ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط·ظˆظ‚ ط§ظ„ط¬ظٹط´ ط§ظ„ط§ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ ط¨ط§ظ„ط¯ط¨ط§ط¨ط§طھ ظ…ط³طھط´ظپظٹظٹظ† ظˆط³ط· ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط؛ط²ط© طµط¨ط§ط­ ط§ظ„ط¬ظ…ط¹ط© طŒ ظ…ط·ط§ظ„ط¨ط§ظ‹ ط§ط§ط±ط© ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ظˆط§ظ„ط·ط§ظ‚ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹ ظˆط§ظ„ط§ظ…ط±ط§ط¶ ط¨ط£ط®ظ„ط§ط، ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ظپظˆط±ط§ظ‹ ظˆظ…ط؛ط§ط¯ط±ط© ط§ظ„ط¬ظ…ظٹط¹ طŒ ظ…ط§ظ„ظ… ط³ظٹطھظ… ظ‚طµظپظ‡ طŒ ط¨ط­ط³ط¨ ظ…ط§ط°ظƒط±طھظ‡ ط¹ط¯ط¯ ظ…ظ† ظˆط³ط§ط¦ظ„ ط§ظ„ط§ط¹ظ„ط§ظ… ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط© ظˆط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹط© ظپظٹ ط®ط¨ط± ط¹ط§ط¬ظ„ ط§ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„ط¬ظ…ط¹ط©.



ظˆطھط£طھظٹ ط®ط·ظˆط© ط§ظ„ط¬ظٹط´ ط§ظ„ط§ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ ط§ظ„ظ…ط®ط§ظ„ظپط© ظ„ظ„ظ‚ظˆط§ظ†ظٹظ† ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹط© ظˆط§ظ„ط§ظ†ط³ط§ظ†ظٹط© طŒ ط¨ط¹ط¯ ط§ظ† ظ‚طµظپ ط³ظ„ط§ط­ ط§ظ„ط¬ظˆ ط¹ط¯ظ…ط­ظٹط· ظˆط³ط§ط­ط§طھ ط¹ط¯ط¯ ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹط© ظˆط¹ط·ظ„ ط§ظ„ظƒط«ظٹط± ظ…ظ†ظ‡ط§ ط¹ظ† ط§ظ„ط®ط¯ظ…ط© ط¨ط³ط¨ط¨ ط§ظ„ط­طµط§ط± ظˆظ…ظ†ط¹ ط§ظ„ظ…ط³ط§ط¹ط¯ط§طھ ط§ظ„ط·ط¨ظٹط© ظ…ظ† ط§ظ„ط¯ط®ظˆظ„ ط§ظ„ط§ ظ…ط§ظ†ط¯ط±.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ظ ط طھط ظپظ ط ظ ط ظٹط ط ظٹظ ظٹ

إقرأ أيضاً:

شركة “بايكار” تنظم معرضا في أذربيجان بالتعاون مع شركة إسرائيلية!

أنقرة (زمان التركية) – كشف الصحفي التركي، متين جيهان، أن شركة “بايكار” للطائرات بدون طيار نظمت معرضًا في أذربيجان بالتعاون مع الشركة التي تنتج الطائرات الحربية والأسلحة للجيش الإسرائيلي.

وقال الصحفي التركي متين جيهان أن شركات التصنيع التابعة لجيوش تركيا وإسرائيل وقطر نظمت معرضًا معًا في أذربيجان.

وجاء في منشور متين جيهان على منصة X: “بينما تستمر المجازر الإسرائيلية في الازدياد، تقوم شركات التصنيع التابعة للجيوش التركية والإسرائيلية والقطرية بتنظيم معرض عسكري في أذربيجان، شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، التي تشارك شركة بايكار في رعايتها، هي الشركة التي تنتج طائرات وأسلحة الجيش الإسرائيلي، وهي ليست شركة خاصة، إنها شركة حكومية إسرائيلية”.

وجاء في رسالة هيئة البث الدولية Global Defense Insight، التي أعاد نشرها متين جيهان، ما يلي: “يتم دعم هذا الحدث من قبل شركة بايكار التركية والشركة الإسرائيلية لصناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) ومقاول الدفاع القطري برزان القابضة”.

رئيس مجلس إدارة شركة بايكار القابضة، التي تنتج الطائرات بدون طيار وطائرات SIHA للقوات المسلحة التركية، هو سلجوق بيرقدار، صهر الرئيس رجب طيب أردوغان.

 

Tags: أذربيجانبايكاربيراقدارتركياسلجوق بيرقدارقطر

مقالات مشابهة