البوابة نيوز:
2024-07-12@07:24:15 GMT

الأرصاد: أمطار على القاهرة غدا قد تكون رعدية

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة اليومين القدمين خلال فترة النهار، وتحديدًا على المحافظات الشمالية، والوجه البحري، والقاهرة وشمال الصعيد، وذلك نتيجة تأثرنا بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على فضائية مصر الأولى، اليوم الجمعة، أن درجة الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى اليوم ستسجل 28 درجة، وأن هذه الدرجة تعتبر في المعدلات الطبيعية خلال هذا الوقت من العام، لافتة الى ان البلاد ستتأثر بسحب على المناطق الشمالية، وأنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على القاهرة غدا وقد تكون رعدية.

وأشارت إلى أن هذا الأسبوع سيشهد انخفاضات في درجات الحرارة، بينما كثافة الشبورة تصبح أقل من الفترة السابقة، ولن تؤثر على حالة المرور كما كان في الأسبوع السابق، ولكن على الجميع توخي الحذر أثناء السير في الصباح الباكر قبل سطوع الشمس.

كما اوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ان الفترة الأخيرة شهدت أمطار على المناطق الجنوبية، وتحديدًا في حلايب وشلاتين، وأسوان، واليوم متوقع سقوط الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الارصاد الجوية البحر المتوسط الدكتورة منار غانم القاهرة الكبرى

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار وهبوب رياح شديدة خلال الساعات القادمة

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية على عدة محافظات وهبوب رياح شديدة على السواحل الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى، وأجواء حارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز اليوم، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات حضرموت، مرتفعات لحج، البيضاء، تعز، إب، ذمار، ريمة والمحويت.

ويتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، عمران، صنعاء، الضالع، مرتفعات أبين، شبوة، المهرة ومناطق من سهل تهامة.

ومن المحتمل هبوب رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة إلى 45 عقدة، ورياح معتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 20 -26 عقدة.

وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء شديدة الحراة في الصحارى تتراوح درجات الحرارة بين 40 إلى 45 درجة مئوية وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في السواحل والسهول الساحلية تتراوح درجات الحرارة بين 37 إلى 43 درجة.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي في المعافر ـ تعز: 19.4ملم، المحويت: 10، حجة: 5، عمران: 4.4، بعدن ـ إب: 4.2، السدة ـ إب: 0.7، صرفيت ـ المهرة: 0.4ملم.

كما هطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات الحديدة، ذمار، ريمة، الضالع، حضرموت وشبوة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو الشابورة المائية ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والسهول والسواحل ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار رعدية على معظم المحافظات اليمنية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • تنبيهات الأرصاد: أمطار رعدية وبرد في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار وهبوب رياح شديدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد اليمني يبشر بهطول أمطار رعدية على معظم محافظات البلاد
  • أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب عدداً من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية تحذر: موجة حارة جديدة تبدأ الخميس
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وهبوب رياح شديدة على في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • "الأرصاد" ينبه من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • الأرصاد: موجة حارة تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي