أظهرت بيانات لشركة "فوروارد كيز" لتحليل حركة السفر، تراجع حجوزات الطيران الدولية على مستوى العالم منذ اندلاع أحداث الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، خاصة في الأمريكتين مع إلغاء الناس رحلاتهم إلى الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم.

وتراجع الطلب العالمي على السفر منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل، التي قالت إنه أدى إلى مقتل 1400 في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ونفذت إسرائيل بعدها ضربات جوية وعمليات برية على غزة تقول السلطات الفلسطينية إنها قتلت أكثر من 10 آلاف.

وقال أوليفييه بونتي نائب رئيس قسم التحليلات في فوروارد كيزK في بيان: "هذه الحرب مأساة إنسانية كارثية ومفجعة نشهدها جميعاً يومياً على شاشات التلفزيون.. هذا من شأنه أن يجعل الناس يعزفون عن السفر إلى المنطقة، كما أنه يؤثر على ثقة العملاء في السفر إلى أماكن أخرى".

The recent #Israel-Hamas conflict has sent shockwaves through the #aviation industry. Flight bookings worldwide have taken a hit since the attack on Israel by Hamas on October 7th. Stay up-to-date and read the full story: https://t.co/3IqL9tfq5J #news #crisiscomms #datasolutions pic.twitter.com/mCDf34EP6S

— ForwardKeys (@ForwardKeys) November 10, 2023

وانخفضت حجوزات الطيران الدولية من الأمريكتين 10% في الأسابيع الثلاثة التي تلت 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مقارنة بعدد التذاكر الصادرة قبل 3 أسابيع من الهجوم، وفقاً لبيانات تذاكر الطيران من فوروارد كيز.

كما تراجعت حركة السفر في الشرق الأوسط مع انخفاض تذاكر الطيران الدولية الصادرة في المنطقة 9% في الفترة نفسها.. وانخفضت حجوزات الطيران الدولية للسفر إلى المنطقة 26% في الأسابيع الثلاثة التي أعقبت الهجوم، وانخفضت حجوزات الطيران الدولية 5% في المتوسط عبر المناطق، ما أثر على التعافي في حركة السفر عالمياً بعد الجائحة.

وقال بونتي إن "الحجوزات قبل يوم واحد من الهجوم، أظهرت أن السفر الجوي العالمي في الربع الأخير من العام سيتعافى بنسبة 95% مقارنة مع مستويات 2019، لكن اعتباراً من أواخر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي انخفضت التوقعات إلى 88%". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل حماس

إقرأ أيضاً:

اضطراب حركة الطيران في إيطاليا بسبب بركان إتنا

استؤنفت الرحلات الجوية تدريجيا، اليوم الجمعة، في مطار كاتانيا في جزيرة صقلية بعد اضطرابات بسبب ثوران بركان جبل "إتنا"، أكبر بركان نشط في أوروبا الذي اكتسح رماده المجال الجوي.
وتطلب الأمر تنظيف المدرج المغطى بالرماد للسماح باستئناف الرحلات الجوية المغادرة من المطار.
وقالت الشركة، التي تدير المطار، إن عدد الطائرات القادمة يقتصر حاليًا على اثنتين في الساعة.
ثار بركان "إتنا"، الذي يبلغ ارتفاعه 3324 مترًا، على نحو متكرر في السنوات الأخيرة. وفي الأيام الأخيرة، قذفت فوهته المركزية تدفقات من الحمم البركانية وسحب الرماد التي أثرت على الرؤية في مطار كاتانيا.
وقال المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين، أمس الخميس، إن أعمدة الرماد وصلت إلى ارتفاع 4,5 كيلومترات.

أخبار ذات صلة زانيولو يعود من بوابة أتالانتا سفارة الإمارات في روما تهيب بمواطني الدولة توخي الحذر بسبب الثوران البركاني في جزيرة سترومبولي أعمدة اللهب والدخان تتصاعد من بركان إتنا

وأظهرت صور، نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة، الشوارع وسط كاتانيا مغطاة بطبقة سميكة من الرماد الأسود، مما تسبب في تأخير حركة السير.
يمر ملايين الركاب عبر مطار كاتانيا الدولي كل عام كونه يخدم الجزء الشرقي من صقلية، وهو إحدى الوجهات السياحية الأكثر شعبية في إيطاليا.
وأصدرت السلطات الإيطالية أيضًا إنذارًا أحمر لبركان آخر، هو "سترومبولي" في الجزيرة التي تحمل الاسم نفسه ضمن الجزر الإيولية شمال صقلية.
وتسبب ثوران هذا البركان في تشكل سحب كثيفة من الرماد.
البركان، الذي ترتفع قمته إلى 920 مترًا عن سطح البحر فيما قاعدته على عمق 2000 متر تحت سطح البحر، هو من البراكين القليلة في العالم التي تنشط على نحو شبه مستمر.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري ونظيره السوري يؤكدان ضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع في المنطقة وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين
  • مكاسب الذهب عالميا ترتفع لأعلى مستوى منذ 6 أسابيع.. والأسواق تنتظر قرارا أمريكيا
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • اضطراب حركة الطيران في إيطاليا بسبب بركان إتنا
  • إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو
  • "إياتا": 10.7% ارتفاع الطلب على السفر الجوي خلال مايو
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب وتباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • بوحبيب دعا كندا إلى استخدام نفوذها لتخفيف التوتر في المنطقة
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا