شهدت الساعات الأخيرة تداول أنباء عدة بشأن اختراق تطبيق فوري للمدفوعات fwary، وهو ما نفاه الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس أشرف صبري، والذي أكد عدم وجود اختراق نهائيا مثلما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد صبري قيام شركة فوري بكل الإجراءات للاطمئنان حول هذا الملف، منوها أن ما حدث كان عطل مؤقت جاء بسبب  ضغط قوي على الخوادم، مشددا على أنه لا يوجد أي فيروس أوقف تطبيق الشركة، ولا يوجد قراصنة قاموا بسرقة بيانات أو معلومات عن عملاء الشركة.

واستكمل، أن تطبيق فوري يعمل بصورة طبيعية في الوقت الحالي، ولا يوجد اختراق مثلما كان يتردد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

عقوبة مرتكبي هذا النوع من الجرائم بالقانون بعد شائعات اختراق فوري


وبالتزامن مع الحديث عن اختراق موقع فوري للمدفوعات، تساءل مواطنون عن عقوبة مرتكبي هذا النوع من الجرائم وفقا للقانون.

 

وفي هذا الاطار نص قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أتلف أو عطل أو أبطأ أو اخترق بريدًا إلكترونيًا أو موقعًا أو حسابًا خاصًا بآحاد الناس.

 

فإذا وقعت الجريمة على بريد إلكترونى أو موقع أو حساب خاص بأحد الأشخاص الاعتبارية الخاصة، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مائتى ألف جنيه, أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أتلف أو عطل أو أبطأ أو شوَّه أو أخفى أو غيَّر تصاميم موقع خاص بشركة أو مؤسسة أو منشأة أو شخص طبيعى بغير وجه حق.

إختراق فوري fwary وسرقة النقود

 

إختراق فوري fwary وسرقة النقود المتواجد في البطاقات الائتمانية .. شائعة انتشرت خلال الساعات الماضية كالنار في الهشيم ، وسببت تخوف كبير من المتعاملين على تطبيق فوري، ولكن الشركة اصدرت بيان نفت فيه صحة هذه الأنباء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اختراق تطبيق فوري فورى لا تقل عن ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يطالب بإخلاء فوري لمبان في حي برج البراجنة بضاحية بيروت الجنوبية

طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء فوري لمبان في حي برج البراجنة بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • وظائف خالية براتب أساسي 10 آلاف جنيه وتأمينات.. اعرف الشروط
  • بعد تعطل دام 4 ساعات.. عودة تطبيق «إنستا باي» للعمل وانتظام الخدمات
  • جيش الاحتلال يطالب بإخلاء فوري لمبان في حي برج البراجنة بضاحية بيروت الجنوبية
  • هل تم دفنه سرًا.. حقيقة مصير جثمان حسن نصر الله
  • 14 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • اختراق موقع الشرقية من قبل جهة تسمى” فريق فاطميون الالكتروني”
  • الأمن العام يضرب تجار العملة في 17 مليون جنيه
  • وظائف شاغرة برواتب تصل إلى 12 ألف جنيه.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة