أعربت فرنسا عن اعتقادها بأن روسيا قد تكون وراء رسم أكثر من 200 نجمة داوود الزرقاء، باستخدام الرش على المباني الباريسية قبل نحو أسبوعين.

وقال مكتب المدعي العام في باريس، إنه يحقق فيما إذا كان شخص ما في الخارج قد وجه أفراداً لرش الجدران برسوم معادية للسامية.

وأفاد المكتب بأن اثنين من مولدوفا تم احتجازهما قالا إنهما حصلا على أموال من طرف ثالث، لرش طلاء برسم نجمة داوود على جدران المباني، وهما رهن الاحتجاز حالياً في انتظار ترحيلهما، وذكر المحققون أن البيانات الموجودة على هواتفهم تشير إلى أنه رجل أعمال مولدوفي مؤيد لروسيا، وتم تحديد أنه موجود حالياً في روسيا.

France investigates possible Russian link to Stars of David graffiti https://t.co/t5GaMTMUu3

— Financial Times (@FT) November 10, 2023

وقال ممثلو الادعاء إن اثنين آخرين شاركا أيضاً في الرسوم على الجدران، لكن قيل إنهما غادرا فرنسا بالفعل، وأظهرت صور كاميرات المراقبة أن رجلاً آخر، لم يتم تحديد هويته بعد، التقط صوراً أثناء رش الطلاء.

وبشكل منفصل، قالت وزارة الخارجية الفرنسية، أمس الخميس، إنها تدين بشدة تورط شبكة الدعاية الروسية في نشر معلومات مضللة حول الرسوم على الجدران على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إن "عملية التدخل الرقمي الروسية الجديدة هذه ضد فرنسا، تشهد على استمرار الإستراتيجية الانتهازية وغير المسؤولة، التي تهدف إلى استغلال الأزمات الدولية، من أجل نشر البلبلة والتسبب في التوترات في النقاش العام في فرنسا وأوروبا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فرنسا روسيا

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية أندري ناستاسين: إن نظام كييف انتهك كل مادة تقريبا في الدستور الأوكراني، ولم يدخر أي جهد في هذا المسعى.

وأضاف ناستاسين، حسبما ذكرت وكالة أنباء «تاس» الروسية، أن وكرانيا تحولت إلى كيان شمولي بدلا من أن تكون دولة حرة وديمقراطية، ولا تزال حقوق الإنسان والحريات الرئيسية تنتهك هناك.

وتابع: لا توجد مادة واحدة في الدستور إلا وتم انتهاكها في ظل نظام كييف الحالي.

وبحسب الدبلوماسي الروسي، فإن جميع الأحكام التي تضمن حرية النشاط السياسي وحظر الرقابة وحرية تطوير واستخدام اللغة الروسية وحرية الدين والفكر والتعبير، فضلا عن حرية التعبير والحق في الحياة تم انتهاكها جميعا، من بين أمور أخرى كثيرة.

وأشار مسئول وزارة الخارجية الروسية إلى أنه في 28 يونيو، هنأ فلاديمير زيلينسكي الشعب الأوكراني بيوم الدستور، مضيفا الأمر بدا على الأقل وكأنه استهزاء صريح بمواطني البلاد وتدنيس دستور البلاد، في أي دولة ديمقراطية وقانونية، لا يمكن اعتبار الرجل الذي يغتصب السلطة ضامنا للدستور، لكن هذا ممكن في أوكرانيا لأن عدم الالتزام بالقوانين أصبح هو القاعدة هناك، على حد قوله.

اقرأ أيضاًالخارجية الروسية لـ المشاركين في مؤتمر سويسرا: «إذا كنتم تريدون إنقاذ العالم ناقشوا مقترحات بوتين»

أول تعليق من الخارجية الروسية بشأن عمليات عسكرية إسرائيلية بـ«رفح الفلسطينية»

الرئيس السيسي يبحث مع رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية تطورات الأوضاع الإقليمية

مقالات مشابهة

  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • فتاة سعودية تلتقي بسيدة أجنبية داخل قطار في روسيا وتتفاجأ بهويتها ومنصبها.. شاهد ما دار بينهما؟
  • فتاة سعودية تلتقي بسيدة أجنبية في روسيا وتتفاجأ بهويتها ومنصبها.. شاهد ما دار بينهما؟
  • روسيا تحظر دخول 99 مواطنًا كنديًا.. ماذا فعلت أوتاوا؟
  • الخارجية تتهم «الدعم السريع» باستهداف المدنيين وتنتقد المجتمع الدولي
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة