كشفت شركة شاومي Xiaomi الصينية، عن هاتف جديد منخفض التكلفة يتميز بمواصفات شبه رائدة كالتي مزودة بها سلسلة Redmi Note 13، وهو يأتي كمنافس لأفضل هواتف أندرويد التي طرحت هذا العام من حيث السعر والمواصفات.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، تم تجهيز هاتف شاومي الجديد Redmi 13C، بتصميم مشابهًا لـ Poco C65 من حيث البطارية وسرعة الشحن، ولكن مع بعض الاختلافات أبرزها المعالج وسعات التخزين.

 

اشتريه بسرعة.. خصم تاريخي على موبايل شاومي Redmi 12C شحن سريع 90 وات.. شاومي تطلق تشكيلة Redmi K70 بإمكانات رائدة

 

مواصفات شاومي Redmi 13C

يعمل هاتف شاومي Redmi 13C، بواسطة معالج ميدياتيك من نوع Helio G99، المطور بدقة تصنيع 9 نانومتر، والذي يأتي مقترنا مع ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 4 أو 6 أو 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 أو 256 جيجابايت من نوع  UFS 2.2.

يتميز هاتف شاومي Redmi 13C، بشاشة كبيرة بقياس 6.74 بوصة، من نوع LCD، وبجودة عرض FHD+، تبلغ دقتها 1080 × 2400 بكسل، تدعم معدل تحديث يبلغ 90 هرتز في الثانية.

 Redmi 13C

يحتوي هاتف شاومي Redmi 13C، على كاميرا خليفة مزدوجة الرئيسية منها تأتي بدقة 50 ميجابكسل، تدعم التقريب البصري OIS، متصلة بمستشعر لتصوير بيانات العمق بدقة 2 ميجابكسل، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل لصور السيلفي ومكالمات الفيديو.

يحزم هاتف شاومي Redmi 13C، على بطارية كبيرة تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة، تدعم الشحن الخارق السريع بقدرة 10 وات.

Redmi 13Cسعر شاومي Redmi 13C

ويتوفر هاتف شاومي Redmi 13C، في اللونين الأسود والأخضر، للبيع في نيجيريا مقابل سعر 114 يورو (أي ما يعادل 3.757 جنيها مصريا)، للإصدار الأساسي بسعة 4 + 128 جيجابايت، بينا يبلغ سعر الطراز بسعة 8 + 256 جيجابايت حوالى 125 يورو (أي ما يعادل 4119 جنيها مصريا).

Redmi 13C

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شاومي

إقرأ أيضاً:

وزير النقل لا يواكب الإتفاقيات الدولية.. مغاربة إيطاليا مستاؤون من تأخر الإعتراف المتبادل برخص السياقة

زنقة 20 ا الرباط

وقعت حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية الإيطالية، مؤخرا بروما، على اتفاق الاعتراف المتبادل برخص السياقة بغرض استبدالها.

وجاء التوقيع الذي تم بمقر وزارة البنية التحتية والنقل الإيطالية في روما، بهدف إزالة العقبات التي يواجهها المغاربة المقيمون في إيطاليا، عند استبدال الرخص من الجيل الجديد لدى خدمات التسجيل الإيطالية، والذي تم التوصل إليه بعد جولة طويلة من المحادثات والمفاوضات بين البلدين”.

وفي هذا السياق قال فريق المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب في سؤال كتابي موجهه لوزير النقل واللوجسيتيك، محمد عبد الجليل أنه “منذ تاريخ التوقيع، لازالت الاتفاقية تنتظر التفعيل، وهو ما يطرح عدة صعوبات بالنسبة للجالية المغربية المتضررة (والتي تبلغ حوالي 4500 مواطن بمنطقة ايميليا رومانا وحدها)”

وكشف الفريق أن معادلة رخصة السياقة المغربية  تمثل وثيقة ضرورية ببلد الإقامة لعدد من أفراد الجالية من أجل مزاولة عملهم وقضاء مصالحهم الإدارية”.

وساءل الفريق الوزير “عن أسباب تأخير تفعيل الاتفاقية وعن إجراءاتكم لتسريع دخولها حيز التنفيذ دفاعا عن مصالح مواطني المملكة القاطنين بالخارج”.

مقالات مشابهة

  • مواصفات هاتف oppo A58 4G.. تعرف على السعر والإمكانيات
  • إخماد العديد من الحرائق وأخرى لا تزال مشتعلة عبر التراب الوطني
  • Samsung Galaxy A55: مواصفات وسعر الهاتف الجديد
  • ZTE تطلق هاتف Nubia Z60S Pro بكاميرات وتقنيات متطورة
  • Xiaomi تستعد لإطلاق الحاسب اللوحي الجديد Redmi Pad SE 4G
  • فوز 4 شركات برخص كشف الملح في الشرقية
  • إطلاق هاتف شاومي الجديد Redmi K70 Extreme Edition بمواصفات عالية
  • وزير النقل لا يواكب الإتفاقيات الدولية.. مغاربة إيطاليا مستاؤون من تأخر الإعتراف المتبادل برخص السياقة
  • فيلم عصابة الماكس يحقق إيرادات متوسطة بشباك التذاكر أمس
  • تسريبات حول هاتف iPhone SE