موقع 24:
2024-09-13@08:44:47 GMT

إسرائيل تعلن تصفية قادة بارزين من حماس

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

إسرائيل تعلن تصفية قادة بارزين من حماس

أعلن المتحدث باسم الجيش الإٍسرائيلي صباح اليوم الجمعة مقتل العديد من قادة وحدة النخبة في حركة حماس، التي لعبت دوراً محورياً في هجوم الحركة على إسرائيل، في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

 وتضمنت القائمة أحمد موسى، قائد سرية النخبة، وعمر الهندي، قائد فصيل، وكان مختبئاً في جباليا بغرب قطاع غزة، حسب ما  صحيفة"جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني.

وكان موسى أحد قادة الهجمات التي استهدفت قاعدة ومستوطنة زيكيم، وموقع ييفتاح الأمامي ، كما قاد أيضاً هجمات على الجيش الإسرائيلي في  غرب جباليا.

وحسب التقرير، قتل الجيش الإسرائيلي أيضاً محمد كحلوت، رئيس وحدة القناصة في حماس بمساعدة معلومات استخباراتية من جهاز الاستخبارات الداخلية "شين بيت" ومديرية المخابرات .

وإضافة إلى ذلك، هاجمت قوات الاحتياط ليلاً "19 عنصراً "من حماس كانوا يستعدون لمهاجمة قوات إسرائيلية، حسب المتحدث.

The @IDF has killed several commanders and terrorists from #Hamas's Nukhba unit, which was central in the October 7 massacre, the IDF Spokesperson's Unit said on Friday morning.https://t.co/FdfDc6abSK

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) November 10, 2023

وعثر اللواء 401على حاوية بها نحو 20 قاذف صواريخ على شاطئ غزة، ودمرها، وخلال هجوم لقوات المظلات في حي الشيخ عجلين بغزة، اكتشف الجنود قاذف صواريخ قرب مبان سكنية.




المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في عهد بايدن.. الولايات المتحدة تعلن تقديمها كامل مساعداتها العسكرية لمصر دون نقصان

واشنطن – أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن إدارة الرئيس جو بايدن قدمت المساعدات العسكرية السنوية لمصر هذا العام بكامل قيمتها البالغة 1.3 مليار دولار وذلك لأول مرة في عهد الإدارة الحالية.

وأشار المتحدث، حسب  إلى أن “واشنطن تكون بذلك قد تغاضت عن اشتراطات حقوق الإنسان المتعلقة بمصر، في الوقت الذي تعتمد فيه واشنطن كثيرا على القاهرة، للتوسط في المحادثات المتعثرة حتى الآن بين إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية للتوصل إلى اتفاق إعادة الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة”، حسب “نيويورك تايمز”.

يشار إلى أنه من بين 1.3 مليار دولار من التمويل العسكري الأجنبي الأمريكي المخصص لمصر، يخضع 320 مليون دولار لشروط تسببت في حجب جزء من هذا المبلغ على الأقل في السنوات القليلة الماضية.

وأضاف المتحدث: “أبلغ وزير الخارجية أنتوني بلينكن الكونغرس، امس الأربعاء، بأنه سيعلق شرط التصديق على مبلغ 225 مليون دولار، المرتبط بسجل مصر في مجال حقوق الإنسان، استنادا إلى مصلحة الأمن القومي الأمريكي”.

واعتبر متحدث الخارجية أن “هذا القرار مهم لتعزيز السلام الإقليمي ومساهمات مصر المحددة والمستمرة في أولويات الأمن القومي للولايات المتحدة، وخاصة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، وإعادة الرهائن إلى ديارهم، وزيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، والمساعدة في تحقيق نهاية دائمة للصراع بين إسرائيل وحركة الفصائل.

المصدر: “نيويورك تايمز”

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الجيش الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل
  • إسرائيل.. استقالة قائد وحدة في استخبارات الجيش بعد اتهامه بالفشل في منع هجوم حماس
  • إسرائيل تعلن أسماء مسلحين في هجوم قُتل فيه موظفون بأونروا.. وتعليق من واشنطن
  • لأول مرة في عهد بايدن.. الولايات المتحدة تعلن تقديمها كامل مساعداتها العسكرية لمصر دون نقصان
  • 1.3 مليار دولار مساعدات أمريكية للقاهرة
  • إسرائيل تعلن مقتل مسلحين من حماس شاركوا بهجوم أكتوبر
  • تايلور سويفت تعلن تأييدها لكامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • عاجل | المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نواصل العمل في الأنفاق ونستخلص العبر من حادثة قتل الأسرى الستة
  • مع اقتراب انتهاء مهمة غزة.. إسرائيل تعلن نقل مركز ثقلها إلى لبنان!
  • الاحتلال الإسرائيلي يزعم اغتيال عدد من قادة "حماس" في غزة