شهدت أسعار الذهب عالميا تراجعا في الأسعار، خلال الساعات الأولى من اليوم، ليستكمل المعدن الأصفر مسيرته نحو الانخفاض للأسبوع الثاني على التوالي، بعدما تأثر بارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة عقب التصريحات المتشددة التي أعلنها رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول.

الذهب يسجل أكبر انخفاض أسبوعي له منذ أكثر من شهر

واتجه الذهب لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ أكثر من شهر، ليسجل انخفاضا وصل إلى نحو 2% حتى الآن، حيث قال هوجو باسكال، تاجر المعادن الثمينة في شركة «إن بروفد»، إنّ الذهب استقر عند أقل من 2000 دولار مع بداية نوفمبر، وبالرغم من ذلك فلا يزال متفائلًا بنهاية العام طالما بقي فوق مبلغ الـ1900 دولار.

من جانبه، قال مسؤولون ببنك الاحتياطي الفيدرالي، إنه بالأمس الخميس، إنهم لا يزالون غير متأكدين من كون أسعار الفائدة مرتفعة حتى يكفي لإنهاء المعركة مع التضخم، حيث أنه بعد تعليقات باول، فقد ارتفعت عائدات السندات الخاصة بالخزانة الأمريكية لـ 10 سنوات في أدنى مستوياتها في أكثر من شهر.

بينما أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية، أمس، ارتفاع عدد الطلبات الخاصة بإعانة البطالة لـ1.83 مليون بالأسبوع المنتهي في 28 أكتوبر، وهو أعلى مستوى منذ منتصف أبريل، الأمر الذي يرجح استمرار الزيادة في معدل البطالة، حيث قام المتداولون بدفع الرهانات لأول خفض محتمل في سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي ليونيو من العام المقبل، بالمقارنة مع شهر مايو خلال وقت سابق، حيث أدت المعدلات المرتفعة لزيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، وهو الأمر الذي لا يدر أي فائدة.

مؤشر الدولار يحقق أكبر مكسب أسبوعي

في غضون ذلك، اتجه مؤشر الدولار لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي في شهرين، ما زاد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى، حيث قال إيليا سبيفاك، رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي في «تيستي لايف»، إنه على الصعيد الفني، فيبدو أن مستوى 1940 دولارًا هو مستوى دعم مهم جدًا للذهب، مشيرًا إلى أنه إذا تم كسر هذا المستوى فإننا نتطلع إلى اختبار دعم آخر عند 1900 دولار، بحسب موقع «investing».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب الذهب أسعار الذهب اسعار الذهب عيار 21 مشغولات ذهبية مجلس الوزراء الذهب عيار 21 بورصة الذهب اسعار الذھب الیوم سعر الذھب عیار 18

إقرأ أيضاً:

متأثرة ببيانات اقتصادية أمريكية.. ارتفاع أسعار الذهب والفضة عالميا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت أسعار الذهب والفضة، خلال تعاملات مستهل اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية أمريكية جاءت أقل من المتوقع رفعت الآمال في أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2362.10 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين تقريبا في الجلسة الماضية. أما العقود الأمريكية الآجلة للذهب فشهدت تغيرا طفيفا لتستقر عند 2369.80 دولار.

وأظهرت بيانات أمريكية أمس الأربعاء أن الاقتصاد يتباطأ. وأظهر تقرير منفصل ارتفاع عدد الأمربكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي في إشارة إلى تباطؤ سوق العمل.

ويترقب المتداولون الآن بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة والمقرر صدورها غدا الجمعة.

وتراجع الدولار مما جعل المعدن المسعر بالعملة الأمريكية أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وتتوقع الأسواق الآن بنسبة 74% أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في اجتماعه في سبتمبر.

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 30.54 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1002.28 دولار.

فيما هبط البلاديوم 0.6% إلى 1023.23 دولار للأونصة بعد صعوده لأعلى مستوى منذ منتصف أبريل في الجلسة الماضية.

 

مقالات مشابهة

  • مكاسب الذهب عالميا ترتفع لأعلى مستوى منذ 6 أسابيع.. والأسواق تنتظر قرارا أمريكيا
  • «جولد بيليون»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا بنسبة 0.4% للأسبوع الثاني
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب وتباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • الذهب يرتفع 0.3 % بفضل بيانات ضعيفة زادت توقعات خفض الفائدة
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • استقرار أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم.. ما السبب؟
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • الذهب يتألق وسط توقعات بخفض الفائدة
  • متأثرة ببيانات اقتصادية أمريكية.. ارتفاع أسعار الذهب والفضة عالميا