كشف الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحي، أن السياحة الداخلية تعتد دورانا لرأس المال بالجنيه وإنفاقا داخليا تستفيد منه الفنادق والعاملون فيها فقط، مشيرا إلى أن الاعتماد الأساسي لمصر على السياحة الخارجية التي تجلب العملة الدولارية الصعبة.

أخبار متعلقة

مصر تُسدد 3.5 مليار دولار.. ووزير المالية يتوقع إيرادات قياسية لقطاع السياحة

سؤال برلمانى حول دور «مصر للطيران» في تنشيط السياحة: مكبدة بالخسار وايراداتها تراجعت

«الشيوخ» يواصل جلساته الأحد المقبل ويناقش طلبات مناقشة عن تحسين وضع السياحة وزيادة إيراداتها

بحضور وزير السياحة.

. الشيوخ يناقش تعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح

ولفت الدكتور حسام هزاع، خلال لقائه ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن السائح الأجنبي متوسط إنفاقه اليومي 100 دولار، مشيرا إلى أنه من المتوقع وصول مصر لـ15 مليار دولار هذا العام من قبل قطاع السياحة الخارجية فقط.

وتابع الدكتور حسام هزاع: ينشط قطاع السياحة الداخلية خلال فترات الركود والإجازات، لكن الاعتماد الأساسي على السياحة الخارجية.

واستكمل: «هناك أنواع أخرى للسياحات ومنها (الثقافية، الدينية، العلاجية)، وتكون في فترات غير فصل الصيف»، مشيدا بدور سياحة الترانزيت والموانئ (اليوم الواحد) والتي تساعد بشكل كبير في هذا القطاع المهم».

ايرادات السياحه تشجيع السياحه تعظيم عوائد السياحه تنشيط السياحه الاثرية

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

فيلم Inside Out 2 يحقق أرقامًا قياسية بشباك التذاكر العالمي

تصدر فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 قائمة الإيرادات، وحقق أرقامًا قياسية في شباك التذاكر عالمياً، ليصبح في المركز الأول في قائمة الإيرادات حول العالم خلال 2024، بعدما حصد 863 مليون دولار خلال أسبوعين فقط، واقترب من أن يكون أول فيلم يتجاوز المليار دولار في 2024.

 

وحقق فيلم Inside Out 2 إيرادات بلغت 411.9 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، أما على مستوى السينمات الخارجية في العالم فحقق الفيلم 451.3 مليون دولار.

فيلم Inside Out 2أبطال فيلم Inside Out 2

الفيلم من إخراج كيلسي مان، وأداء صوتي للنجوم إيمي بوهلر، مايا هوك، كنسينجتون تالمان، ليزا لابيرا، توني هيل، لويس بلاك، فيليس سميث، أيو إدبيري، ليليمار، جريس لو.

فيلم Inside Out 2

وفي أسبوعه الثاني من السينمات نجح في أن يزيح فيلم Dune: Part Two من المركز الأول لقائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في العالم خلال 2024، والذي حقق إيرادات بلغت 711 مليون دولار، منذ طرحه في مارس الماضي بالسينمات حول العالم.

أشرف زكي لـ"الوفد" بعد أزمة "شهوة جسد": تقدمت النقابة ورانيا يوسف ببلاغ ضد مفبركيه "ألم لم يتحمله بشر".. معاناة الكندية سيلين ديون ورحلتها مع متلازمة الشخص المتصلب رمضان 2025| طارق لطفي يعلن تعاقده على "العتاولة 2" أحمد داود يروج لفيلمه الجديد بأغنية "الهوى سلطان" لـ أبو وديع (تفاصيل) إسلام إبراهيم يعلن عن الجزء الثاني لـ أعلى نسبة مشاهدة كريم عبدالعزيز يعود بـ"الفيل الأزرق 3" وسط أجواء تشويقية مليئة بالإثارة والرعب "مارشميلو"| فريق تلاتة إخوات يطلق ألبومهم الغنائى الأول (شاهد) لطيفة تطلق "مفيش ممنوع" وتدهش الجمهور بالـ Ai على اليوتيوب إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه ميريام فارس تتجرأ بالأزرق وتهرب من الجمهور

مقالات مشابهة

  • غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال
  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • فيلم Inside Out 2 يحقق أرقامًا قياسية بشباك التذاكر العالمي
  • رغم الظروف الاقتصادية.. 489 ألف أردني غادروا للسياحة في الربع الأول
  • نصف مليون.. إيرادات فيلم "عصابة الماكس"
  • الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024
  • الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري السعودي يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024
  • منذ بداية العام الجاري.. الشركة العامة للبناء والتعمير تنجز أعمالاً بقيمة 130 مليار ليرة
  • اشغالات فنادق الغردقة تتخطى 90% من 32 جنسية
  • 37.9 مليار دولار حصيلة إيرادات سوق كرة القدم الأوروبية