قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، إن الإحصائيات تشير إلى أن 46% من ضحايا العدوان الإسرائيلي تركزت في جنوب قطاع غزة، وما زال الاحتلال يخادع العالم، ويزعم أنها «مناطق آمنة».

 

نشرة التوك شو.. هدنة وهمية في غزة ومصر تفشل مخطط الصهاينة اقتحام صحيفة نيوروك تايمز خلال مسيرة لدعم غزة بأمريكا

وأشار القدرة في تصريحاته للغد إلى أن الاحتلال يروج سلسلة من الأكاذيب والافتراءات يقدمها لكل من تبنى موقفه، ويبرر لنفسه الاستهدافات التي تطال المدنيين، مشددا على أن الممرات التي تدعي إسرائيل أنها آمنة أصبحت مصائد للموت، ووصل الاستهداف إلى عربات اللجنة الدولية للصليب الأحمر أول أمس.

وأوضح القدرة أن مئات الضحايا تنتشر على الأرض في هذه الممرات، مدللا على حديثه بالقول إن الاحتلال الاسرائيلي خلال 34 يوم دمر 51 سيارة إسعاف، مما يعني أنه شلَّ منظومة الإسعاف والطوارئ بشكل كامل، والتي وباتت لا تقوى على الاستجابة لنداءات الاستجابة مما يضطر المواطنين أن يأتوا بالضحايا إلى المستشفيات.

وذكر أن الاحتلال الاسرائيلي منذ فجر اليوم نفذ العديد من الاستهدافات التي طالت مستشفيات غزة.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم الجمعة، أن الاحتلال ألقى قرابة 32 ألف طن من المتفجرات خلال عدوانه المستمر على القطاع.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في تصريح صحفي إن: «نحو 32 ألف طن من المتفجرات وأكثر من 13 ألف قنبلة قصف بها الاحتلال قطاع غزة منذ بداية العدوان، ما يعني بالمتوسط 87 طن لكل كيلومتر».

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي: «الدمار في غزة غير مسبوق وأكثر من 50٪؜ من الوحدات السكنية تضررت جراء غارات وقصف الاحتلال في حين هدمت كليا 40 آلف وحدة سكنية».

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل العدوان الإسرائيلي الصليب الأحمر فلسطين

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي في غزة يدين مجزرة الاحتلال في دير البلح ويحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية

القدس المحتلة-سانا

أدان المكتب الإعلامي في قطاع غزة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي داخل مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة، وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، محملا الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر.

وقال المكتب في بيان اليوم: إن هذه المجزرة تأتي في إطار المجازر المستمرة التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وفي ظل إسقاطه للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها من الخدمة، وإغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود والمستلزمات الطبية، وفي ظل أوضاع إنسانية وصحية كارثية.

وطالب المكتب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية، وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويُجبر الآلاف من سكان مخيمي البريج والنصيرات على النزوح
  • مناشدة عاجلة من أحمد موسى لحل أزمة نقص الأنسولين بالصيدليات
  • "الصحة الفلسطينية" تعلن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال
  • عاجل| الصحة الفلسطينية تعلن تفشي مرض شلل الأطفال في قطاع غزة وتحمل إسرائيل المسؤولية
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 39324 شهيدا و90830 مصابا
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. العدو الصهيوني يرتكب 4 مجازر جديدة بقطاع غزة
  • 4 مجازر إسرائيلية جديدة في غزة ترفع عدد الضحايا لـ 39258 شهيدا و90589 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: 41 شهيدا ضحايا 4 مجازر للاحتلال بغزة خلال يوم
  • الصحة: 41 شهيدًا و103 إصابات خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي في غزة يدين مجزرة الاحتلال في دير البلح ويحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية