ذكر مبعوث المناخ الأمريكي، جون كيري، أن العالم مازال بإمكانه الفوز في المعركة ضد تغير المناخ، وستكون قمة الأمم المتحدة المقبلة "حاسمة للغاية" لتحقيق ذلك.

العالم بحاجة إلى وقف بناء محطات توليد الطاقة بالفحم

وكانت الضرورة الملحة هي الرسالة الأساسية، لكلمة كيري، في منتدى بلومبرغ للاقتصاد الجديد، في سنغافورة، قبل أسابيع فقط من قمة "كوب28" في دبي، حسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء، الجمعة.

وقال كيري إن العالم بحاجة إلى وقف بناء محطات توليد الطاقة بالفحم، والإسراع في نشر طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وفي الوقت نفسه تحتاج الدول الغنية إلى البدء بتوفير الأموال لتغطية الأضرار، التي يسببها تغير المناخ، بالفعل بالدول الفقيرة.

وأضاف كيري، بحسب بلومبرغ، أن "مؤتمر كوب28، حاسم تماماً، ليكون هناك فرصة للإبقاء على ارتفاع بواقع 1.5 في درجة الحرارة"، في إشارة إلى الحد في الارتفاعات في درجات الحرارة، الذي تم الاتفاق عليه في باريس في عام 2015 .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التغير المناخي سنغافورة كوب28 دبي

إقرأ أيضاً:

خطر قادم وأعصاير فتاكة تضرب أمريكا بسبب تغير المناخ.. إنذار غير عادي

بدأ شرق المحيط الأطلسي إرسال إنذار بشكل غير عادي بسبب درجات حرارة المحيط الأكثر دفئًا من المتوسط خلال شهري مايو ويونيو من العام الجاري، وهو ما يُنذر بخطر وشيك وأعاصير فتاكة تضرب الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة، بحسب موقع «أكسيوس» الأمريكي.

ووفقًا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير، ففرصة حدوث الأعاصير القوية وصلت إلى 80%، وستضرب الولايات المتحدة عاصفة استوائية كبرى خلال الأسبوع المقبل، وبحسب البيانات التي أصدرتها وكالة المفوضية الأوروبية، فالمحيطات تعرضت لدرجات حرارة عالية وغير مسبوقة في النصف الأول من عام 2023، بسبب تغير المناخ.

عاصفة استوائية تسمى «بيريل» تضرب أمريكا

وستضرب الولايات المتحدة عاصفة استوائية تسمى «بيريل»، وتتطور العواصف الاستوائية والأعاصير خلال أيام شهر يونيو بالقرب من الولايات المتحدة، مثل خليج المكسيك أو بالقرب من ولاية فلوريدا، حيث تكون المياه أكثر سخونة.

وأثارت درجات الحرارة المرتفعة والقياسية في حوض شمال المحيط الأطلسي قلق خبراء الأرصاد الجوية بشأن موسم الأعاصير، وقالوا إن الموسم سيكون الأكثر نشاطًا للأعاصير على مر التاريخ الحديث.

الحرارة الشديدة تضرب العالم

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تعاني فيه أجزاء من آسيا والمكسيك وأميركا اللاتينية، وحاليًا جنوب غرب الولايات المتحدة، من موجات حر شديدة، وقد سجلت درجات الحرارة أعلى مستوياتها الشهرية والسابقة في العديد من المدن والبلدان حول العالم.

مقالات مشابهة

  • بيل جيتس: الذكاء الاصطناعى يمكنه إنقاذ البشر من تغير المناخ والأمراض
  • الأسبوع العالمي للتوعية بالحساسية.. تغير المناخ يعرضك للإصابة بالمرض
  • «واشنطن بوست»: تأثير تلوث الهواء على تغير المناخ.. تبريد مؤقت وارتفاع حتمي في درجات الحرارة
  • علماء: تغير المناخ تسبب في ارتفاع الحرارة خلال موسم الحج
  • تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • السعودية.. تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • بايدن: أنا من قمت بتمرير تشريعات بشأن مكافحة تغير المناخ وليس ترمب
  • علماء أوروبيون يكشفون سبب ارتفاع ‭‬الحرارة خلال الحج.. وتحذير للسعودية
  • خطر قادم وأعصاير فتاكة تضرب أمريكا بسبب تغير المناخ.. إنذار غير عادي
  • مركز معلومات تغير المناخ: انكسار الموجة الحارة بداية من ليل الجمعة