أكد المحلل السياسي عبد الله العساف، أن ما يقارب 49 دولة ستشارك في القمة السعودية الأفريقية لفتح آفاق جديدة وشراكات ومشاريع مشتركة مع المملكة.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن المملكة العربية السعودية تمتد على مساحة قارة بأكملها كما تطل على البحر الأحمر المقابل لقارة أفريقيا.

ولفت العساف إلى وجود علاقة جغرافية وتاريخية بين المملكة والقارة الأفريقية، مع وجود تحولات كثيرة في السياسة الخارجية السعودية.

وأوضح أن هذه القمة تأتي في إطار التكامل الاقتصادي الثقافي الإقليمي التعليمي بين المملكة وبين العديد من الدول الأفريقية.

وأشار العساف إلى وجود مشاريع مشتركة بالإضافة إلى رؤوس أموال ستضخ مجددا في القارة مع تبادل الكثير من المنافع المشتركة بالإضافة إلى المنافع السياسية والأمنية والجيوسياسية.

فيديو | المحلل السياسي عبد الله العساف: ما يقارب 49 دولة ستشارك في #القمة_السعودية_الأفريقية لفتح آفاق جديدة وشراكات ومشاريع مشتركة مع المملكة #عين_الخامسة#الإخبارية pic.twitter.com/jGPaWGnkFe

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) November 9, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السياسة الخارجية السعودية القمة السعودية الأفريقية

إقرأ أيضاً:

القمة العالمية لحماية الطفل بالفضاء السيبراني.. خطوة للمستقبل تحتضنها المملكة

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني التي تستضيفها المملكة، كأول قمة عالمية من نوعها بأهدافها الرامية إلى توحيد الجهود الدولية، وتعزيز الاستجابة العالمية للتهديدات التي تواجه الأطفال في الفضاء السيبراني.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتأتي قمة حماية الطفل في الفضاء السيبراني، كحدث عالمي في ضوء المستهدفات الإستراتيجية لمبادرة سمو ولي العهد – حفظه الله - لحماية الطفل في الفضاء السيبراني، والموضوعات ذات الصلة بها، وتعظيم المساعي نحو توفير بيئة آمنة للأطفال وحمايتهم في الفضاء السيبراني.
أخبار متعلقة ”اللسانيات“ و”القرآن“.. محاضرة تناقش مواطن الإشكال في الأحساء"الري" و"الفاو" تنظمان جلسة تعريفية بتقنيات الري الحديثة في دومة الجندل خارطة طريق بمجال حقوق الطفل
القمة العالمية التي يحتضنها المنتدى الدولي للأمن السيبراني، تعد بمثابة خارطة طريق يمكن البناء عليها في مجال حماية حقوق الأطفال في الفضاء السيبراني دولياً، وفي تعزيز التعاون الدولي في ذلك.
كما أنها تعد أول منصة دولية ذات بعد شمولي في تناول القضايا الحيوية ذات الصلة بحماية الطفل دولياً؛ وذلك عبر جمع كافة الأطراف المعنية، من شركات التقنية، والمؤسسات الأكاديمية والبحثية، وجهات إنفاذ القانون، بهدف حماية حقوق الأطفال في الفضاء السيبراني.
تأتي القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني، تأكيداً على توجهات مبادرة حماية الطفل في الفضاء السيبراني ومستهدفاتها، والحاجة إلى عمل مؤسسي دولي يواكب المتغيرات ذات الصلة بسلامة الطفل في الفضاء السيبراني.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي بجنوب اليمن لـ "الفجر": لا يوجد خطر من "ستارلينك".. والحوثي والإخوان وجهان لعملة واحدة (حوار)
  • القمة العالمية لحماية الطفل بالفضاء السيبراني.. خطوة للمستقبل تحتضنها المملكة
  • محلل سياسي: حزب الله ليس لديه خيارات سوى دخول الحرب البرية
  • محلل سياسي: نتنياهو يسعى لتحقيق مشروع إسرائيل الكبرى
  • محلل سياسي: إسرائيل استهانت بالتحذير الأمريكي من الهجوم الإيراني
  • محلل سياسي: الغموض الإستراتيجي الإيراني يربك الحسابات الإسرائيلية والأميركية
  • ليست ”أمريكا وبريطانيا وإيران”.. محلل سياسي: هذا الذي يمنع تحرير صنعاء!
  • محلل سياسي: إسرائيل تهدف إلى إخلاء شمال غزة بحجة وجود عناصر للمقاومة
  • محلل سياسي: حركة أمل تشكل مع حزب الله تحالفا قويا واستراتيجيا
  • محلل سياسي: حزب الله يحتاج وقتا لاستيعاب غياب نصر الله وإعادة هيكلة قيادته