تباشر جهات التحقيق، تحقيقاتها مع عاطلين كونا تشكيل عصابى تخصص فى سرقة حقائب وهواتف المواطنين عن طريق خطفها منهم أثناء مرورهم بالشوارع باستخدام دراجة نارية  فى محافظة طنطا.


 وتبين في التحقيقات أنهما ارتكاب 24 واقعة سرقة لهواتف محمول وحقائب للمواطنين.

واعترف المتهمان أنهما كونا تشكيل عصابى فى مركز طنطا بالغربية تخصص نشاطه في سرقة حقائب وهواتف المواطنين بأسلوب الخطف فى طنطا، باستخدام دراجة نارية بدون لوحات معدنية.



وأرشدا عن المسروقات وهى عبارة 19 هاتف محمول بينما أقرا بانهما تخلصا من الحقائب بعد أخذا المبالغ المالية منها وانفاقها على مصروفاتهم الشخصية.

أشعل شاب النيران في جسده بمدينة الصف بالجيزة، حيث فوجئت أسرته به يسكب البنزين على ملابسه ويضرم بها النيران، وتم إنقاذه ونقله للمستشفى.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة إخطارا من إدارة شرطة النجدة باستقبال أحد المستشفيات شخص مصاب بحروق.

انتقلت قوات الأمن إلى محل البلاغ وتبين بالفحص المبدئي أن شخصا سكب بنزينا على جسده أشعل النار في نفسه.

أسرع الأهالي بنقل المصاب إلى مستشفى الصف المركزي للعلاج تمهيدا لسماع أقواله والوقوف على ملابسات الواقعة واسبابها.

واصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة جهودها لملاحقة وضبط العناصر القائمة على الإتجار بالمواد المخدرة، ونجحت قوات الشرطة فى ضبط (عامل - مقيم بدائرة مركز شرطة دشنا بقنا) حال تواجده بطريق (القاهرة/الإسماعيلية)، وبحوزته (20 كيلو جرام لمخدر الحشيش- سيارة مستأجرة "بدون تراخيص").

كما تم ضبط (عاطل- مقيم بدائرة قسم شرطة المعصرة) حال تواجده بالمنطقة محل سكنه ، وبحوزته (1,250 كيلو جرام لمخدر الهيروين - ميزان حساس - سيارة ملاكى)،

وضبط (عاطل، ميكانيكى "لهما معلومات جنائية") حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة الخليفة وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش- 2 فرد خرطوش - طلقات لذات العيار)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة منفلوط بمديرية أمن أسيوط، بوجود إطلاق أعيرة نارية بدائرة المركز، ومقتل مزارع إثر إصابته بأعيرة نارية.

بالانتقال وسؤال نجل المجنى عليه، اتهم مزارعا ونجله بالتعدي على والده وإطلاق أعيرة نارية من سلاحين ناريين كانا بحوزتهما تجاه المجنى عليه، وإحداث إصابته التى أودت بحياته، وذلك لخلافات الجيرة بينهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهات التحقيق تشكيل عصابى عاطلين طريق دراجة نارية هواتف محمول

إقرأ أيضاً:

حبس شخصين وسيدة بتهمة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 4 أيام

قررت جهات التحقيق في القاهرة، حبس شخصين وسيدة ، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين في القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين لأحدهم معلومات جنائية سابقة، واعترفوا بارتكاب 7 وقائع سرقة هاتف محمول بأسلوب المغافلة، وبالضغط عليهم أرشدوا عن المسروقات، وطالب النيابة العامة، الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم، لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة.


عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.


 







مقالات مشابهة

  • حبس تشكيل عصابي تخصص فى سرقة الأنابيب بمدينة 6 أكتوبر
  • حبس عصابة سرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 8 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالقاهرة
  • حبس المتهم بسرقة أجهزة كهربائية من شقة في بولاق أبو العلا
  • ضبط عصابة سرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • ضبط تشكيل عصابى لسرقة متعلقات المواطنين بالقاهرة
  • تفاصيل سرقة فيلا عماد متعب.. خادمة وراء الواقعة
  • نفذوا 7 جرائم.. حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة فى القاهرة 4 أيام
  • اعترافات لصوص الهواتف المحمولة فى منطقة الأميرية تقودهم إلى المحاكمة
  • حبس شخصين وسيدة بتهمة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 4 أيام