يواصل الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، مراهنته على تحقيق القوات المسلحة الأوكرانية تقدماً ضد القوات الروسية.

وقال ستولتنبرغ في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية: "علينا أن نكون مستعدين للمدى الطويل.. الحروب بطبيعتها لا يمكن التنبؤ بها.. لكن ما نعرفه هو أن ما يحدث حول طاولة المفاوضات يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالوضع في ساحة المعركة"، مضيفاً أن الدعم العسكري وحده قادر على ضمان بقاء أوكرانيا دولة ذات سيادة وديمقراطية، ومؤكداً أن هذا وحده كفيل بإقناع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه لن يستطيع الفوز في ساحة المعركة.

وقال ستولتنبرغ إنه كان من الواضح دائماً أن الأمر ليس سهلاً، وأضاف: "كنا نعلم أن روسيا قامت بتوسيع خطوط الدفاع على مدار أشهر، بالألغام والحواجز المضادة للدبابات والعديد من المواقع الدفاعية"، مضيفاً أنه على الرغم من ذلك تمكن الأوكرانيون من استعادة مناطق.

Paper Tiger NATO Secretary General Stoltenberg believes Putin isn't gonna see the day that NATO stops supporting Ukraine ???????? pic.twitter.com/DlLrKZgxHx

— Ryan sikorski (@Ryansikorski10) November 10, 2023

وكان ستولتنبرغ التقى المستشار الألماني أولاف شولتس، أمس الخميس، في برلين، ويعتزم إجراء محادثات مع وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، الجمعة.

وأشاد ستولتنبرغ بالدعم العسكري الألماني، متجنباً اتخاذ موقف واضح بشأن ما إذا كان يتعين على الحكومة الألمانية أيضاً، أن تمنح أوكرانيا صواريخ كروز ألمانية من طراز "تاوروس" التي طالبت بها كييف، وهو الأمر الذي رفضه شولتس مراراً.

وقال ستولتنبرغ: "نوعية الأنظمة التي سيُجرى تسليمها بالتحديد قرار وطني في نهاية المطاف.. أرحب بقيام بريطانيا وفرنسا بتسليم صواريخ كروز"، مشيراً في المقابل إلى أن ألمانيا زودت أوكرانيا بأسلحة أساسية أخرى، من بينها دبابات وأنظمة دفاع جوي فعالة.

وكان القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية، الجنرال فاليري زالوجني، ذكر الأسبوع الماضي، أن الحرب البرية في أوكرانيا وصلت إلى طريق مسدود، محذراً في مقال بمجلة "ذا إيكونوميست" البريطانية من أن "حرب الخنادق تستمر وقتاً طويلاً وتشكل مخاطر هائلة على القوات المسلحة الأوكرانية وعلى الدولة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

«وسط الضباط والجنود».. وزير الدفاع يتناول الغداء مع المقاتلين في قاعدة محمد نجيب (صورة)

حرص الفريق أول عبدالمجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد فتحي خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، على تناول وجبة الغداء مع رجال قاعدة محمد نجيب العسكرية، وسط الضباط والجنود، وليس في المكان المخصص له، وذلك حرصًا منه على التلاحم مع الضباط والجنود، وإدارة الحوار معهم، ضمن الجولات الميدانية التي يجريها لمتابعة تشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وتبادل الضباط والجنود التهاني مع القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف، كما أدار الوزير حوارًا معهم، كما حرص على نقل تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

رافق وزير الدفاع والإنتاج الحربي، خلال جولته الميدانية وتناوله وجبة الغداء مع الضباط والجنود، عددًا من قادة القوات المسلحة، منهم الفريق أحمد فتحي خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء أركان حرب هشام حسني، قائد المنطقة الشمالية العسكرية.

مقالات مشابهة

  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • عاجل | أبو عبيدة: نبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت موقعا عسكريا قرب تل أبيب
  • أبو عبيدة .. نبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم
  • وزير الدفاع: القوات المسلحة ماضيةً بكل قوة في تطوير خطط التدريب القتالي
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نحيب العسكرية
  • «وسط الضباط والجنود».. وزير الدفاع يتناول الغداء مع المقاتلين في قاعدة محمد نجيب (صورة)
  • الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • قبل اندلاع الحرب..ستولتنبرغ: كان على ناتو تسليح أوكرانيا أكثر