موقع 24:
2024-07-08@09:12:23 GMT

دوري روشن السعودي.. قمة نارية بين الهلال والتعاون

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

دوري روشن السعودي.. قمة نارية بين الهلال والتعاون

يواجه نادي الهلال نظيره التعاون، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة 13 من دوري روشن السعودي، على إستاد الملك فهد الدولي.

يطمح "الزعيم" المتصدر  بـ32 نقطة في تحقيق فوز جديد، لإبقاء فارق النقاط الأربع عن مطارده النصر الذي يخوض مواجهة تبدو في متناوله أمام الوحدة، وعلى الرغم من أنه يفقد جهود عدد كبير من لاعبيه، ومنهم سلمان الفرج، والصربي سيرجي سافيتش بداعي الإصابة، والبرتغالي روبن نيفيز وعلي البليهي بسبب الإيقاف، إلا أن مدربه البرتغالي جورجي جيسوس يمتلك لاعبين مميزين، وأبرزهم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، والثنائي البرازيلي مالكوم، وميشايل ديلغادو، وسالم الدوسري أفضل لاعب في آسيا لعام 2022.

في المقابل، يمني التعاون الثالث بـ25 نقطة في استعادة نغمة الانتصارات، بعد 3 تعادلات توالياً، معتمداً في ذلك على كوكبة من النجوم المميزة أمثال الغامبي موسى بارو، والإسباني ألفارو ميدران، والهولندي أشرف المهديوي، والبرازيلي جواو بيدرو.

???? تحضيـراتنا اكتمـلت.. غـدًا نلتقـي ????????????#الهلال pic.twitter.com/hUwpYG3ea4

— نادي الهلال السعودي (@Alhilal_FC) November 9, 2023

وكان الهلال حقق الفوز في لقاء الجولة الماضية أمام مضيفه الفتح 2-0، في المقابل تعادل التعاون مع نظيره ضمك سلبياً. 


ويطمح أبناء المدرب خورخي جيسوس، في مواصلة انتصارتهم بالدوري السعودي، بعدما حققوا 5 انتصارات متتالية، على كل من الشباب، الاخدود، الخليج، الأهلى والفتح، بينما يسعى الضيوف لتحقيق فوزا غاب عنه خلال الجولات الثلاثة الأخيرة، والتي تعادل خلالهم مع الاتحاد، الخليج وضمك. 
 
وشهد الموسم الماضي في الدوري السعودي، تبادل الفريقين للفوز، حيث خسر الهلال، بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب، قبل أن يحقق فوزا كاسحا في الإياب، برباعية نظيفة.  
 

يأمل فريق الهلال الأول لكرة القدم في تفادي سيناريو الموسم الماضي عندما يستضيف نظيره التعاون، الجمعة، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة 13 من دوري روشن السعودي.
ومني الأزرق بالخسارة «1-2» أمام «سكري القصيم» في آخر مباراة جمعتهما بالرياض، وكانت على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة الخامسة من الدوري، ورغم تقدمه وقتها بهدف البرازيلي ميشايل ديلجادو إلا أن التعاون نجح في التعديل عبر سميحان النابت، قبل أن يتجاوز ظروف النقص بعد طرد مهاجمه الكاميروني لياندر تاومبا، وينجح لاعبه فهد الرشيدي في تسجيل هدف قلب به الطاولة على مضيفه.
وكانت تلك الخسارة هي الأولى للفريق الهلالي في النسخة الماضية من الدوري، وهو ما سيعمل على عدم تكراره خصوصا وأنه يعد الفريق الوحيد الذي لم يخسر اي مباراة حتى الآن في الدوري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نادي الهلال السعودي التعاون السعودي دوري روشن السعودي

إقرأ أيضاً:

اندية روشن تسعى لخطف مدافع هولندا

ماجد محمد

أشارت عدد من التقارير الرياضية العالمية إلى وجود مفاوضات من قبل أندية دوري روشن مع ستيفان دي فري مدافع انتر ميلان الإيطالي ومنتخب هولندا.

وقال فابريزيو رومانو الصحفي الموثوق به في أخبار سوق الانتقالات عبر حسابه الرسمي بـ “إكس” أن هناك عدد من الأندية في دوري روشن قدمت عروض شفهية لضم دي فري لاعب الانتر.

وأشار موقع “FcInterNews” إلى أن إنتر ميلان طلب من الاتحاد مبلغ 15 مليون يورو للتخلي عن دي فري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ، وأضاف الموقع أن الاتحاد مستعد لتقديم عرض مالي قوي للمدافع الهولندي، من أجل إقناعه بقبول العرض المحتمل والذي سيفيد الإنتر كثيرًا في عملية إعادة بناء الفريق.

والجدير بالذكر أن دي فري يشارك برفقة المنتخب الهولندي في كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، حيث ساهم في بلوغ الطواحين دور نصف النهائي.

 

مقالات مشابهة

  • جهود متواصلة من أندية دوري روشن لضم كاسيميرو
  • قرار الزمالك من انتقال لاعبه المحترف إلى دوري روشن
  • حارس مانشستر يونايتد يقترب من دوري روشن
  • اندية روشن تسعى لخطف مدافع هولندا
  • نجم ميلان في طريقه إلى دوري روشن السعودي
  • حكيم زياش يقترب من دوري روشن
  • سلمان الفرج يكشف حقيقة انتقاله للقادسية
  • لوشيسكو: رفضت عروضا لأني لم أجد من ينافس مثل الهلال
  • محمد كوناتي يقترب من دوري روشن
  • صراع سعودي لضم نجم نابولي