عقوبات جديدة للتحرش.. تشهد أروقة مجلس النواب الأحد القادم بقيادة المسشار الدكتور حنفي جبالي مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.

يأتي ذلك بعد موافقة اللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان نهائيا على مشروع القانون المعروض، والذي يهدف مشروع القانون إلى تشديد العقوبات على بعض الصور المستحدثة من الجرائم التي ظهرت في الآونة الأخيرة، مثل جرائم التعرض للغير، والتحرش الجنسي، والتنمر، حال ارتكاب أي من هذه الجرائم في مكان العمل أو في إحدى وسائل النقل أو من شخصين فأكثر، وذلك نظراً لخطورة هذه الجرائم الشديدة على المجتمع وانعكاساتها النفسية والاجتماعية على المجني عليه وذويه.

عقوبات جديدة للتحرش في العمل والمواصلات

 

وفقا للتعديلات الجديدة نصت المادة  306 مكررا "أ" على يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز أربع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألـف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير فـي مكـان عـام أو خاص أو مطروق باتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الإلكترونية، أو آية وسيلة تقنية أخرى.

 

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت الجريمة في مكان العمل أو في إحدى وسائل النقل العام أو الخاص أو من شخصين فأكثر أو إذا كان الجـاني يحمل سلاحا أو إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه.

وإذا توافر ظرفان أو أكثر من الظروف المشددة الواردة بالفقرة السابقة يكون الحد الأدنى لعقوبة الحبس أربع سنوات.

وفي حالة العود تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: للتحرش عقوبات جديدة للتحرش مجلس النواب قانون العقوبات التحرش الجنسي لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

عقوبات أمريكية جديدة على "أسطول الظل" الروسي.. ما القصة؟

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على سفينتين أخريين إضافة إلى شركتي شحن، في أحدث جهودها لمنع صادرات الغاز الطبيعي المسال الروسي من القطب الشمالي، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.
وأضاف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، السفينتين مولان ونيو إنرجي إلى قائمة العقوبات، بعد وضع 7 سفن لأول مرة في القائمة في أواخر أغسطس الماضي.ناقلات الغاز الطبيعيوأفاد بيان وزارة الخزانة يوم الخميس، بإضافة شركتي جوتينج شيبنج وبليو إنرجي كارجو شيبنج، ومقرهما الهند، إلى قائمة العقوبات.

أشار #بوتين إلى أن #روسيا ليست في وضع يسمح لها بإجبار #أوكرانيا على تمديد عقد العبور وأن الدول الأوروبية التي يمكنها ممارسة الضغط على #كييف تبدي اهتمامًا ضئيلا#اليوم https://t.co/g71sL5VQmc pic.twitter.com/teFW8rHxFN— صحيفة اليوم (@alyaum) September 5, 2024
أخبار متعلقة إجراءات أمريكية صارمة لمواجهة التدخل الروسي "المتوقع" في الانتخاباتفي الأسبوع الأول للدراسة.. أسطول النقل يقطع أكثر من 1.5 مليون كيلومترأكبر من أمريكا.. أرقام جديدة لواردات أوروبا من الغاز الروسيوقالت بلومبرج إن العقوبات الجديدة ذات صلة بتلك التي فرضتها الولايات المتحدة على مشروع إنتاج الغاز المسال الروسي في القطب الشمالي "أركتيك 2".
وتمثل الخطوة الأحدث صفعة أخرى لروسيا التي أمضت شهورًا في تطوير ما يُعتقد أنه "أسطول الظل" من ناقلات الغاز الطبيعي المسال بطريقة مماثلة لنقل النفط الخام ومنتجات النفط.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. الحبس وغرامة تصل إلى 500 ألف درهم عقوبة سب الغير باستخدام شبكة معلوماتية
  • روسيا ستفرض قيودا على وسائل إعلام أمريكية ردا على عقوبات فرضت على قناة "آر تي"
  • عقوبات أمريكية جديدة على "أسطول الظل" الروسي.. ما القصة؟
  • تعرف على عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني طبقًا لقانون المرور
  • برلماني: العفو عن 151شابًا إضافة جديدة لملف حقوق الإنسان في مصر
  • خمسة قوانين تخص النفط والغاز في البرلمان
  • “مسطرة وهبي” تخرج حماة المال العام للإحتجاج أمام البرلمان
  • "حماة المال العام" يحتجون أمام البرلمان على مشروع قانون جنائي يمنعهم من التبليغ على الفساد
  • الإغلاق أو التعليق.. عقوبات جديدة تضبط إيقاع العمل الخيري
  • الإغلاق أو التعليق.. عقوبات جديدة تضبط إيقاع العمل الخيري #عاجل