تعرض روسيا على المشاركين في معرض Dubai Air Show-2023 للطيران، 200 نموذج من المنتجات العسكرية والمدنية، والمنتجات ذات الاستخدام المزدوج، من تصنيع شركات روسية رائدة.

ومن بينها طائرة النقل" إل – 76 إم دي–90 آ" التي لم يسبق لها أن عرضت خارج البلاد منذ عام 1994.

وتعد " إل – 76 إم دي – 90 آ" نموذجا مطورا من طائرة النقل الروسية المعروفة "إيل – 76 إم دي"، حيث أدخلت تعديلات على 70% من أجهزة ومعدات الطائرة، ما سمح بزيادة الحمولة المفيدة حتى 60 طنا، ورفع مدى عمل الطائرة والتخفيض من استهلاك الوقود مع تأمين سلامة الطيران في الوقت نفسه.

وقال النائب الأول لرئيس مؤسسة "روستيخ" الروسية الحكومية فلاديمير أرتياكوف، إن الطائرات من طراز "إيل – 76"  مطلوبة في السوق الدولية لوظائفها المتنوعة، ولتنفيذها لطيف واسع من المهام، بدءا من نقل الأفراد والمعدات الحربية وانتهاء بإطفاء الحرائق.

dzen.ru رشاش "آكا - 19"

وستشارك الطائرة الروسية في البرنامج الجوي للمعرض، كما ستشارك فيه أيضا مروحية "كا – 32 آ 11 إم" لإطفاء الحرائق. أما مؤسسة "روستيخ" الروسية فستعرض نسخة صغيرة من رشاش كلاشينكوف "آكا – 19" عيار 5.56 ملم .

بالإضافة إلى ذلك، ستشارك مروحية "كا – 52" الضاربة الاستطلاعية (التمساح)، فضلا عن مروحيات روسية أخرى، ومن بينها مروحية "مي – 171 آ 3".

وقال أرتياكوف كذلك، إن روسيا ستعرض في دبي صاروخها المشهور الفائق الدقة "جو – أرض"، وهو " إزديلي 305 إي" من تصنيع مكتب "الأنظمة الفائقة الدقة" للتصاميم. ويطلق الصاروخ من المروحيات إلى مدى 14.5 كيلومتر.

يذكر أن معرض Dubai Air Show-2023 يقام في دبي في الفترة ما بين 13 و17 نوفمبر الجاري.

المصدر: Zvezdanews

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطيران دبي طائرات معارض

إقرأ أيضاً:

سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين

موسكو-سانا

أعلن قائد قوات الدفاع الجوي والصواريخ الروسية الفريق الأول أندريه سيمينوف أن القوات الأوكرانية تستخدم صواريخ “هيمارس” الأمريكية ليس فقط ضد القوات العسكرية الروسية، وإنما لبث الذعر في صفوف المدنيين الروس.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن سيمينوف قوله للصحفيين: “إن قوات كييف تستخدم على نطاق واسع أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة من طراز “هيمارس” التي قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا، والتي تم تجهيز صواريخها برؤوس حربية عنقودية وأنظمة ملاحة ذاتية يتم تصحيحها بواسطة بيانات نظام تحديد المواقع العالمي”.

وتابع سيمينوف: إن “هذه الصواريخ تتحرك نحو أهداف محددة بسرعات تتجاوز 300 كيلومتر في الساعة، وتتبع مساراً باليستياً معقداً مع مناورات قتالية جوية قبل أن تصل إلى هدفها، لافتاً إلى أن “القوات الأوكرانية تستخدم هذه الصواريخ ليس فقط ضد القوات، ولكن أيضاً ضد المنشآت المدنية لتخويف سكان بلادنا”.

وأشار إلى أنه ولمواجهة هذه الأخطار تم نشر نظام دفاع جوي موحّد على أراضي روسيا، بما في ذلك في منطقة العملية العسكرية الخاصة لمواجهة جميع وسائل الهجوم التي تستخدمها القوات المسلحة الأوكرانية”، وقال: “لا يمتلك جيش آخر في العالم مثل هذا النظام”.

وأوضح سيمينوف أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تتصدى بفعالية لهجمات أوكرانيا باستخدام الطائرات القتالية والصواريخ التكتيكية والاستراتيجية والباليستية، بما في ذلك تلك التي تزوّدها بها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا.

وأشار إلى أنه “في المجمل… نجحت القوات الجوية الروسية خلال العملية العسكرية الخاصة في تدمير أكثر من 42 ألف هدف جوي، بما في ذلك أكثر من 550 طائرة، وما يزيد على 180 طائرة مروحية، وأكثر من 27 ألف طائرة دون طيار”.

مقالات مشابهة

  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • سيمينوف: كييف تستخدم أنظمة هيمارس الأمريكية لبث الذعر في صفوف المدنيين
  • المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية
  • كارثة طائرة «الأنديز» وكيف تحول الناجين لآكلي لحوم البشر؟
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • أكبر كارثة في أجواء الخليج.. صاروخ أمريكي يخترق قلب طائرة مدنية
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود