أغلق مجموعة من المحتجين المنبى الفيدرالي في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، تعبيرا عن رفضهم للعدوان على غزة ودعم واشنطن للإبادة بحق الفلسطينيين.

وشكل المحتجون طوقا بشريا أمام المبنى في ولاية كاليفورنيا، حيث جلس كل متظاهر في مكانه رافعين العلم الفلسطيني وشعارات مؤيدة للقضية الفلسطينية.

Protesters close the federal building in San Francisco, California, USA; Rejecting the Israeli war against the Gaza Strip and the American support for it.

pic.twitter.com/l5Zc2Y9eTN

— S p r i n t e r X (@SprinterX99880) November 10, 2023
وبدا أن المحتجين من جنسيات مختلفة، إذ كتبت إحداهن أن على لافتة أن "الجزائر مع فلسطين"، فيما كتب آخرون "الحرية لفلسطين"، كما رفع بعضهم عبارة "أوقفوا تمويل الفصل العنصري الإسرائيلي".

في 6 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، طبع متظاهرون بصمات أكفهم باللون الأحمرعلى بوابات البيت الأبيض في واشنطن، تعبيرا عن رفضهم لإراقة دماء الشعب الفلسطيني.


ويوم الأربعاء المنصرم، احتج عدد من الطلاب الأمريكيين داخل الكونغرس على الدعم الأمريكي للاحتلال في حربه على قطاع غزة، مشيرة إلى أن الشرطة الأمريكية اعتقلت عددا منهم.

وشهد الخطاب الرسمي الأمريكي، الحليف الأساسي للاحتلال ومموله ماديا وعسكريا، تغيرا مقارنة مع بداية الأحداث، وذلك نتيجة تخوف الإدارة الأمريكية من مسلمي الولايات المتحدة، وكذلك تأثير الاحتجاجات السلمية التي تناصر غزة.

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل لأكثر من 10818 شهيدا؛ بينهم 4412 طفلا و2918 سيدة والجرحى لأكثر من 26905 إصابة بجروح مختلفة، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة وصلت "عربي21"، حيث أكدت الوزارة أن جرائم الاحتلال أدت إلى إبادة عائلات فلسطينية بأكملها، وبلغ عدد المجازر 1118 مجزرة، إضافة إلى وجود أكثر من 2650 بلاغ عن مفقودين في مختلف مناطق القطاع.  


ويشهد القطاع، ترديا صعبا في مجمل الأوضاع المعيشية؛ وخلال الأيام والليالي الماضية من العدوان، واصلت طائرات الاحتلال استهداف مختلف مناطق القطاع عبر تدمير ممنهج لمنازل المواطنين بشكل متزامن، كما تواصلت الاشتباكات على الأرض بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والآليات العسكرية المقتحمة لعدد من المناطق في شمال غرب القطاع وجنوب مدينة غزة، إضافة لاشتباكات كبيرة شرق خان يونس جنوب القطاع.  

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية سان فرانسيسكو غزة الفلسطينيين كاليفورنيا امريكا فلسطين غزة سان فرانسيسكو كاليفورنيا سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عُمان ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية

 مسقط - الرؤية 

رحبت سلطنة عُمان باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار المتعلق بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناشئة عن السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.


 

مقالات مشابهة

  • محافظ تعز: الإحتفالات بثورة سبتمبر رفضا للإمامة الجديدة والطائفية المقيتة
  • ما هي الدول التي صوتت ضد قرار إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟
  • اليوم الـ 349 للعدوان على غزة.. الإبادة الجماعية مستمرة
  • اليمن ترحب بقرار أممي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • محافظ البحيرة: القطاع الصحي له نصيب الأسد من المشروعات التي يتم افتتاحها
  • عُمان ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية تدين وتستنكر العمليات الإرهابية التي يتعرض لها لبنان
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تدين الاعتداء الصهيوني على لبنان
  • الصحة الفلسطينية: منذ بداية الحرب رصدنا استشهاد 1151 من العاملين في القطاع الطبي ودققنا بيانات 986 منهم