شدد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على أن الأخيرة متمسكة بفضيلة الحوار مع رجال ونساء التعليم، باعتبارهم شركاء في إصلاح المنظومة التعليمية.

وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، في معرض تفاعله مع أسئلة الصحافة عقب اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس بالرباط، إن الحكومة “لم ولن تغلق باب الحوار مع رجال ونساء التعليم” لأنها تعتبرهم شركاء في إصلاح المنظومة التعليمية”.

وأكد أن الحكومة ستطبق المقتضيات القانونية المتعلقة بالاقتطاع من الأجور بالنسبة للأساتذة المضربين عن العمل، مبرزا أن الاقتطاع من أجور المضربين عن العمل يعد مقتضى قانونيا، ولا يمكن للحكومة أن تخالف القانون.

وأبرز أن الحكومة “متمسكة بالشراكة مع رجال ونساء التعليم، وبالحس العالي من المسؤولية من أجل تجسير الثقة وإعادة بنائها بشكل مشترك”.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أن إصلاح منظومة التعليم يحتاج إلى شراكة حقيقية مع رجال ونساء التعليم، مجددا التذكير بالبلاغ الصادر عقب اجتماع رئيس الحكومة مع النقابات التعليمية، الذي وصفه بـ”الواضح”، إذ شدد على العمل جنبا إلى جنب في إطار الحوار المفتوح واستحضار مكتسبات الأسرة التعليمية ومصلحة التلميذ.

وخلص مصطفى بايتاس، إلى أن المدخل لإصلاح قطاع التعليم يبدأ بالحوار، مشيرا إلى ضرورة العودة السريعة للتلاميذ إلى حجرات الدراسة، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع أبناء المغاربة.

وشدد على أنه آن الأوان “لنشتغل بشكل مشترك وسريع لمناقشة كل القضايا، ولمواجهة مختلف التخوفات التي يعبر عنها بعض رجال ونساء التعليم بشكل هادئ وشفاف ومعقول”.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

تعليم مطروح تنظم ورش عمل بالإدارات التعليمية بعنوان "بحوث الفعل لمواجهة المشكلات المهنية للمجتمع التعليمي"

 

صرح عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح أن المديرية تنظم حاليًا ورش عمل بالإدارات التعليمية بعنوان  "بحوث الفعل لمواجهة المشكلات المهنية للمجتمع التعليمي" وذلك في ضوء  الخطة التنفيذية لمبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وذلك تحت إشراف إدارة التدريب ووحدة التواصل والدعم

وأوضح وكيل الوزارة أن ورش العمل تتم في نفس التوقيت بحضور مديري المراحل التعليمية وموجهي العموم بالمديرية.ورؤساء الاقسام بالادارات التعليمية والموجهين الاوائل علي ايدي مجموعة  متميزة من المدربين

وأضاف أن إنطلاق الورش بدأ بالتعريف بالمبادرة الرئاسية وأهدافها ومجالاتها لخلق نوع من الوعي لدى الحضور ثم بدأت فعاليات محتوي ورش العمل والتي اشتملت علي تداول الفرق بين البحوث التقليدية وبحوث الفعل كذا التعرف على إجراءات بحوث الفعل وأهميتها وكيفية عمل خطة لحل المشكلة طبقا لتوجهات بحوث الفعل.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي لمشروع منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي بالداخلية
  • إصلاح المنظومة محور اجتماع بين وزارة الصحة والنقابات
  • وزير التعليم: نتوقع 10 ملايين طالب زيادة في المنظومة بحلول 2030
  • النائب أيمن محسب: التحول إلى الدعم النقدى بداية إصلاح المنظومة
  • ميرال الهريدي: طرح ملف التحول للدعم النقدي أمام الحوار الوطني يضمن إعادة هيكلة المنظومة
  • وزير التعليم: سنحل مشكلة عجز المعلمين في المدارس بشكل نهائي خلال أيام
  • حدث في 8 ساعات| قرار جديد من التعليم بشأن الترقيات.. وتحرك من الحوار الوطني بشأن منظومة الدعم
  • تعليم مطروح تنظم ورش عمل بالإدارات التعليمية بعنوان "بحوث الفعل لمواجهة المشكلات المهنية للمجتمع التعليمي"
  • عاجل - قرارات حاسمة من الحكومة تشمل لدعم حقوق ذوي الإعاقة وتوسيع التنمية التعليمية والصناعية
  • عاجل - مدبولي: الحكومة تعمل على تحسين المنظومة التعليمية ومعالجة الأزمات الكبرى