شدد فولكر تورك مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، على ضرورة أن يتوقف الاحتلال فورا عن استخدام الأسلحة التدميرية في المناطق السكنية في قطاع غزة.

وقال تورك، إنه يجب وقف الهجمات الإسرائيلية على المستشفيات والمناطق المحيطة بها في غزة، مؤكدا أن السلام والأمن لا يمكن أن يتحقق باستهداف المدنيين الفلسطينيين.

وأضاف المفوض فولكر، أنه لا مكان آمن في قطاع غزة ويجب إنهاء كل أشكال العقاب الجماعي ضد المدنيين، مجددا تحذيره للاحتلال بضرورة وقف استهداف المدنيين في غزة ووقف الحصار المستمر عليهم.

يذكر أن، مصادر فلسطينية أعلنت، منذ قليل، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية فجرت منزلي معتقلين جنوب الضفة الغربية وتحديدًا جنوب مدينة الخليل، مشيرة إلى أن الاحتلال زرع عبوات تفجيرية في الطابق الثاني من المبنى الأول المكون من طابقين وتبلغ مساحته 400 متر مربع، وشقة سكنية في المبنى الثاني المكون من عدة طوابق.

اقرأ أيضاًالاحتلال يعتقل 60 فلسطينيا من الضفة الغربية

"الصحة الفلسطينية": تلقينا أكثر من 2650 بلاغًا عن مفقودين تحت الأنقاض.. منهم 1400 طفل

الخفاش الطائر.. كيف نجحت خطة المقاومة الفلسطينية بأبسط الإمكانيات؟!!.. فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة اسرائيل غزة اخبار فلسطين غزة تحت القصف قضية فلسطين قطاع قصف إسرائيلي فلسطين اليوم اسرائيل اليوم قصف غزة في غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان فلسطين عربية قطاع غزة الان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة غزة مباشر صواريخ غزة طفل فلسطيني إسرائيل وفلسطين فلسطين الان غزة الآن قطاع غزة اليوم فلسطين مباشر شمال قطاع غزة فلسطين واسرائيل اسرائيل وفلسطين حماس وإسرائيل اهل فلسطين حرب اسرائيل اسرائيل في حرب حصار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة محيط غزة مستوطنات حول غزة شمال غزة المقاومة في غزة الفسفور الأبيض غزة تنتصر اخبار غزة غزة و اسرائيل اليوم تهجير سكان قطاع غزة أسرى إسرائيل أنفاق غزة دعم غزة غزة واسرائيل الحدود مع غزة انفاق غزة أسرائيل قادة إسرائيل اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى فلسطين حرة دخلت غزة هجوم اسرائيل تاريخ اسرائيل نهاية اسرائيل علم إسرائيل انتصار فلسطين

إقرأ أيضاً:

محمد علي حسن: نتنياهو أعلن عدم إنهاء الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافه

قال محمد علي حسن صحفي متخصص في الشؤون الخارجية، إنّه مع مرور 273 يومًا على الحرب الشعواء التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة الفلسطيني، إذ بلغ عدد الشهداء 38 ألف شهيد وأكثر من 87 ألف مصاب.

وأضاف «حسن»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «dmc»، أنّ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق أمس على إرسال وفد للتفاوض بشأن الهدنة والمحتجزين.

وتابع الكاتب الصحفي: «نتنياهو أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيرسل وفدًا للتفاوض بشأن المحتجزين في قطاع غزة، وذكر مكتب نتنياهو أن إسرائيل لن تنهي الحرب على قطاع غزة إلا بعد تحقيق أهدافها».

وأوضح: «بعض التسريبات أشارت إلى أنّ أحد أعضاء فريق التفاوض الإسرائيلي قال إن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق مع الفصائل الفلسطينية لإطلاق سراح المحتجزين».

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": جرائم الاحتلال بحق المدنيين تعكس جبنه ويأسه أمام ضربات المقاومة
  • «الوطني الفلسطيني» يدين ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • حماس: استهداف مدرسة الجاعوني مجزرة وجريمة جديدة ضمن حرب الإبادة
  • الأمم المتحدة تؤكد دعم جميع مبادرات إنهاء الاقتتال في السودان
  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” قتلت عشرة آلاف امرأة، منهن ستة آلاف أم، تركن خلفهن 19 ألف طفل يتيم
  • محمد علي حسن: نتنياهو أعلن عدم إنهاء الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافه
  • الأمم المتحدة تدعوا الجيش السوداني والدعم السريع لمفاوضات الأسبوع المقبل
  • الأمم المتحدة: الحرب تشرد 136 ألفاً من جنوب شرق السودان
  • شرطة الاحتلال تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا ممر طريق أيالون السريع في تل أبيب