سرايا - جدد الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، استهدافه المباشر لمجمع الشفاء الطبي في غزة، مرتكبا مجزرة جديدة بحق المرضى والنازحين داخل المجمع.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، جراء قصف طائرات الاحتلال مبنى العيادات الخارجية في المجمع.

وقال مدير مستشفى الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، في تصريحات صحفية، إن إسرائيل استهدفت مستشفى الشفاء الطبي أربع مرات منذ فجر اليوم.



وكانت قوات الاحتلال قد استهدفت بوابة مستشفى النصر للأطفال غربي مدينة غزة، مما أدى لتوقف جميع خدماته، كما استهدفت محيط مستشفى أصدقاء المريض في غزة، ودمرت مركبة إسعاف بعد قصف الاحتلال العنيف على محيط مستشفى العودة شمالي القطاع، فيما اندلع حريق كبير في الطابق السفلي بالمستشفى الرنتيسي للأطفال غربي مدينة غزة بعد استهدافه من طيران الاحتلال.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الشفاء الطبی

إقرأ أيضاً:

تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن

شمسان بوست / عدن:

دُشّن صباح اليوم الاثنين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال في العاصمة عدن، برعاية العميد بشير المضري، قائد قوات درع الوطن، وبالتعاون مع مستوصف العين التخصصي، وتم تنظيمه بتنسيق من الناشط الاجتماعي والإعلامي صالح العبيدي، الذي عمل على ربط الجهات الداعمة مع الجهة المنفذة.

وفي يومه الأول، شهد المخيم الطبي إقبالاً غير مسبوق من مختلف المحافظات والقرى اليمنية، متجاوزاً التوقعات من حيث عدد الحالات التي تم تسجيلها، ليسجل 150 حالة عمليات، والتي تم اعتمادها، خلاف الحالات التي تم اعتماد لها أدوية ونظارات، وتم فرز ومعاينة الحالات بشكل دقيق استعداداً لإجراء العمليات الجراحية.


ويهدف المخيم إلى تقديم عمليات جراحية متخصصة مجاناً للأطفال المصابين بالحول، باستخدام تقنيات طبية متطورة على يد فريق طبي مؤهل من مستوصف العين التخصصي، كما يسعى هذا المشروع الإنساني إلى تحسين نوعية حياة هؤلاء الأطفال، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم من خلال إعادة تصحيح النظر وتعديل مسار العين.

وتأتي هذه الجهود في إطار الالتزام الجهات الداعمة بتحسين الخدمات الطبية المقدمة للأطفال، وخاصة في المناطق الجنوبية التي تعاني من نقص حاد في الرعاية الصحية المتخصصة، ويُعد المخيم خطوة مهمة نحو تعزيز الصحة العامة وتخفيف معاناة الأسر التي لا تستطيع تحمل تكاليف العمليات الجراحية.

هذا ومن المقرر أن تستمر فعاليات المخيم لعدة أيام، حيث سيتم إجراء المزيد من الفحوصات والعمليات الجراحية للأطفال المؤهلين، وذلك لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المرضى من هذه المبادرة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • 8 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال مبنى سكني بحي الصبرة جنوب مدينة غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم الشاطئ غرب غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف 3 منازل في مخيم البريج بقطاع غزة
  • شهداء وجرحى... هذا ما فعله العدوّ الإسرائيلي في بلدة بليدا
  • منذ بدء عدوانها الغاشم على القطاع.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 1151 شخصًا من الكوادر الطبية بـ”غزة”
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف لمروحيات الاحتلال الإسرائيلي على خيمة نازحين وسط غزة
  • تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة