شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، على أن أياما سيئة تنتظر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرا إلى ضرورة تحرير الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

وقال أردوغان إن على دولة الاحتلال الإسرائيلي تحرير الفلسطينيين في سجونها وبسرعة، موضحا أنه يتعين على حركة المقاومة "حماس" أن تفرج عن الأسرى الإسرائيليين لديها أيضا.



ونوه الرئيس التركي خلال حديثه إلى أن "حماس" لا تسعى للاحتفاظ بالمدنيين كرهائن تحت سيطرتها.

وأكد أردوغان على ضرورة زيادة الضغط على الاحتلال من أجل ضمان عبور الجرحى الفلسطينيين من غزة. كما أنه أشار إلى أن بلاده تهدف إلى ضمان وقف إطلاق النار وتقوم بجميع الخطوات اللازمة لذلك.

وذكر أن "أنقرة تخطط بدقة للخطوات التي سنقوم بها عقب وقف إطلاق النار وتطور أيضا معادلات لتأسيس سلام مستدام".


وأكد الرئيس التركي الذي صرح في وقت سابق بأن أنقرة "محت نتنياهو وألقته جانبا"، أن أياما سيئة في انتظار رئيس الحكومة اليمينية المتطرفة، وأن "ما نسبته 60 بالمئة إلى 70 بالمئة من الشعب الإسرائيلي تعارضه"، بحسب أردوغان.

ولليوم الخامس والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 10812 شهيدا؛ بينهم 4412 طفلا و2918 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ26 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أردوغان الاحتلال الإسرائيلي حماس غزة تركيا حماس أردوغان غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء

المناطق_متابعات

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي المتواصل على وسط وجنوب قطاع غزة إلى ستة شهداء.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى باستشهاد أربعة فلسطينيين من عائلة واحدة، بينهم طفلان، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلهم في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، كما استشهد فلسطينيان في قصف إسرائيلي استهدف مركبة شمال مدينة خان يونس جنوب القطاع، ترافق ذلك مع مواصلة مدفعية الاحتلال قصفها للمناطق الشرقية من مدينة رفح.

أخبار قد تهمك استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة 30 سبتمبر 2024 - 6:32 صباحًا رابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة تقديمها دعمًا ماليًّا شهريًّا لمعالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها 29 سبتمبر 2024 - 11:25 مساءً

مقالات مشابهة

  • عاجل - نتنياهو يتوعَّد ورويا ترفض التدخل دبلوماسيًا.. آخر نتفاصيل التصعيد لإيراني الإسرائيلي
  • الحوثيون يباركون العملية الإيرانية وحماس تؤكد أنه رد طبيعي على الإبادة والعدوان
  • صحيفة: هذه المخاطر تنتظر الجيش الإسرائيلي في غزو لبنان
  • مستقبل مجهول.. تهديدات تنتظر الجيش الإسرائيلي في الاجتياح البري للبنان
  • إعلام أمريكي: 5 مخاطر تنتظر الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • لافروف: يجب وقف قتل المدنيين الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية على الفور
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • الرئيس الإيراني: جرائم الاحتلال الإسرائيلي غير مقبولة ولن تبقى دون رد