات والمبادرات التي تقوم بها مملكة البحرين للمحافظة على استقرار ونمو سوق العمل، فضلاً عن إجراءات ضمان بيئة العمل الصحية، والتشريعات الوطنية المعمول بها للمحافظة على حقوق العمال والمتوافقة مع معايير العمل الدولية، إضافة إلى جهود مملكة البحرين للقضاء على كافة أشكال التمييز والاتجار بالأشخاص.
من جانبه، أشاد سعادة السيد ألستر لونج سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين بما وصلت إليه العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة من تقدم ونماء في مختلف المجالات، منوهاً بما حققته مملكة البحرين على صعيد ترسيخ حقوق العمال ومكافحة الاتجار بالبشر، وحصولها على تصنيف متقدم في هذا المجال، نظير ما تتمتع به من بيئة عمل جاذبية للاستثمار بفضل القوانين والتشريعات المتطورة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

إضراب شامل في القطاع النفطي الرابع بشبوة

أعلنت نقابة عمال الحقل والترمنال بقطاع 4 النفطي بشبوة عن بدء إضراب شامل ابتداءً من اليوم الأحد 15 سبتمبر/أيلول 2024، احتجاجاً على عدم استجابة إدارة الشركة لمطالبهم، وعلى رأسها توفير التغذية للموظفين.

وأوضحت النقابة، في بيان لها، أن المهلة الممنوحة "أسبوعين" لإدارة الشركة، انتهت منذ أغسطس الماضي دون تحقيق مطالب العمال.

وأضافت: "لاحظنا عدم جدية من المعنيين في تنفيذ مطالبنا العادلة والتي تُعد أساسية لاستمرار العمل، وفي مقدمتها توفير التغذية للموظفين، حيث يعاني العمال من توقف التغذية منذ أكثر من شهر، مما دفعهم إلى حلول فردية لتوفير أساسيات غذائهم".

وطالبت النقابة إدارة الشركة بضرورة تنفيذ مطالب العمال والموظفين، مهددةً بإضراب شامل ومفتوح في جميع مواقع العمل ابتداءً من اليوم الأحد الساعة السادسة مساءً، محملةً إدارة الشركة مسؤولية النتائج المترتبة على ذلك.

يُذكر أن قطاع 4 النفطي يُعد الأول في جنوب اليمن، حيث بدأ الإنتاج فيه عام 1987، وتولت إدارته شركات مختلفة، لكن القطاع شهد تدهوراً بسبب الإهمال وسوء الإدارة، إضافة إلى قرارات بإيقاف بعض الموظفين وتأخير صرف مستحقات آخرين بحجة تقليص النفقات التشغيلية.

مقالات مشابهة

  • النعماني يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
  • سفير المملكة بجوهانسبرغ: عناية السعودية بالقرآن تدعم رسالتها في خدمة الإسلام
  • السيد شهاب يستقبل مسؤولًا عراقيًا
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة المملكة المتحدة
  • الشرطة الهندية تعتقل 104 عامل من سامسونج احتجاجا على انخفاض الأجور
  • اتحاد العمال: كلمة وزير العمل باجتماع البريكس تعكس اهتمام مصر بالعنصر البشري
  • إضراب شامل في القطاع النفطي الرابع بشبوة
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • «حظر العمل وقت الظهيرة» ينتهي اليوم
  • خُمس الموظفين في العالم تحت خط الفقر .. تقرير صادم