أعلن مركز علوم الجينوم والأنظمة الحيوية في جامعة نيويورك أبوظبي عن فتح باب التقديم للدورة الثانية من برنامج الفنان المقيم في المركز لمدة عام واحد.

ويجمع برنامج الفنان المقيم الفنانين والعلماء لدعم الابتكار من خلال تشجيع التعاون والتواصل والتفاعل والتعلم المشترك، ويتضمن دور الفنان التعاون مع العلماء خلال عملهم في أحد أبحاث مركز علوم الجينوم والأنظمة الحيوية على الأقل.

ويجب أن تتضمن طلبات التقديم نسخة عن السيرة ذاتية ووصف لرؤية الفنان مع موجز للمشاريع السابقة (500 كلمة) ووثيقة pdf تحتوي على صور أو روابط للأعمال الفنية الحديثة، فيما يستمر التقديم حتى الأول من ديسمبر 2023.

وتأسس مركز علوم الجينوم والأنظمة الحيوية في جامعة نيويورك أبوظبي في عام 2012 لتطوير بيئة بحثية عالمية المستوى في جامعة نيويورك ودولة الإمارات.

ويتضمن مركز علوم الجينوم والأنظمة الحيوية مجموعة متنوعة من البرامج البحثية الموجهة حول اتجاهين رئيسيين وهما “الطب الحيوي والصحة” و”التكيف البيئي والاستدامة”.

ويشجع المركز التفاعلات العلمية والثقافية ويدعمها باستضافة المحاضرات وورش العمل، مما يسهل تبادل الأفكار والمعرفة بين المشاركين في البرنامج والمجتمع.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

خلال ندوة لـ مركز الحوار.. أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة ستنتهي خلال 10 أيام

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: إن الحرب في غزة قد تنتهي خلال 10 أيام، مبينا أن القيادة السياسية المصرية بذلت جهودا عديدة من السابع من أكتوبر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في القطاع، مشيرا إلى أن هذه الجهود لم تكن وليدة اللحظة بل إن الرئيس السيسي منذ اليوم الأول في الحكم وضع القضية الفلسطينية كقضية مركزية.

مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية

وأكد فهمي، في سياق كلمة ألقاها في الندوة التي نظمها مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، بعنوان: «مصر وإرساء السلام تقدير دولي للقيادة المصرية»، أن الدولة المصرية تبذل جهود كبرى في إرساء السلام إقليما خاصة الأزمات العربية عبر طرح مبادرات أو التعاون مع شركاء إقليمين دوليين.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن الدولة المصرية تصيغ استراتيجية جديدة في التعامل مع اللاجئين بما يضمن أمنهم واستقرار الدولة المصرية.

جدير الذكر أن الندوة قد شهدت مشاركة بكلمة لكل من اللواء حمدي لبيب، رئيس مؤسسة الحوار للدراسات والبحوث الإنسانية، وهاني الجمل، الخبير في الشؤون الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضاًوزير الثقافة الجديد في حكومة مدبولي 2024.. فنان وعميد كلية الفنون الجميلة

القائد العام للقوات المسلحة يلتقي وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام

المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنيا

مقالات مشابهة

  • “نيويورك تايمز”: تصرفات بايدن الغريبة آخذة بالتدهور بشكل أكبر والقلق يتزايد من حالته
  • جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية
  • “إثراء” يطلق المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1 في المدراس
  • مركز الفنون بـ«نيويورك أبوظبي» يطلق مبادرة «نمو»
  • “تريندز” يناقش جولته البحثية المقبلة في جنوب أفريقيا
  • خلال ندوة لـ مركز الحوار.. أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة ستنتهي خلال 10 أيام
  • مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يطلق مبادرة “نمو”
  • “بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”
  • نيوم تحتضن الموسم الثامن لبرنامج “توب شيف” على MBC