تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، جهود مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت الغذائية، وذلك في إطار خطة المحافظة لإحكام الرقابة على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.

أخبار متعلقة

تضم رؤساء قرى ونواب رؤساء مراكز.. محافظ المنيا يصدر حركة تنقلات تشمل 71 قيادة محلية

المنيا يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة المصرية للاتصالات بترقي المحترفين

محافظ المنيا يصدر حركة تعيينات وتنقلات لنواب رؤساء المدن والقرى

إزالة 260 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسانين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للطب الوقائى «إدارة مراقبة الأغذية»بالمديرية خلال الأسبوع الماضى، حيث واصلت الإدارة تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية بجميع مدن ومراكز المحافظة، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 380 مخالفة، وذلك خلال المرور على 454 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها الاشتراطات الصحية، وضبط 36 منشأة بدون ترخيص وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت، بالإضافة إلى إعدام 983 كجم أغذية مختلفة و251 لترا لمواد سائلة نظرا لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 130 عينة لمواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وكذلك تم المرور على 49 محطة لمياه الشرب و13 محطة لمعالجة مياه الصرف الصحى.

اخبار المنيا مفتش صحة المنيا صحة المنيا منشات طبية منشات غذائية مخالفات المنيا

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية

كشفت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن إدارة مراقبة الأغذية شنت حملة موسعة  للتفتيش على الأسواق بمدينة الإسماعيلية وضواحيها خلال شهر سبتمبر الجاري على المنشآت الغذائية، حيث تم المرور على 65 منشأة غذائية تنوعت بين مخابز، مطاعم، مجازر وبقالة، وسحب عينات متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق؛ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بإحكام الرقابة على المنتجات الغذائية المعروضة بالأسواق للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واستمرارًا للحملات المتتابعة لإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والإدارات الصحية بالإسماعيلية على الأسواق والمحال التجارية.

وأشارت وكيل وزارة الصحة أن الحملة أسفرت عن إغلاق 8 منشآت غذائية منها 4 منشآت لعدم وجود رخصة، 2 منشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة، و2 منشأة لعدم وجود رخصة ووجود أيضًا خطر داهم على الصحة العامة.

وأضافت أنه تم إعدام 112 كيلو منتجات غذائية غير محتفظة بالخواص الطبيعية، كما تم سحب 24 عينة غذائية، وتحرير إجمالي 63 محضر ما بين 40 محضر نظافة و 23 محضر شهادة صحية.

وأكد محافظ الإسماعيلية على أهمية الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة؛ للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

وتمت الحملة تحت إشراف الدكتورة مي سامى مدير إدارة الطب الوقائي، ورئاسة دكتورة سمر حامد مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، بالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • تكثيف حملات النظافة بمحيط المدارس في بني مزار
  • خلال 24 ساعة ضبط 22978 مخالفة مرورية متنوعة
  • إزالة عمارة مخالفة مكونة من 8 طوابق في المنيا
  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية علي المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة تموينية
  • إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • رادار المرور يلتقط 1103 سيارات تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة